الأيام البيض لشهر جمادى الآخرة 1444، دائما ما يتم البحث عن موعد الأيام البيض من اجل القيام بصيامهم، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم متى تكون الأيام البيض لشهر يناير / جمادي الآخرة 2023؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بعرض لكم امساكية جمادي الثاني/ الآخرة ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين ، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم سبب تسمية الأيام البيض، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات و اكثر اعزائي المتابعين.

متى تكون الأيام البيض لشهر يناير / جمادي الآخرة 2023؟

اما في ما يتعلق بمتى موعد الأيام البيض لشهر يناير/ جمادي الآخرة، فإن صيام الأيام البيض لشهر كانون الثاني 2023 في الأيام الاتية:

  • يوم الجمعة الذي يوافق الثالث عشر من شهر جمادي الثاني/الآخرة 1444 الموافق 6 يناير/ كانون الثاني 2023.
  • يوم السبت الذي يوافق الرابع عشر من شهر جمادي الثاني/الآخرة 1444 الموافق 7 يناير/ كانون الثاني 2023.
  • يوم الأحد الذي يوافق الخامس عشر من شهر جمادي الثاني/الآخرة 1444 الموافق 8 يناير/ كانون الثاني 2023.

امساكية جمادي الثاني/ الآخرة ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين 

في ما يلي سوف نقوم بعرض لكم امساكية جمادي الثاني/ الآخرة ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين:

سبب تسمية الأيام البيض

الأيام البيض تم اطلاق عليها هذا الاسم بسبب بياض لياليها بالقمر لأنه في هذه الأيام يطلع القمر من أول الليلة إلى آخرها، ولهذا قال ابن بري: “الصواب أن يقال: أيام البيض بالإضافة لأن البيض من صفة الليالي- أي أيام الليالي البيضاء”.

وقد ذكر أن عائشة رضِيَ اللهُ عنها سُئِلَت: أكان رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم يَصومُ مِن كلِّ شهرٍ ثلاثةَ أيَّامٍ؟ قالَت: نعَم، فقيل: مِن أيِّ أيَّامِ الشَّهرِ؟ قالتْ: لم يَكُن يُبالي مِن أيِّ أيَّامِ الشَّهرِ يصومُ”؛ فلم تُحدِّدْ. صحيح مسلم

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم متى تكون الأيام البيض لشهر يناير / جمادي الآخرة 2023؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بعرض لكم امساكية جمادي الثاني/ الآخرة ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين ، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم سبب تسمية الأيام البيض.