ماهو اطول حيوان بالعالم ، هناك الكثير من المعلومات الثقافية التي تعتبر مجهولة بالنسبة للكثيرين، لكي يكتشفوا المحيط الذي يعيشون فيه ويحيط بهم من حوله، ومن بين التساؤلات التي تدور في بال الكثيرين عن من هو أطول حيوان بالعالم، حيث أن الحيوانات التي تعيش علي كوكب الأرض تختلف فيما بينهم.

ماهو اطول حيوان بالعالم:

تختلف الحيوانات التي تعيش علي كوكب الأرض فلكل من الحيوانات فصيلة ينتمي لها، فهناك الحيوانات بحرية وهناك حيوانات برية وبعض الحيوانات من الزواحف والبعض الآخر من الثدييات، وفي ظل هذا التنوع الكبير بين الحيوانات هناك الكثير والعديد من الحيوانات، منها الكبير ومنها الصغير ومنها الطويل والقصير، فما أطول حيوان في العالم.

اسم أطول حيوان في العالم:

دودة بوتلاس تعتبر هي الحيوان الأطول بين الحيوانات التي تم اكتشافها، ويصل طول الدودة خمس وخمسون متر، ولا يتجاوز عرض الدودة عشرة مم، تتميز هذه الدودة برأس مستطيل الشكل، ولهذا الحيوان عشرة أعين تتميز بلون بني وأسود، وتعيش هذه الدودة علي السواحل والشواطئ التي تكون قريبة من الماء بشكل خاص، وهي ذات شكل لولبي، وهي دودة سامة فهي تقوم بنفث سمها، ولا يمكن رؤية هذه الدودة بسهولة لأنها صغيرة جداً.

وصف دودة بوتلاس:

هي دودة غير مقسمة وشريطية ويميل لون الأفراد الصغيرة منها اللون البني الزيتوني الداكن إلي اللون البني الغامق، والأفراد البالغين يكون لونهم أسود، وهي من أطول الديدان من هذه الفصيلة في العالم، وجسمها مغطي بخطوط طولية باهتة خاصة علي سطحها الظهري الأمامي، وهي ذات رأس مستطيل وفيه شقوق عميقة، وتمتلك هذه الدودة حوالي عشرون عين عميقة، أو بنية محمرة أو سوداء وتكون موجودة علي جوانب الأنف، وللدودة مخاط يحتوي علي مادة عصبية تساعدها للدفاع عن نفسها ضد الحيوانات المفترسة.

أطول الحيوانات في العالم:

  • الحوت الأزرق:

الحوت الأزرق هو الحيوان الأطول بعد دودة بوتلاس وهو من الحيوانات المهددة للانقراض، وهو من الثدييات البرحية ويصل حوالي ثلاثين متر كما وتم العثور علي أنثي حوت أزرق في المحيط الأطلسي، وقد وصل طولها إلي ثلاث وثلاثين متر.

  • قنديل عرف الأسد:

يعتبر قنديل عرف الأسد نوع من أنواع القناديل الموجودة في البحر، ويتواجد هذا الحيوان إلي حوالي ثلاثين متر ويتواجد في القطب الشمالي في شمال المحيط الأطلسي، كما أنه تم اكتشاف قنديل عرف أسد عملاق حيث وصل طوله ل سبع وثلاثون متر.

وبهذا نصل لختام مقالنا والذي تحدثنا به عن أطول حيوان في العالم، فعالم الحيوان عالم ملئ بالأسرار وعالم ملئ بكل ما هو جديد من معلومات نكتشفها باستمرار، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة، فالثقافة مهمة في جميع مناحي واتجاهات الحياة التي نعيشها، نتمنى لك متابعة طيبة والسلام ختام.