كيفية تعلم لغة العميان؟ يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية تعلم لغة المكفوفين و التي تعرف بلغة برايل حيث أنها تعد الطريقة الوحيدة للتواصل و فهم الأشخاص الذي لا يرون أو المكفوفين كمصطلح أصح و قد سهل اختراع هذه اللغة الكثير من العقبات على المكفوفين و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كيفية تعلم لغة العميان؟ تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

من هو مخترع لغة برايل

يعد لويس برايل هو مخترع لغة المكفوفين و التي تسمى برايل نسبة اليه حيث ولد لويس في مدينة فرنسية و تعرض في عمر الثلاثة سنوات الى حادث مما جعله يفقد البصر و القدرة على الرؤية بشكل كامل مما جعل عائلته تضمه الى معه في باريس عندما بلغ سن العشرة سنوات و قد كان متفوق و شديد الذكاء و حيث تعلم الموسيقى و أصبح موسيقي بارع و قد أكمل دراسته بتفوق ملحوظ الى أن تخرج و أصبح معلم حيث عمل في المعهد كمدرب و معلم للطلاب المكفوفين و كان يهتم بهم و يراعاهم بشكل كبير .

ما هي لغة برايل

تعد لغة برايل هي عبارة عن نقاط يمكن تحسسها بالأصبع و قراءتها للمكفوفين و الأشخاص الذين يتصعبون في الرؤية و هي اللغة الرسمية للمكفوفين و التي يتعلمونها و قد كانت حلا عظيما أزاح العقبة من أمام المكفوفين و أصبح بإمكانهم التعلم بشكل سهل و قد تم اختراع اللغة من قبل المخترع لويس برايل و سميت لغة برايل نسبة اليه و كان قد اخترع اللغة من خلال شيفرة عسكرية كان يستخدمها الجيش الفرنسي في الحرب مع الألمان حيث كانوا يرسلون التعليمات من خلالها لبعضهم و قد كانت تلك الشيفرة تتكون من 12 نقطة و لكن لويس قام باختراعها و تحويلها الى ستة نقاط فقط لكي يسهل على المكفوفين تعلمها بسهولة مما غير حياة المكفوفين الى الأفضل و خلق لغة تواصل واتصال فيما بينهم و لذلك في اليوم الرابع من شهر يناير لكل عام يحتفل العالم باختراع لغة برايل حيث أنه يوم ميلاد لويس برايل  .

اقرأ أيضا تنتشر اللغة الفارسية في أي بلاد من العالم ؟

بالفيديو .. كيفية تعلم لغة العميان برايل

نقدم لكم هنا مقطع فيديو يوضح كيفية تعلم لغة برايل بطريقة سهلة و واضحة و لذلك يمكنكم مشاهدة الفيديو بتأني و تركيز لكي تتعلموا اللغة و تتعرفوا عليها و عرفنا أن لغة برايل هي اللغة الرسمية للمكفوفين و التي يتعلمونها و قد تم اختراع اللغة من قبل المخترع لويس برايل و سميت لغة برايل نسبة اليه و كان قد اخترع اللغة من خلال شيفرة عسكرية و نرفق الفيديو هنا أدناه

سبب تسمية لغة برايل بهذا الاسم

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب تسمية لغة برايل بهذا الاسم حيث تعد عبارة عن نقاط يمكن تحسسها بالأصبع و قراءتها للمكفوفين و الأشخاص الذين يتصعبون في الرؤية و هي اللغة الرسمية للمكفوفين و التي يتعلمونها و قد سميت اللغة بهذا الاسم نسبة لمخترعها و هو لويس برايل و يحتفل العالم بالرابع من يناير في كل عام بيوم لغة برايل نسبة ليوم ميلاد مخترعها لويس .

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كيفية تعلم لغة العميان؟ و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع  ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .