رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 ” استخراج تفاصيل نتائج القبول في الجامعات السودانية ,أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقييم الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية السودان عن رابط موقع بنتائج القبول العام بالجامعات خلال مؤتمر نتائج القبول العام للجامعات السودانية 2023 الذي تم بثه على الهواء مباشرة.

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 ” استخراج تفاصيل نتائج القبول في الجامعات السودانية

يمكنك الضغط على الرابط البرتقالي أدناه للانتقال إلى الموقع الإلكتروني لنظام التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي ، حيث ستحتاج إلى إدخال رقم الاستبيان للحصول على نتيجة القبول العامة للجامعات السودانية عام 2023 وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أفادت في بيان صحفي قبل يومين بأنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الفنية والتنظيمية الخاصة بإخطار نتائج القبول العام بمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي 2023-2023.

  • وبحسب الحكومة ، سيتم مخاطبة الأستاذ محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكريمه في تمام الساعة 1:00 ظهرًا يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2023 م .
  • حيث سيتم الإعلان عن قرارات القبول في الجامعات السودانية.
  • بالإضافة إلى علي الشيخ السماني وكيل الوزارة المفوض ومدير الإدارة العامة لقبول وتقييم وتوثيق الشهادات وإداريون من الجامعات وقادة التعليم العالي سيحضرون المؤتمر لإعلان النتائج.

معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة

لفتت إلى أن اجتماعا ينعقد صباح اليوم للموافقة على النتائج قبل إعلانها ، وأن المؤتمر الخاص بنتائج القبول العام للجامعات السودانية سيعقد هناك أمام كافة وسائل الإعلام.

يذكر أنه في الخامس عشر من الشهر الماضي ، أعلنت الوزارة اختتام الجولة الأولى من الطلبات الإلكترونية لمؤسسات التعليم العالي والجامعات السودانية ، مبينة أن الإجراء كان شفافًا وبسيطًا ومباشرًا لجميع المتقدمين.

عنوان الموقع الإلكتروني لاستخراج نتائج القبول العام للجامعات السودانية لعام 2023 ، ونتائج مؤسسات التعليم العالي في السودان بقبول المتقدمين ، ونتائج القبول حسب رقم الاستمارة صادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء 11 نوفمبر.

رابط للإدارة العامة للقبول والتقييم وتوثيق نتائج الشهادات للقبول العام في الجامعات السودانية عام 2023 على الموقع الإلكتروني لمنصة التطبيقات الإلكترونية لمؤسسات التعليم العالي ، حيث يمكن لأي شخص الاستفسار بعدة طرق بسيطة.

نتيجة قبول الجامعات السودانية ٢٠٢٢

بالنسبة للطلاب الذين أكملوا امتحانات الشهادة السودانية هذا العام ، نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ملاحظة مهمة على صفحتها الرسمية على فيسبوك من أجل تسريع عملية الحصول على نتائج القبول العام في الجامعات.

صرحت الإدارة العامة لمركز المعلومات بالوزارة “نلاحظ لجميع الطلاب وعائلاتهم أنهم يستطيعون معرفة نتيجة القبول العام للدورة الأولى من مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والخاصة للطلاب السودانيين والمغتربين”.

نتائج القبول العام في المؤسسات السودانية عام 2023
كما ذكرت قيادة المركز الإعلامي أنه يمكن تحديد الاعتراف العالمي بالجامعات السودانية فور انتهاء المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر في الخرطوم.

وأوضحت الإدارة أن نتائج القبول العام بالجامعات السودانية ستعلن عن طريق إرسال رقم الاستمارة إلى الرقم 2511 من جميع شبكات الاتصال ، مبينة أن قيمة الرسالة 500 جنيه سوداني ، مشيرة إلى وجود آلية ثانية قديمة.

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023

وتابعت قائلة إنه يمكنك التحقق من نتائجك للقبول العام في المؤسسات السودانية عام 2023 بالذهاب إلى موقع التطبيق (www.admission.gov.sd) وإدخال رقم النموذج الخاص بك.

ستصدر نتائج القبول في المؤسسات السودانية خلال 48 ساعة ، بحسب وزارة التربية والتعليم العالي في السودان.

آلاف الطلاب والطالبات ينتظرون بفارغ الصبر نتائج قبولهم في مختلف الجامعات السودانية من أجل الدراسة والالتحاق بأحد التخصصات التعليمية التي تقدمها تلك الجامعات أو الكليات للعام الدراسي الحالي ، خاصة بعد أن وفرت وزارة التعليم العالي الغالبية العظمى من المساحة المخصصة للطلاب من أجل توفير الفرح والسعادة في نفوس الجميع.

من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت واتخاذ الخطوات المحددة الموضحة أدناه ، يمكنك معرفة نتائج القبول للجامعات والكليات السودانية للعام الدراسي 2023/2023: الوصول الفوري إلى صفحة الويب الرسمية لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت في جمهورية السودان.

