مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هامّ حول أهمية الإضاءة في المنزل وانواعها.. تابعونا من أجل معرفة المزيد.

أهمية الإضاءة في المنزل!

تعتبر الإضاءة من أهم العناصر في أي بيئة مبنية سواء كانت مباني سكنية أو مباني خدمية أو حتى أماكن عامة. مع الإضاءة الصحية والمناسبة ، تزداد راحة مستخدمي المكان ، وتدعم قدرتهم على أداء مهامهم بشكل أفضل بناءً على طبيعة المكان ؛ من المعروف والشائع في عالم التصميم الداخلي استخدام الإضاءة مع العناصر الداخلية الأخرى للتوصل إلى أفضل بيئة داخلية فعالة. هذا المقال مخصص لتمكين المهتمين بمعرفة أساسيات تصميم الإضاءة في منازلهم …. كيفية اختيار الإضاءة المناسبة داخل المنزل.

يحتاج المنزل إلى إضاءة مميزة تزيد من رونقه وجمال ديكوراته وتعطي المنزل مزيدًا من الإضاءة والسطوع.

لكن اختيار الإضاءة المناسبة للمنزل ليس بالأمر السهل ، خاصة وأن بعض الزوايا والغرف في المنزل تحتاج إلى إضاءة مختلفة عن تلك التي تحتاجها الغرف الأخرى.

أنواع المصابيح والإضاءة!

مصابيح أرضية:

تحمل هذه المصابيح على قاعدة طويلة موضوعة في زوايا منسية لإلقاء ظلال رائعة على المكان. إنها قطعة مميزة من الجمالية وعملية في نفس الوقت.
المكان المثالي لها هو ركن القراءة المفضل لديها بجوار أريكة أو كرسي.

مصابيح الطاولة:

إضافة إلى مصادر الإضاءة الرئيسية في المنزل ، هناك أيضًا مصادر ثانوية للإضافة ، والتي تعتبر من ديكورات المنزل ، والتي تنتقل ببساطة من طاولة جانبية إلى أخرى ، ولا توجد قواعد محددة لاختيارها ، بل بالأحرى. حسب الذوق الشخصي.
أما بالنسبة للأماكن المناسبة لها فيمكنك وضعها على مكتبك لغرض القراءة ، أو وضعها على الطاولات الجانبية في غرفة المعيشة لإضفاء لمسة أنيقة وإضاءة ساطعة.

المصابيح المسلطة نحو الأسفل:

وتعد هذه المصابيح المدلاة من السقف أفضل الخيارات حكمةً وتوجبها للأمكنة ذات الأسقف العالية. لأنّها تقوم بتوزيع الضوء بشكل غير مزعج ومتدفق.
وهي مناسبة للمطابخ، الحمامات، غرف الغسيل.

الشمعدانات:

أو إضاءة الحائط التي تعلق على الجدران وهي مصدر ضوء جانبي إضافي للأضواء العلوية.
وأفضل الأماكن للعثور عليه كقطعة زينة ملفتة للانتباه بجوار مرآة أو فوق السرير في غرفة النوم.

الثريات:

هي قطعة مميزة تعلق بسقف الغرف كبيرة الحجم بها عدد من المصابيح التي تعطي المكان كمية كبيرة من الضوء مما يجعله مصدر انارة رائع.
أفضل مكان لها في المنزل هو فوق طاولة الطعام وفي البهو حيث تضيف المزيد من الرفاهية.

المعلقات:

إنها أضواء معلقة تشبه الثريا من السقف لأسفل ، ولكن مع إضاءة فردية أنيقة عبارة عن مصباح معلق ، مما يجعلها الخيار الأفضل لتوفير إضاءة كبيرة.
أفضل مكان لها هو على طاولة المطبخ.

الإضاءة المريحة SPOT LIGHT:
وتعد أفضل طريقة حديثة للإضاءة ويكون تركيبها في السقف وتعطي المكان ضوءاً ساطعاً ومريحاً في نفس
الوقت وتعد أفضل خيار رائع للغرف ذات الأسقف المنخفضة أو الممرات الضيقة.
وأفخم الأماكن لها هي غرف المعيشة، وغرف الطعام، المطبخ، غرفة النوم.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي حول أهمية الإضاءة في المنزل وأنواع الإضاءة كلها.. مع دوام الوفق والإبداع.