تبحث العديد من السيدات عن كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك تابعوا معنا .

الزواج

الزواج عقد شرعي واجتماعي وديني بين الرجل والمرأة للامتثال للقوانين والأعراف والمعتقدات ، وله حقوق والتزامات يجب على الطرفين احترامها و هو الأساس لجعل الزواج ناجح و عليه تسود المودة و الالفة و المحبة بين الزوجين و يتم انشاء حياة فيها استقرار للعناية بالأبناء.

كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك

  1. قومي بتحديد حجم المشكلة: لمعرفة رد فعلك المناسب لما فعله زوجك وأغضبك. فإذا كانت المشكلة بسيطة قومي بتجاهله تماما. ففي معظم الأحيان يكون أفضل رد فعل هو التجاهل. وذلك لكي تتجنبي المبالغة في التعامل مع الأمر وهو بسيط لأنك إذا تصرفت تصرفا مبالغا فذلك يقود إلي تعقيد الأمور بشكل أكبر ويصعب حل المشكلة بينكما.
  2. عليكي تجنب مكافئة السلوك السيء : عندما يتسبب الزوج في إيذاء مشاعرك يجب عليكِ عدم تفويت هذا السلوك والقيام بمنحه ما يطلبه منكِ، فأنتِ زوجة رائعة تستحقين التقدير والاحترام، بل قومي بمعاقبته لكي يتجنب تكرار هذا السلوك.
  3. قومي بالانسحاب بشكل مؤقت: في حالة إذا قام زوجك بإرتكاب فعلا ضايقك به مهما كان حجمه. لا تقومي برد فعل سئ مثلما فعل هو وإنما يجب أن تكتفي بالانسحاب تماما من المواجهة. واتركيه يشعر بالحرج من نفسه ويقوم بمراجعة نفسه عموما عما فعله وفي هذا التوقيت قومي بالاستمتاع بأمر يسعدك وتظاهري بأنك تتجاهلين أي شئ حدث فهذا يقوم باستفزازه ويقوده إلي التقرب إليك مرة أخري لمصالحتك.
  4. قومي بزيادة الاهتمام بنفسك: قومي بالبحث عن أنشطة أخري تجعلك تشعرين بالسعادة فذلك ينقل له إحساس أنك أنت أيضا لا تهتمين به. وبذلك تعتمدين نفس أسلوبه عندما لا يبالي بما ضايقك به وأغضبك منه.
  5. عليكي تجنب التوسل للزوج : قد تلعب المرأة أحيانًا دور الضحية فتبدأ بالبكاء والتوسل لكي تحافظ على العلاقة، فهذا التصرف خاطئًا لأن الزوج يصبح مسيطرًا أكثر، يمكنك بدلًا من ذلك القيام بالتحدث معه وفهم السبب الذي أدى إلى قيامه بهذا السلوك.
  6. قومي بالبكاء بشدة أمامه : في حالة إذا كان الخطأ الذي ارتكبه كبير. قومي بإظهار غضبك في البكاء. لا تقومي بالتصنع ولكن يجب أن تجعليه يؤنب ضميره. فلا شئ يكون قادر علي التأثير في الرجل مثل بكاء المرأة التي يحبها. ويمكنك تأكيد ذلك له من خلال نبرة صوتك الحزينة الرقيقة فتلك الرقة ستعمل علي إذابة الخلاف وتجبره علي مراجعة نفسه مرة أخري.
  7. توقفي عن فعل ما يقوم بإسعاده وقومي بحرمانه من لمسات حبك واهتمامك : الرجل عموما يكون مثل الطفل الصغير من السهل أن تعوديه علي مبدأ الثواب والعقاب. أي عندما يقوم زوجك بفعل أمور طيبة سيجني جوائز أفضل وبالتأكيد العكس بالعكس.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك وتعرفنا على العديد من النصائح ودمتم بخير .