قصات بلوزات 2023 أشيك بلوزات بتصاميم، تعتبر الخياطة من أفضل وأكثر الأمور المنتشرة والمهمة بين الشخصيات منذ الأزمنة القديمة فبعضهم يتعلمها كهوايته للاستمتاع، وقضاء الوقت بطريقة فعّالة ونشطة وصنع أمور تفييده، وبعضهم الآخر يتعلمها حتى ليأخذها كمهنة للعمل بها في حياته وكمصدر رزق له، ويمكن أن نتعلمها في المراكز المتخصصة لتعليم الخياطة والتصاميم من جهة أشخاص متقنين ومحترفين، أو ذلك من خلال لمشاهدة أقوى الفيديوهات التعليمية التي يتم عرضها في متنوع المدونات ويمكن قراءة بعض المواقع، والكتب التعليمية، وسوف نذكر أهم المعلومات عن القصات للبلوزات.

بلوزات بتصاميم

حتى نبدأ بعمليات التصميم للملابس من الواجب علينا اتباع أهم الخطوات التالية:

  • في البدايةً يجب علينا الحصول على نموذج (باترون) للملابس المطلوب تصميمها، واحتمالية صنعه بالطريقة اليدوية أو الحصول عليه من مراكز أدوات الخياطة، أو من الإنترنت.
  • يجب وضع القماش على أسطح مستقيمة مثل الطاولة، وبعد ذلك وضع الباترون على القماش، وعند التصميم للقطع التي تتكون من قسمين متشابهين مثل الأرجل والأكمام، وظهر القميص فمن الأحسن طي القماش من منتصفه قبل وضع الباترون عليه، وكل الحرص على أن تتطابق كل الحواف على بعضها، وذلك حتى تسهيل علينا عملية القص، ويجب الحرص على تثبيت الباترون على حواف القماش حتى نحصل على قطع متطابقة بشكل كامل.
  • عند كي القماش ونريد التخلص من أي تجاعيد به قبل ان ننتقل لعملية القص حتى نستطيع الضمان لقص القماش بطريقة ممتازو وفريدة، ومن ثم تثبيتها على  الباترون جيداً على القماش باستعمال الدبابيس.

كيفية تصميم البلوزات

بعدما أن يتم قص قطع القماش والتخلص من النموذج الباترون المصنوع من الورق الذي عليها، حيث نأتي لخطوة تجميع الأقمشة مع بعضها وخياطتها، حيث يتم تنفيذها عبر عدة خطوات متتالية سوف نذكرهم وهما كالتالي:

  • تثبيت الأقمشة المطلوب خياطتها مع بعضها من كل جزء وذلك بتثبيت حواف القطعتين من القماش المتطابقتين مع بعضهما باستعمال الدبابيس.
  • اختيار الإبرة المناسبة ونوع الخيط الملائم لنوع القماش المستعمل، ويتم تركيبهم على ماكينة الخياطة.
  • خياطة الأجزاء القماشية مع بعضهما باستعمال ماكينة الخياطة، والأفضل خياطة كل حافة منفردة لوحدها للحصول على ملابس مُتقنة وبميزة الصنع.
  • عند الانتهاء من الخياطة يتم تجميع قطعة الملابس متكاملة وخياطة أجزائها مع بعضهما يجب علينا صنع حاشية للحواف؛ حيث ويكون من خلال ذلك طي الحافة مرتين للجهة الداخليّة من القماش، وبعد ذلك يتم خياطتها من خلال ماكينة الخياطة.
  • بعد ذلك يتم خياطة السحابات والأزرار مع القماش بحسب المطلوب وما يحتاجه التصميم.
  • البدء بقص الأجزاء المُستقيمة باستعمال قاطع القماش الدائري، ويُفضّل استعمال لمسطرة للضغط على الحواف للنموذج والقماش وقت عملية القص للمُحافظة على عملية القص بخط مُستقيم.
  • البدء بقص الأجزاء التي بها منحنيات وأجزاء غير مستقيمة باستعمال المقص، ويُمكن استخدامها لأوزان القماش والتي يتم وضعها من فوق حواف القماش لتسهيل عملية القص وتثبيتها للقماش أثناء العمل عليه.
  • يجب التأكُّد أن كافة الأجزاء والقطع تم قصّها بشكل صحيح وسليم حتى يكون تصميم متقن جيدا خالي من الأخطاء.

قصات بلوزات

هناك العديد من التصميمات الحديثة للفتيات في عصرنا الحالي والذي يتناسب مع شكل جسم الفتاة حتى تكون في كامل اناقتها وسوف نذكر لكم بعض هه القصات المتميزة وهي كالاتي:

  • بلوزة مع كشكشة على الأكمام:  تعتبر البلوزة ذات الكشكشة على الأكمام من أبرز وأجمل الموديلات الستايلات التي يمكنك الاختيار له بالنسبة للفتيات من بينها حتى تتناسب لمظهرك الرسمي والوظيفي، لكن تأكدي عزيزتي الفتاة من تنسيقها واختيار ما يناسب أسلوبك حتى تضمني وتكوني في مظهر أنيق ومتميز وينال إعجاب وينبهر من حولك.
بلوزة مع كشكشة على الأكمام

بلوزة مع كشكشة على الأكمام

  • بلوزات بها كرانيش على الكتف: البلوزات  المكشكش على الكتف هي الأحدث والأفضل لهذه الفترة في وقتنا وهي المفضلة لدى غالبية الفتيات وبالخصوص المشاهير على انستقرام، ومن الأسهل تنسيقها حتى تحصل على إطلالة رائعة ومميزة تناسب كل الأوقات.
بلوزات بها كرانيش على الكتف

بلوزات بها كرانيش على الكتف

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان قصات بلوزات، والذي ذكرنا في ها المقال أهم المعلومات عن تصميم بصفة عامة وعن البلوزات بصفة خاصة وأهم الموديلات العصرية التي تتميز بها الفتيات الذي يتناسب مع اذواقهم وما يتناسب مع اجسامهم حتى يواكبوا العصر الحديث، ونتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر واله ولي التوفيق.