حدد رمز نتائج القبول من القائمة الرئيسية للموقع في المؤسسات السودانية اختيار زر القبول للعام 22/2

رابط نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023

نتائج القبول للعام الدراسي 2023-2023 متاحة حاليًا على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي ، ويستعد الطلاب السودانيون للوصول إليها.

يمكنك العثور على أسماء العديد من الطلاب السودانيين الذين تم قبولهم للدراسة في الجامعات والمؤسسات الأخرى من خلال البحث عن أسمائهم في هذه السجلات

بعد إعلان وزارة التعليم العالي رسميًا عن موعد ظهور النتائج ، ما زال آلاف الطلاب في جميع أنحاء الولايات السودانية يبحثون عن نتائج القبول في الجامعات السودانية لعام 2023.

وفي ذلك اليوم ، سيعقد مؤتمر صحفي لإعلان الجميع.

تفاصيل النتيجة ومن ثم سيتم تفعيل موقع النتيجة حتى يتمكن جميع الطلاب من الوصول إليها.

كشفت وزارة التعليم العالي في السودان رسمياً عن موعد وصول كل طالب إلى نتائج القبول للجامعات السودانية عام 2023 ، حيث كان العديد من الطلاب ينتظرونها بفارغ الصبر عقب استكمال إجراءات التسجيل في اليوم السادس والعشرين.

بعد الإعلان عن نتائج اختبار شهادة الثانوية العامة في اليوم التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي ، استمرت إجراءات التقديم من خلال المنزل لمدة شهر تقريبًا بدءًا من شهر أكتوبر.

وبعد إعلان الوزارة عن الموعد الرسمي لظهور النتائج ، حيث حددت موعد ظهور النتيجة ، وهو الساعة 1:00 ظهراً.

بعد انتهاء مؤتمرها الصحفي ، يتوق عدد كبير جدًا من الطلاب لزيارة موقع الوزارة للحصول على النتيجة إلكترونيًا من خلال هذا الموقع الرسمي.

عقب اختتام المؤتمر ، يتم تفعيل موقع القبول بحيث يمكن لكل طالب الوصول إلى النتائج التي تتضمن ملف PDF يحتوي على الكلية التي تم قبولها وكذلك معلومات عن معدلات قبول المؤسسات السودانية للعام الدراسي الحالي.

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

نحن على بعد دقائق قليلة من تلقي النتائج ، وقد تم تسجيل الآلاف من الطلاب والطالبات من مختلف مناطق السودان من خلال موقع القبول.

إنهم ينتظرون حاليًا لمعرفة المؤسسات التي تم تسجيلها هذا العام.

أعلنت الإدارة العامة للقبول بوزارة التعليم العالي السودانية رسميًا موعد النتيجة ، والتي لم يتبق لها سوى ساعات من الآن ، حتى يتمكن كل طالب من استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023/2023.

كما ومع ذلك ، لا تزال عمليات البحث جارية عن رابط لاستخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023/2023.

معلومات عن موعد النتيجة

بينما يمكن لكل طالب في السودان الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالقبول في الجامعات السودانية للعام الدراسي القادم 2023-2023 ، والتي يتم نشرها على موقع وزارة التعليم العالي في السودان يمكن للطالب الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة من منزله المريح دون أي عوائق تعيق عملية الاستعلام ، وهو أمر يتوقعه كل طالب في السودان حاليًا يجب أن يكون على علم بالكلية التي حصل عليها قبول رسمي من أجل زيارة إحدى الجهات ذات الصلة وإنهاء إجراءات التقديم.

نتائج السودان

لا يزال البحث عن موقع Www admission gov sd 2023 ، الذي يكشف عن نتائج كل طالب لهذا العام الدراسي ، مطلوبًا كما يتيح هذا الموقع الإلكتروني لأي شخص تسجيل تفضيلاته للعديد من الكليات والمعاهد في السودان ، حيث يمكن التعامل مع العملية بسهولة إلكترونيًا.

  • كما يتوق كل من الطلاب والطالبات لمعرفة النتيجة بمجرد نشرها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي.
  • كما يتلقى الطالب نتائج القبول عقب اختتام المؤتمر الصحفي للوزارة والذي سيعقد خلال دقائق على موقع وزارة التعليم العالي السودانية مشارك في الكلية التي سيلتحق بها.

الخاتمة

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 ” استخراج تفاصيل نتائج القبول في الجامعات السودانية ,قام الأطفال في وقت سابق بتحميل نتائج الشهادة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم ، وهذه النتائج أعطت أولياء الأمور والطلاب الثقة في أن الطلاب سوف يكملون تلك المرحلة الدراسية بنجاح وينتقلون إلى المرحلة الجامعية.