هل الاستقدام من أندونيسيا مفتوح

بواسطة: ror
مارس 9, 2023 10:53 م

هل الاستقدام من أندونيسيا مفتوح، حيث أن الاستقدام من أندونيسيا يعد مطلباً للكثير من الأفراد في المملكة العربية السعودية، على اعتبار أن  العاملين والعاملات المستقدمين من أندونيسيا يحصلون على أفضل عمالة في السعودية، بسبب أنهم يقومون بواجباتهم التي قدمت عليهم بشكل ممتاز ومميز أكثر من غيرهم، كما أنهم يحترمون عاددات وتقاليد المجتمع السعودي.

ما هي شروط الاستقدام من أندونيسينا

وضعت السعودية عدة شروط بالاتفاق مع دولة إندونيسيا، من أجل استقدام عاملات إندونيسيات، حيث يتم الاستقدام عن طريق الطلب إلكترونيًا أو عن طريق القدوم الى مكاتب التقديم وتقديم طلبات استقدام:

  • عند استقدام العاملات الإندونيسيات، تعمل المملكة السعودية على إعطائهم إقامة لمدة تسعين يوم، وبعد ذلك تقوم السعودية بتجديد المدة  ، تكون هذه الحالة إذا ارتاحت العائلة السعودية إلى الخادمة وقررت البقاء عليهم.
  • على الراغبين في الحصول على عاملات سعوديات يجب عليهم دفع مبلغ مالي للمملكة العربية السعودية من أجل إتاحة إمكانية حصولهم على عاملة.
  •  على المتقدم بطلب الاستقدام من إندونيسيا أن يقوم بتقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة للعاملة قبل قدومها إليه ، حتى تستطيع دخول السعودية والإقامة فيها للفترة التي يتم تحديدها لها.
  • يجب على صاحب طلب الاستقدام أن يكون لديه دفتر عائلة، حتى تتم إضافة العاملة إلى دفتر العائلة.
  • على العاملة القادمة من إندونيسيا أن تقوم بإرسال جواز سفرها الخاص وصورة شخصية لها إلى وزارة الخارجية السعودية من أجل استخراج التأشيرة لها.
  • يجب على الخادمة التي تم استقدامها من إندونيسيا أن تقوم بتغيير تأشيرتها إلى إقامة حتى تستطيع البقاء في المملكة ولا يتم ترحيلها.
  • يجب أن تكون هذه المرة الأولى التي يقوم فيها المواطن السعودي بطلب استقدام.
  • يجب أن يتم تقديم راتب لا يقل عن 1700 ريال للعاملة الإندونيسية.

أسعار الاستقدام من إندونيسيا 1444

عملت المملكة العربية السعودية على إعادة إمكانية الاستقدام من دولة إندونيسيا، بعد عدم تمكن السعوديين من استقدام عاملات لفترة مؤقتة، ويرجع هذا السبب إلى رغبة السعوديين في الحصول على عاملات من إندونيسيا للقيام بالمهام المنزلية، وفرت المملكة العربية السعودية الشروط التي يجب اتباعها عند قيامهم بالاستقدام، و أهم هذه الشروط إعلانهم لدفع صاحب الطلب مبلغ مالي قيمته 2400 ريال سعودي لسنة 1444.

طريقة استقدام من اندونيسيا

  1.   تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع مساند.
  2. بعد ذلك ستجد قائمة تسمى بقائمة العقود نقوم بالضغط عليها.
  3.  ثم نضغط على أيقونة طلب جديد وبعد ذلك اضغط على كلمة التالي.
  4.  نقومبإدخال العمر والخبرة في العمل، والديانة والمدينة التي سيصل العامل لها.
  5.  نقوم بكتابة التفضيلات الجانبية.
  6.  نقوم بكتابة الاسم الكامل، وكتابة رقم الجوال مع إدخال رقم الجواز الخاص بالعاملة، وتاريخ انتهاء الجواز.
  7.  نقوم بالضغط على كلمة التالي وهنا سيقوم الموقع بعرض خيار اختيار مكتب الاستقدام، اضغط على المربع الفارغ.
  8. الضغط على تأكيد الطلب والإرسال.
  9.  ستصل رسالة نصية لرقم جوالك الذي قمت بتسجيله عند التقديم تفيد بتقديم الطلب .

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم عملية الاستقدام من اندونيسيا الى المملكة العربية السعودية.