قصة فيلم ريد سبارو , ملخص فيلم Red Sparrow وقصته , نقدم لكم من خلال موقع الجنينة هذا الخبر بخصوص فيلم ريد سبارو وما هو ملخص فيلم ريد سبارو الفيلم الأجنبي المنتشر بشكل كبير في الوطن العربي .

قصة فيلم ريد سبارو , ملخص فيلم Red Sparrow وقصته

تم إصدار Red Sparrow في عام 2018 ، وهو فيلم تجسس مثير من إخراج فرانسيس لورانس الفيلم من بطولة جينيفر لورانس وجويل إدجيرتون ، ويستند الفيلم بشكل فضفاض إلى رواية 2013 التي تحمل الاسم نفسه للمؤلف جيسون ماثيوز مثل أي فيلم تجسس جيد ، ينخرط Red Sparrow أيضًا في تحولات وانعطافات مثيرة للاهتمام في سرده تأخذ ذروة الفيلم منعطفًا بمقدار 180 درجة بمشهد نهائي صادم.

  • تدور مقدمة القصة حول حياة ضابط المخابرات الروسي دومينيكا (الذي تلعبه جينيفر لورانس) ، والذي تم إرساله للاتصال بضابط وكالة المخابرات المركزية نيت ناش (يلعبه جويل إدجيرتون) على أمل اكتشاف هوية الخلد الذي هو تمرير معلومات استخبارية سرية أثناء استمرار مهمتهم ، تجتمع دومينيكا لإغواء نيت ناش الذي يدرك أنها عميلة استخبارات روسية وحاول إقناعها بالانشقاق.
  • بعد أن شهدت القتل الوحشي لزميلها العميل من قبل عمها إيفان الذي أقنعها بأن تكون جزءًا من مهمتهم ، تقترب دومينيكا من الخوف على حياتها وحياة والدتها المريضة من نيت وتوافق على أن تكون عميلة مزدوجة خلال ذروة الفيلم ، عندما شهد دومينيكا تعذيب نيت على يد ماروتين (رجل إيفان) ، تظاهر أولاً بمساعدته.
  • ومع ذلك ، عندما يترك حارسه ، يقتل دومينيكا ماروتين لكنه يصاب بجروح بالغة في هذه العملية تستيقظ في المستشفى حيث يكشف الجنرال فلاديمير كورشنوي ، وهو مسؤول رفيع المستوى يعمل مع إيفان ، عن نفسه على أنه الجاسوس أوضح لها أنه كان وطنيًا في البداية لكنه أصيب بخيبة أمل لاحقًا بعد أن شاهد فساد روسيا يخبر دومينيكا أنه يخشى أن يتم القبض عليه قريبًا ، وبالتالي بدلاً من أن يموت عبثًا يريدها أن تكشف هويته لإيفان.
  • مع ذلك ، فهو يريدها أيضًا أن تواصل سعيه بعد وفاته وأن تحل محله كجاسوس لتمرير المعلومات الاستخباراتية الهامة إلى وكالة المخابرات المركزية ومع ذلك ، قررت دومينيكا تأطير إيفان بدلاً من الجنرال فلاديمير تتواصل مع رؤسائها وتختلقه بتقديم أدلة كاذبة قتل إيفان وتكريم دومينيكا في حفل عسكري روسي حضره أيضًا الجنرال فلاديمير.

طريقة مشاهدة فيلم ريد سبارو

بالعودة إلى روسيا عندما تعيش دومينيكا مع والدتها ، تتلقى مكالمة هاتفية من شخص مجهول الشخص الموجود في المكالمة يعزف على كونشيرتو البيانو الخاص بجريج ، والتي أخبرت نيت سابقًا أنها أول قطعة رقصتها أيضًا.

ألمحت المكالمة الهاتفية إلى أن قصة حب دومينيكا ونيت لم تنته بعد وهناك المزيد لها وبحسب ما ورد كان مخرج الفيلم منفتحًا أيضًا على إمكانية فيلم تكملة لـ Red Sparrow ومع ذلك ، لم يتم تأكيد التتمة رسميًا بعد.

جنيفر لورانس مقيدة على كرسي وتعرضت للضرب والتعذيب هي ضحية اغتصاب ومحاولة اغتصاب تُجبر على التجرد من ملابسها في الأماكن العامة والخاصة تم جرحها وطعنها ووضع مسدس على رأسها.

ملخص فيلم Red Sparrow

ظاهريًا ، تهدف هذه المحن المصورة إلى إظهار الثبات الجسدي والنفسي لشخصيتها ، جاسوسة روسية تدعى دومينيكا إيغوروفا ولكن في نهاية المطاف ، تصبح هذه التسلسلات المروعة والعنيفة متكررة وغير مبررة ، مما يجعل فيلم “العصفور الأحمر” يبدو وكأنه تمرين رخيص في الاستغلال أكثر من كونه حكاية عميقة للبقاء على قيد الحياة.

بالتأكيد هناك ما هو أكثر من مجرد معرفة المكان المثالي للعناق على فخذ الهدف ، أو كيفية الهمس بلطف في أذنه لكن هذا يتعلق بمدى التدريب الذي تتلقاه (أوه! إنها تتعلم أيضًا كيفية اختيار الأقفال) كانت دومينيكا محقة عندما اشتكت من أنه تم إرسالها إلى “مدرسة الدعارة” جنبًا إلى جنب مع شبان آخرين جذابين وعقلي التفكير يتم تشكيلهم لخدمة المخابرات الروسية السرية ما تتحمله هو أكثر من مجرد إهانة – إنه مدمر وباعتبارها مجموعة أدوات فردية ، لا يبدو أنها تعدها للعديد من المخاطر التي كانت في طريقها.

“العصفور الأحمر” الذي أخرجه فرانسيس لورانس من سيناريو جاستن هايث ، يستند إلى رواية جيسون ماثيوز لكن من المستحيل مشاهدته دون مقارنته بـ “Atomic Blonde” الصيف الماضي الأنيق والحركي ، وهو فيلم تجسس آخر يتطلب جهدًا بدنيًا من بطولة تشارليز ثيرون كان هذا الفيلم حقًا يدور حول تمكين المرأة – عن امرأة تستخدم كل شبر من جسدها لتحقيق أهدافها بينما يكون لها أيضًا وكالة على مصيرها حقيقة أن دومينيكا قد قيل لها في وقت مبكر أن “جسدها ينتمي إلى الدولة” – وهو ما كان عليه الحال قبل وقت طويل من بدء تدريبها لتصبح جاسوسة – يجعلها موضع شبق دائم ، وأن النظرة الذكورية تعطي “العصفور الأحمر” skeevy vibe التي لا تنحرف عنها أبدًا.

قصة فيلم ريد سبارو , ملخص فيلم Red Sparrow , لهنا نكون قد وصلنا لنهاية وختام هذه المقالة التي سردناها لكم من خلال موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الفن .