لماذا ماء العين مالح وماء الفم عذب وماء الاذن مر، يعد إثباتُ الحكمة له فيما شرع وما خُلق من الايمان، وإخفاء الحكمة لا يعني عدمها، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم لماذا ماء العين مالح وماء الفم عذب وماء الاذن مر، بالإضافة الى اننا سرف نقوم بذكر لكم حكمة الله في خلقه، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم أيضا   الحكمة من خلق البشر من القرآن الكريم، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

لماذا ماء العين مالح وماء الفم عذب وماء الاذن مر

الله عز وجل ان حكمته في جعل ماء العين والأذن والفم مختلف؛ هي كالتالي:

  • ماء العين مالحاً: لأن تكوين العين وشحمة العين قابلة للفساد و التلف ، فالله عز و جل جعل ماءها مالحا حمايةً وصيانةً لها على طول الزمان.
  • ماء الفم عذباً: يتغذى الإنسان عن طريق الفن، و من اجل ان يدرك و يشعر ويُميز مذاق ما يتناوله؛ كان ماؤه حلوا وعذباً، ولو كان على غير هذه الصفة لما استطاع الإنسان تمييز الطعام.
  • ماء الأذن مراً: الأذن تكوينها دقيق جداً و للغاية، فالله عز و جل جعل ماء الأذن مراً لحماية الأذن من الحشرات على مختلف أنواعها.

حكمة الله في خلقه

الله عز و جل هو الحكيم، فلا يأمر ويخلق وينهى سدى أو عبثاً ، بل لله عز و جل المُراد فيما أراد، وأفعاله صادرةٌ عن مصلحة عظيمة، و حكمةٍ بالغة، وغايةٍ حميدة، و حكمتُه البالغة ظهرت في خلقه، صوّرهم فأحسن صورهم، وخلقهم فأحكم خلقهم، و وأبدع الكون ورتّبه أكمل ترتيب.

الحكمة من خلق البشر من القرآن الكريم

من الممكن إدراك الحكمة مِن خَلْق البشر من القرآن الكريم، من هلال عدد من الآيات الكريمة، ومن هذه الايات قول الله عز وجل {إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيم} بالإضافة الى قول الله عز وجل {الَّذِي أَحْسَنَ كُلََّ شَيْءٍ خَلَقَهُ}

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم لماذا ماء العين مالح وماء الفم عذب وماء الاذن مر، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم حكمة الله في خلقه، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم أيضا الحكمة من خلق البشر من القرآن الكريم.