لا ارغب في تجديد عقد العمل , من أهم المتطلبات لحماية حقوق الموظف مع الشركة إشعار الإنهاء، تم تضمينه في بعض أهم المواد التي تحكم العقود وعلاقات العمل، وفقًا لقوانين العمل في المملكة العربية السعودية، يجب على من ينوي إلغاء العقد أو عدم تجديده أن يعطي الطرف الآخر إشعارًا كتابيًا قبل ثلاثة أيام على الأقل، هناك حاجة إلى تسوية نقدية في حالة إلغاء العقد.

لا ارغب في تجديد عقد العمل

وفقًا للمادة 74 من قانون العمل، لا يمكن لصاحب العمل إنهاء عقده مع موظف في الحالات التي يكون فيها عدم قدرة الموظف على تجديد العقد ناتجًا عن أحداث خارجة عن إرادته، الحفاظ على الحقوق الملموسة للطرف الثاني، مثل التعويضات والامتيازات، إذا خالف أحد الطرفين هذه الشروط.

نموذج اخطار بعدم تجديد عقد العمل 

عند كتابة إشعار بعدم تجديد عقد العمل، يجب عليك تلبية جميع المتطلبات وتضمين جميع المعلومات والبيانات اللازمة، مثل تاريخ إصدار الإشعار وعنوان الملف، بهذه الطريقة يمكننا أن نقول أن المستند عبارة عن إشعار بعدم التجديد باسم الملف، القسم الأول والثاني، “هذا الإشعار يلغي ____ العقد”، اذكر الإشعار، وتحديد التاريخ الذي من المتوقع أن يتم فيه الدفع للموظف في المرة القادمة وإعفائه من غرامة السداد المتأخر، أخبره أيضًا أنك لن تمدد العقد لفترة أخرى، في مستند وورد، أخبره أنك سترسل خطاب استلام يوضح أنه لم يجدد عقده وأنك ترفض إعادة إبرام العقد، من هنا.

صيغ اخطار عدم تجديد عقد العمل 

إذا كنت ترغب في كتابة خطاب إلى صاحب العمل يعلن فيه أن عقد الموظف لم يتم تجديده، فيجب عليك اتباع الإرشادات الخاصة بنموذج مشروع ومحترم بموجب قانون العمل السعودي، عندما يكون مطلوبًا أن يكون صريحًا، قدم تاريخ إرسال هذا الخطاب، واسم المؤسسة، واليوم الذي تنتهي فيه فترة العمل، ومبررًا لإرسال الإشعار، يجب أن يكون الشخص الذي وقع على هذه الرسالة هو رئيسك في العمل أو ممثل ذلك الشخص، يمكن لمشرفك أيضًا توفير الاسم الكامل للموظف المطلوب وعنوانه وصاحب العمل السابق، هذا ضروري لإثبات من وقع هذا الإشعار ومن هم.

اخطار بعدم تجديد عقد العمل

من الضروري إرسال إشعار قبل تاريخ انتهاء صلاحية العقد الرئيسي إذا قرر صاحب العمل أو الموظف بشكل نهائي عدم تجديد عقد العمل لأي سبب من الأسباب، نظرًا لأنه من الأهمية بمكان إبلاغ جميع أطراف عقد العمل بهذا القرار، فمن الضروري أيضًا إرسال إشعار قبل تاريخ انتهاء صلاحية العقد الرئيسي، يتم دفع مبلغ التعويض المتفق عليه في حالة عدم إخطار الطرف الثاني، يتم دفع مبلغ التعويض المتفق عليه بين الطرفين في حالة عدم وجود نص في العقد، والمادة 77 من قانون العمل السعودي، التي تنص على أن العامل الذي يتقاضى أجر 15 يومًا إذا كان العقد مفتوحًا، أو القيمة المتبقية للعقد إذا كان لمدة محددة.

صيغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الشركة 

سندرج لكم في مقالنا عبر موقعنا الجنينة صيغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الشركة، على النحو التالي:

  • النموذج الأول:

(خطاب عدم تجديد العقد مع المؤسسة)

(اسم الشركة) ……………….. قسم …….. إدارة ……….

تحريرًا في تاريخ: ……./………/…….

إلى السيد/ …………………… صاحب رقم الإقامة ..

بعد التحية ….

بخصوص عقد العمل الذي قد تم إبرامه معكم بتاريخ ………… والمقرر انتهائه في تاريخ …………؛ نُحيطكم علمًا بعدم رغبة الشركة في تجديد العقد مرة أخرى.

بسبب/ ……………..

التوقيع بالاستلام

الاسم:

التوقيع:

التاريخ:

  • النموذج الثاني:

(إخطار عدم تجديد العقد)

من قسم إدارة الموارد البشرية في (مؤسسة …… )

إلى السيد الموظف/ ……………..

بعد التحية …

يُؤسفنا إخباركم بعد رغبة الشركة في تجديد عقد العمل المقرر انتهائه في تاريخ ……..،، ونشكر لكم حسن العم والسلوك طوال فترة عملكم دينا، مع تمنياتنا بدوام التوفيق.

المدير المسؤول ……… التوقيع ……..

للعلم: …….

التوقيع بالاستلام/

الاسم:

التاريخ:

التوقيع:

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على لا ارغب في تجديد عقد العمل ، وقد تعرفنا ايضا على نموذج اخطار بعدم تجديد عقد العمل، وقد تعرفنا ايضا على صيغة خطاب عدم تجديد عقد العمل من قبل الشركة، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.