ما معنى اسم لانا في القران الكريم يبحث الكثير من الأشخاص و خاصة الآباء و الأمهات الذين ينتظرون قدوم طفل جديد عن اسماء و معاني لهذه الأسماء و منها اسم لانا حيث يعد من الأسماء الجميلة و الحديثة و لذلك نرغب بالتعرف على معناه في القرءان الكريم و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان ما معنى اسم لانا في القران الكريم تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

معنى اسم لانا

يبحث العديد من الأشخاص عن ما هو معنى اسم لانا حيث يعد اسم لانا من الأسماء الغربية و ليس من الأسماء العربية حيث لم يذكر في المعجم أو القاموس بل هو مشتق من اسم هيلين و معناه القماش المصنوع من الصوف و كذلك هناك معنى لاسم لانا في اللغة الايرلندية عن فترة الطفولة

و في اللغة العربية يعرف معنى اسم لانا بالسهولة و الليونة و يعد مقتبس من اسم لين بما معنى الجمال و الرقة و النور و السطوع.

ما معنى اسم لانا في القران الكريم

يتساءل الكثير من الأشخاص عن معنى اسم لانا في القرآن الكريم حيث ان هذا الاسم لانا لم يذكر في القرآن الكريم و الكثير من العلماء و الفقهاء يقلون أن هذا الاسم أعجمي و غير مستحب لتسمية الأطفال المسلمين و هذا لأنه لم يحمل معنى واضح في اللغة العربية.

و ينصح بعدم تسمية الفتيات في الاسم مما يعني انه لا يتعارض مع الدين الإسلامي و لكنه لا يحمل معنى واضح.

اقرأ أيضا اسماء بنات سعودية ومعانيها أجمل اسماء بنات فخمه سعودية 2023

البنات في أحاديث الرسول

اهتم الدين الإسلامي بالبنات فقد وردت العديد من الأحاديث عن نبي الله محمد – صلى الله عليه و سلم – ، و قد حث فيها المسلمين على الاعتناء ببناتهم ، و عدم الإساءة إليهن ، فيما يلي سيقدم لكم موقع الجنينة بعض هذه الأحاديث ، و هي كما يلي :

  • في حديث ورد عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، قالت قال رسول الله محمد – صلى الله عليه و سلم – : ” ليس أحد من أمتي يعول ثلاث بنات أو ثلاث أخوات فيحسن إليهن إلا كن له سترًا من النار”.
  • عن عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – ، قال : قال نبي الله محمد – صل الله عليه و سلم – : “مَنْ وُلِدَتْ له ابنةٌ فلم يئِدْها و لم يُهنْها، ولم يُؤثرْ ولَده عليها أدخلَه اللهُ بها الجنة”.
  • عَنْ أم المؤمنين عَائِشَةَ – رضي الله عنها – قَالَتْ: جَاءَتْنِي مِسْكِينَةٌ تَحْمِلُ ابْنَتَيْنِ لَهَا ، فَأَطْعَمْتُهَا ثَلاثَ تَمَرَاتٍ فَأَعْطَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُمَا تَمْرَةً ، وَ رَفَعَتْ إِلَى فِيهَا تَمْرَةً لِتَأْكُلَهَا ، فَاسْتَطْعَمَتْهَا ابْنَتَاهَا ، فَشَقَّتْ التَّمْرَةَ الَّتِي كَانَتْ تُرِيدُ أَنْ تَأْكُلَهَا بَيْنَهُمَا ، فَأَعْجَبَنِي شَأْنُهَا ، فَذَكَرْتُ الَّذِي صَنَعَتْ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ فَقَالَ: إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَوْجَبَ لَهَا بِهَا الْجَنَّةَ أَوْ أَعْتَقَهَا بِهَا مِنْ النَّارِ”.
  • عن عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ قال : سَمِعْتُ محمد رسول اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ – يَقُولُ :” مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ فَصَبَرَ عَلَيْهِنَّ وَ أَطْعَمَهُنَّ وَ سَقَاهُنَّ وَ كَسَاهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ كُنَّ لَهُ حِجَابًا مِنْ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ “.

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان ما معنى اسم لانا في القران الكريم و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع و دمتم في أمان الله و حفظه.