كيف افرمت اللابتوب لويندوز 7 و 8 و 10 بطريقة سهلة، نتعلم عن طريق ذلك الموضوع طريقة فورمات اللاب توب بالطرق لاستعادة وضع المصنع الذي كان عليه عند الابتياع للتخلص على الفيروسات والملفات التي ليس لها قيمة أو عند مقاومة معضلات بالجهاز والرغبة في ارجاعه إلى الحركة التي كان عليها عند ابتياعه، وهناك مجموعة كبيرة لا يعرفون الطريقة السليمة لعمل فورمات للاب توب طبقًا لقسم نظام الويندوز الخاص به، وهو ما سنعرضه لكم في فقرات المقال التالي على موقع الجنينة.

كيف افرمت اللابتوب لويندوز 7 و 8 و 10 بطريقة سهلة

يمكن استخدام برمجية Disk Management التي توجد في قانون التشغيل ويندوز ليتم تجهيز القرص الصلب، وذلك عن طريق الآتي: فإذا كان يتم استعمال ويندوز 7، فيتم الضغط على زر ابدأ Start، ثم الضغط بالزر الأيمن للماوس على Computer، ثم اختيار Manage وفي حال كان يتم استعمال ويندوز 8 أو الأحدث فيتم الضغط على الزر الأيمن للماوس على زر Windows، ثم اختيار Disk Management، وفي الحالتين يتفتح تقنية Disk Management.

طريقة فورمات اللاب توب من خلال استخدام برمجية Disk Management

ولكي يتم تجهيز تقسيم غير مهيأ، فيتم الضغط بالزر الأيمن للماوس على التقسيم الذي له خطوط سوداء ثم وضع New Simple Volume، ثم الضغط على زر Next، ثم اختيار سعة التنويع الجديدة في مربع Simple volume size in MB بالميجابايت، وإذا أريد عمل التقسيم بالوافي فيجب أن تكون قيمة الحجم التي تم إدخالها مساوية للقيمة التي توجد في مربع Maximum disk space in MB، ثم يتم معرفة حرف التقسيم الجديد، ثم الضغط على زر Next، ثم اختيار Format this volume، ثم اختيار تطبيق الملفات NTFS عند مربع File System، وذلك إذا كان القرص الصلب سوف يعمل في نظام الويندوز.

وإذا كان القرص الصلب سوف يعمل في تطبيق الويندوز، فيتم اختيار exFAT، ويتم اختيار اسم التقسيم من مربع Volume label، وإلغاء العمل الاختيار Perform a quick format أو Enable file and folder compression، ثم الضغط على Next، ثم الضغط على زر Finish، وإذا أراد المستعمل إعادة تجهيز التقسيم المهيأ فيتم اتباع الطرق نفسها ولكن مع اختيار التنويع المطلوب والذي سيكون عليه الطرق زرقاء.

طريقة فورمات اللاب توب لويندوز 7

يجب أن يكون القرص الخاص بتطبيق ويندوز 7، فيتم إدخال القرص في الموضع الخاص بقراءة المعلومات الذي يوجد في اللاب توب، ثم إعادة عمل الكمبيوتر من خلال النقر على إعادة التشغيل Restart من بوابة ابدأ Start، وبعد أن يتم تشغيل الكمبيوتر سوف تخرج نافذة يتم النقر على زر التسجيل Enter بمظهر مباشر للدخول إلى استعدادات عمل الويندوز، بعدها ستظهر نافذة  التجهيزات لتنصيب الويندوز فيتم اختيار اللغة الموافقة، ثم الضغط على Next، وبعدها سوف تخرج نافذة أخرى فيتم الضغط على تنصيب الآن Install Now.

  • بعدها يتم اختيار التطبيق الخاص بتنصيب الويندوز بحسب قوة المعالج المتعلق، وفي حال عدم العلم باستطاعة الجهاز يتم وضع نظام X68.
  • وعندها ستظهر نافذة خاصة بشروط الاستعمال لنظام الويندوز فيتم وضع اشارة صح على خيار الموافقة، ثم الضغط على Next.
  • وعندها ستظهر نافذة حديثة فيتم اختيار Custom، وعن طريق لوحة السيطرة التي ستظهر يتم عمل مسالة الفورمات للقرص الصلب الخاص باللاب توب، ثم الضغط على تجهيزات القرص drive option.
  • وعندها ستظهر الامور الخاصة بإعدادات القرص، فيتم التعليم على القرص الذي يريد في عمل فورمات له، ثم الضغط على فورمات، ثم الانتظار قليلًا حتى تتم مسالة الفورمات.
  • ثم اختيار القرص الاول للنظام، النقر على الموضوع لكي يتم عمل تحميل لويندوز جديد على اللاب توب.

كيف افرمت اللاب توب بدون سيدي

يجب تقديم البرنامجين الموجودين على الكمبيرتر: wrar، وبرنامج easybcd، ونوع للويندوز المُراد عمل format لها.

  • ثم فتح القرص الذي تم تأسيسه وفتح ملف sources ثم فتح ملف boot.wim.
  • وفي صفحة تطبيق easybcd يتم النقر على add entry الموجودة بالامام.
  • ستظهر تلك المسج: Windows 7 added to the boot menu successfully.
  • وفي صفحة تطبيق easybcd يتم النقر على edit boot menu ثم وضع اشارة على Windows 7 وفي الامام يتم النقر على save settings.
  • يتم إطفاء الكمبيوتر وإعادة عمله ثم الدخول على تطبيق Windows 7 الذي تم تاسيسه، فيتم عمل اللغة والوقت ثم النقر على next ثم install now ثم اختيار قرص التطبيق c ثم الضغط على format وسيُحذف كل شيء من الجهاز ثم النقر على next وستُنسخ برامج الويندوز على السيدي، ويتم ارجاع تشغيل الجهاز.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كيف افرمت اللابتوب لويندوز 7 و 8 و 10 بطريقة سهلة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.