ما سبب أزمة جسر الملك حسين، اليوم الاثنين بتاريخ الثامن عشر من شهر يوليو في 2023 قامت السلطات الأردنية بالكشف عن سبب الأزمة على جسر الملك حسين الحدودي مع الأراضي الفلسطينية، لذلك من خلال موقعنا الجنينة في السطور القادمة من هذا المقال التالي سوف نقوم بذكر ما هو سبب أزمة جسر الملك حسين، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل معرفة كل هذا واكثر .

سبب أزمة جسر الملك حسين

رأفت المعايطة مدير إدارة أمن الجسور الأردني قال اثناء الحديثٍ مع قناة “المملكة” الأردنية، إنه يشهد جسر الملك حسين الحدودي مع الأراضي الفلسطينية في أعداد المسافرين زيادة غير مسبوقة، عندما نقوم بمقارنته بالاعداد التي في الاعوام الماضية، حيث قام بالإشارة إلى أن شهد الجسر عبور ما يزيد عن مليون مسافر منذ مطلع العام الحالي.

ورأفت المعايطة أضاف أن أعداد المسافرين من خلال الجسر في شهر يوليو من عام 2018 بلغت ما يقارب 158 ألف مسافر على طول الشهر، في حين انه وصل العدد ما يقارب 156 ألفًا على طول شهر يوليو في 2019 م.

بالإضافة الى ان رأفت المعايطة أشار إلى أن جسر الملك حسين الحدودي مع الأراضي الفلسطينية شهد عبور 155 ألف مسافر منذ مطلع شهر يوليو الحالي حتى يوم أمس الأحد الذي يصادف السابع عشر من شهر يوليو في عام 2023 م.

ووفق توقعات رأفت المايطة فانه أعداد المسافرين سوف ترتفع في نهاية الشهر الحالي من 270 ألف إلى 300 ألف مسافر، كما انه قام بتوضيح أن سبب الأزمة على جسر الملك حسين الحدودي مع فلسطين هي زيادة وارتفع أعداد المسافرين للعام الحالي بسبب العديد من العوامل التي تزامنت مع بعضها البعض كانقطاع المسافرين عن السفر لفترة سنتين في فترة انتشار وباء فيروس كورونا ، وموسمي عيد الأضحى والحج وعودة المغتربين والعطلة الصيفية أيضا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بتوضيح ما سبب أزمة جسر الملك حسين التي شهدها الجسر في الآونة الأخيرة فقمنا بذكر الاسباب التي صرح بها رأفت المعايطة.