تشكيلة ريال مدريد امام سيلتك في اليوم دوري أبطال أوروبا ,في هذه المقالة من خلال موقع الجنينة سنقوم بسرد كافة تفاصيل التشكيلة المتوقع ان يبدأ بها المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مواجهة ريال مدريد اليوم أمام نادي سيلتك الإسكتلندي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا .

تشكيلة ريال مدريد امام سيلتك في اليوم دوري أبطال أوروبا

سيطالب ريال مدريد ببدء مشواره في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2023-23 لبداية إيجابية عندما يسافر إلى سيلتيك مساء الثلاثاء.

فاللوس بلانكوس هو حامل لقب كأس أوروبا ، ورفع الكأس للمرة الرابعة عشرة في الموسم الماضي بفضل فوزه 1-0 على ليفربول في نهائي المسابقة.

في غضون ذلك ، فاز فريق كارلو أنشيلوتي بجميع مبارياته الأربع في الدوري الإسباني في بداية موسم 2023-23 ، بما في ذلك الفوز 2-1 على ريال بيتيس بعد ظهر يوم السبت.

هنا ، يختتم موقع Sports Mole آخر أخبار إصابة وتعليق ريال مدريد قبل مواجهته مع سلتيك في المجموعة السادسة.

  • أُجبر خيسوس فاليخو على التغيب عن التدريبات الأسبوع الماضي بسبب مشكلة عضلية ، ثم غاب عن إسبانيول وريال بيتيس ، لكن قلب الدفاع لديه فرصة للعودة إلى هنا.
  • كما غاب ألفارو أودريوزولا عن مواجهة إسبانيول وريال بيتيس بسبب مشكلة عضلية ، لكن من المحتمل أيضًا أن يعود إلى الفريق ضد العملاق الاسكتلندي.

تشكيلة ريال مدريد ضد سيلتك

يمكن لمدير إيفرتون السابق التناوب على لاعبين معينين في هذه المباراة ، مع منح إدواردو كامافينجا وإيدن هازارد فرصة للتأثير في جلاسجو.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة (4-3-3):

  • في حراسة المرمى تيبو كورتوا .
  • بينما في الخط الدفاعي : ميندي ، ألابا ، ميليتاو ، كارفاخال .
  • كما أنه في خط الوسط كلاً من كامافينجا ، تشواميني ، كروس .
  • بينما الخط الهجومي كلاً من هازارد ، بنزيما ، فينيسيوس .

تشكيلة سيلتك اليوم

سيتم تقييم قلب الدفاع كارل ستارفيلت والمهاجم كيوجو فوروهاشي من قبل سلتيك بعد إجبارهما على الخروج من الإصابات خلال الفوز 4-0 على رينجرز يوم السبت والذي سيصبح أحد أكبر انتصارات الديربي الأخيرة للنادي.

وتعرض فوروهاشي لإصابة في الكتف خلال الدقيقة الأولى من المباراة ستارفيلت ، الذي غاب عن برنامج سلتيك التحضيري بسبب مشكلة التقطها أثناء واجبه في السويد ، يعاني من مشكلة في الركبة.

تشكيلة سيلتيك المتوقعة (4-1-4-1): هارت (حارس مرمى) – تايلور ، جينز ، كارتر فيكرز ، يورانوفيتش – موي – جوتا ، مكجريجور ، تورنبول ، أورايلي – أبادا.

غيابات ريال مدريد اليوم

ليس لدى أنشيلوتي مخاوف جديدة بشأن الإصابة قبل مواجهة المدافع المخضرم ناتشو فرنانديز الذي لا يزال غائبًا عن الملاعب بسبب إجهاد عضلي.

يتواجد ريال مدريد حاليًا في غلاسكو ، ويستعدون لمواجهة التحدي المثير لسيلتيك في سلتيك بارك في المباراة الافتتاحية لموسم دوري أبطال أوروبا لعام 2023-23.

تاريخ مباريات ريال مدريد ضد سيلتك

واجهت مدريد العملاق الاسكتلندي مرات قليلة في تاريخها اثنان من هذه المباريات كانت في دوري أبطال أوروبا ، في موسم 1979-80.

المباراتان الأخريان كانتا مباراتين وديتين ، في عام 1962 وعام 2012.

واجه ريال مدريد سيلتيك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ذهابًا وإيابًا في 1979-80 ، بقيادة أمثال خوانيتو وسانتيانا ولوري كننغهام.

كان فيسنتي ديل بوسكي ، وهو وجه مألوف جدًا لأتباع ريال مدريد ، جزءًا من هذا الفريق أيضًا.

فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب 3-0 على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكان سانتيانا وأولي ستيليك وخوانيتو في قائمة الهدافين.

وفي مباراة الإياب ، عانى لوس بلانكوس من هزيمة 2-0 في سيلتيك بارك.

حقق هدفان في الشوط الثاني من جورج مكلوسكي وجوني دويل الفوز لأصحاب الأرض.

المباريات الودية

تشكيلة ريال مدريد امام سيلتك

تشكيلة ريال مدريد امام سيلتك

  • سافر ريال مدريد إلى جلاسكو لمواجهة سيلتيك في العاشر من سبتمبر عام 1962.
  • وقد تم ترتيب المباراة من قبل رجل أعمال يدعى ماكس بنجامين لأسباب خيرية.
  • هرع أكثر من 70 ألف معجب إلى منتزه سلتيك لمشاهدة مسرحية ألفريدو دي ستيفانو وفيرينك بوشكاش وباكو خينتو فاز مدريد بالمباراة 3-1.
  • آخر مباراة ودية بين الناديين أجريت في عام 2012 ، خلال فترة ما قبل الموسم في فيلادلفيا.
  • فريق مورينيو المرصع بالنجوم والمكون من كريستيانو رونالدو ، مسعود أوزيل ، جونزالو هيغواين ، ورفاقه.
  • أثبت أنه قوي جدًا على سلتيك.
  • بفضل أهداف خوسيه كاليخون وكريم بنزيمة ، فاز ريال مدريد بالمباراة بنتيجة 2-0.

تشكيلة ريال مدريد امام سيلتك في اليوم دوري أبطال أوروبا ,لهنا نصل لنهاية مقالتنا بخصوص تشكيله ريال مدريد ضد نادي سيلتك اليوم الثلاثاء السادس من شهر سبتمبر الجاري .