كيف أعرف عمري الحقيقي؟ ، مرحباً بكم ، اليوم ومن خلال موقعنا الجنينة ، سنخبركم ما هو تعريف العمر ، وكيف يمكننا ان نعرف عمرنا من خلال بعض العمليات والحسابات والإجراءات البسيطة التي تبين لنا عمرنا الحقيقي ، وكل هذه التساؤلات سوف نوضحها لكم في مقالنا.

تعريف العمر

العمر هو عبارة عن الزمن المحصور بين تاريخ الولادة إلى حين اللحظة التي حسب فيها ، وبمعنى آخر هو الزمن الذي يمر من تاريخ ولادة الشخص إلى التاريخ المراد حساب العمر عنده ، ويمكننا معرفة عمر أي شخص من خلال تاريخ ولادته أو من خلال طريق معرفة اليوم الموافق لآخر عيد ميلاد ، وهناك اشخاص لا يعرفون تاريخ ميلادهم تماماً يمكن اللجوء إلى تحديد الفصل الذي ولد فيه وعن طريقة تحديد سنة ميلاده.

ويرتبط عمر الإنسان بمدى حكمته وتجاربه في الحياة، وعند قياس العمر بشكل زمني، فإنه يجب التنبيه هنا إلى أن حسابه يختلف حسب ثقافة وحضارة الدولة التي ولد فيها هذا الشخص، ففي بعض الدول يتم حساب العمر من أول يوم ولد فيه الشخص ، وهناك من يعتبرون أن عمر الطفل جديد الولادة سنة كاملة ، وهناك في ثقافات اخري مثل الثقافة الصينية ففي بعض الأنظمة يتم حساب العمر عن طريق السنة القمرية الصينية ، فاذا ولد الطفل في اخر يومين من السنة الصينية يعتبر عمره ببداية السنة الصينية سنتين ، مع انه ولد منذ يومين فقط ، كما انه هناك العديد من البرامج وحسابات العمر التي تعمل على حساب عمر الانسان بشكل دقيق بناءً على المكان الذي ولد فيه وتاريخ ميلاده ليتم من خلال هذه الطريقة حساب العمر بدقة والساعة واليوم والشهر والسنة.

كيف يتم حساب العمر

ليتم حساب عمر أي شخص يدوياً ، فهناك بعض العمليات والطرق الحسابية البسيطة للحصول علي عمر الشخص الحقيقي من تاريخ او زمن معين ، وما يلي بعض الإجراءات والخطوات التي تبين كيفية معرفة العمر.

أولا: يجب احضار قلم وورقة لإجراء العملية الحسابية عليها

ثانياً : ترتيب التواريخ بشكل عمودي أو رأسي ، حيث يكون اليوم تحت اليوم والشهر تحت الشهر والسنة تحت السنة ، مع التنبيه لأهمية الترتيب ، فالتاريخ الذي يراد حساب العمر عنده يوضع في الأعلى أما تاريخ الميلاد فيوضع في الأسفل

ثالثا : يجب علينا وضع إشارة طرح بين التاريخين المراد حسابهما ، وذلك عن طريق طرح تاريخ الميلاد من التاريخ المراد حساب العمر عنده ، وتبدأ عملية الطرح من اليوم وثم الشهر وثم السنة ، وقد يضطر أحياناً للأخذ من خانة الأشهر والسنوات إذا لزم الأمر.

 

وفي النهاية نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا الذي كان يتحدث عن تعريف العمر وكيفية معرفة عمرنا الحقيقي من خلال بعض الإجراءات و العمليات الحسابية التي تبين لنا عمرنا الحقيقي ونرجو ان نكون قد اوصلنا لكم بعض المعلومات في هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.