من هو غانم الدوسري ويكيبيديا ، اشتهر من خلال كونه معارض سعودي و أيضَا عبر البرنامج الحواري الخاص به و عبر الجنينة سنتعرف على الناشط السياسي و في حقوق الانسان الدوسري و قيل بأنه قد تعرض للاعتداء عليه بسبب تصريحاته

من هو غانم الدوسري ويكيبيديا

غانم حمود فرج المصارير الدوسري ناشط سعودي في حقوق الإنسان و سياسي ساخر  صاحب البرنامج الشهير ” غانم  شو ” ، من مواليد عام 1980 م ، يبلغ من العمر 42 عام في محافظة الأفلاح داخل المملكة العربية السعودية ، و هو حاليًا مقيم في لندن بالمملكة المتحدة.

برنامج غانم الدوسري

من خلال إقامته في لندن قام بإنشاء برنامج سياسي ساخر يعلق فيه على الأسرة الحاكمة و يتنقد فيها أفراد الأسرة و ولي العهد محمد بن سلمان.

كانت بدايات عمله عبر اليوتيوب في عام 2015م ، فيما نال شهرته من خلال المشاهدات حيث بلغت على اليوتيوب  192 مليوب مشاهدة و يمتلك العديد من الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها توتير حيث لديه متابعين عددهم 554 أف متابع.

في شهر أيلول/ سبتمبر دعا إلى حرا شعبي في الخامس من ذلك الشهر كاحتجاجات على الأسرة الحاكمة و كانت في وقت الخصومة و الأزمة التي مرت بها المملكة مع قطر ، و كان ذلك الحراك معارض من قبل عبد العزيز الفوزان و محمد العريفي و صالح المغامسي .

أراء و ردود الفعل من الجهات السعودية حول غانم الدوسري

كانت للأحكام التي يطلقها الدوسري ردود فعل معارضة من قبل جهات سياسية و دينية داخل المملكة العربية السعودية كونه يدعو إلى الانقلاب على الاسرة الحاكمة و منها ولي العهد و كان من أبرز الاتهامات التي تمت توجيهها إلى غانم الدوسري هي على النحو التالي :

  • مستشار الديوان الملكي السعودي (سعود القحطاني ) : وجه إتهام إلى غانم بأنه مزور في التأشيرات في بلده الأصلي.
  • رجال الدين في المملكة : مثل صالح المغامسي وعبد العزيز آل الشيخ انتقدوا الحركة التي أنشأها الدوسري و دعوا السعوديين إلى معارضتها.

حيث قيل عنه بأنه من مشجعي الفتنة و الفساد من خلال برنامجه السياسي الساخر من الأسرة المالكة و أن دعوته للخروج إلى مظاهرات في 15 من سبتمبر هي لا خير فيها و هو دعوة من قبل أعداء المملكة السعودية من أجل زعزعة الأمن و الاستقرار فيها.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو غانم الدوسري ويكيبيديا و تعرفنا على برنامجه الشهير و رود الفعل حوله و حلو حركته ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.