وفاة فاطمة الزهراء الرواية الثالثة، حيث هناك ثلاث روايات مختلفة تتعلق بوفاة فاطمة الزهراء ابنة بني الله محمد صلى الله عليه وسلم، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم وفاة فاطمة الزهراء الرواية الثالثة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من كيف ماتت فاطمة الزهراء في صحيح البخاري؟ و ماذا قالت فاطمة الزهراء قبل موتها.

وفاة فاطمة الزهراء الرواية الثالثة

تقوم ثالث رواية بأنّ فاطمة الزهراء بنت نبي الله -صلّى الله عليه وسلّم- قد ماتت في تاريخ الثالث من جمادى الآخر، حيث السيدة فاطمة -رضي الله عنه- ظلت عقب والدها صلى الله عليه و سلم فترة خمسة وتسعين يومًا،  و الرواية هذه قد تم ذكرها في مسار الشيعة (ص: 54) وفي مصباح المتهجد (ص: 793) بالإضافة الى انها وردت في كتاب دلائل الإمامة (ص: 45-46).

كيف ماتت فاطمة الزهراء في صحيح البخاري؟

البخاري -رحمه الله- لم يأتي بأيّ حديثٍ يدل على طريقة وفاة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، فليس هناك الأحاديث الصّحيحة التي وردت في هذا الموضوع ، وإنّما ذكرت عدد من الأحاديث الضعيفة، وقيل الموضوعة ومنها نذكر:

“اشتكت فاطمة شكواها التي قبضت فيه، فكنت أمرضها، فأصبحت يوما كأمثل ما رأيتها في شكواها تلك، قالت: وخرج عليٌ لبعض حاجته، فقالت: يا أمّه اسكبي لي غسلا، فسكبت لها غسلا، فاغتسلت كأحسن ما رأيتها تغتسل، ثم قالت: يا أمه أعطني ثيابي الجدد، فأعطيتها فلبستها، ثم قالت يا أمه قدمي لي، فراشي وسط البيت، ففعلت واضطجعت واستقبلت القبلة، وجعلت يدها تحت خدها، ثم قالت: يا أمه إني مقبوضة الآن إني مقبوضة الآن، وقد تطهرت، فلا يكشفني أحد، فقبضت مكانها، قالت: فجاء علي فأخبرته”.

ماذا قالت فاطمة الزهراء قبل موتها

السيدة فاطمة الزهراء -رضي الله عنها- قد قامت قبل وفاتها بتوصية ان يتمّ تغطيته و سترها من اجل ان لا تُكشف على الأجانب من الرجال، وأن يقوم زوجها عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه بغسلها، وأن يتمّ تغطية نعشها ودفنها في الليل بسبب خجلهت الشّديد، وقد قام عليّ بن أبي طالب -رضي الله عنه- بتفيذ وصيّتها ودفنها في الليل، فقيل بأنّ قبرها لم يُعرف من بين القبور الأخرى، والله اعلى و أعلم.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم وفاة فاطمة الزهراء الرواية الثالثة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من كيف ماتت فاطمة الزهراء في صحيح البخاري؟ و ماذا قالت فاطمة الزهراء قبل موتها.