عبارات عن رحيل رمضان 2023 اجمل كلمات عن وداع ونهاية رمضان، شهر رمضان هو الشهر الذي به الأرواح ترتقي ، وتسمو إلى خالقها فتفيض وتزهو بنسائم الرحمة، وفي نهايته يشعر البعض بالحزن والاسى على فراق هذا الشهر الكريم وفراق هذه الأجواء الرمضانية الرائعة والجميلة، حين يقوم المسلم بتوديع شهر رمضان ببالغ الحزن والاسى على الأيام المباركة والفضيلة التي ولت، ولن ترجع حتّى السنة القادمة، وفي السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقع الجنينة عبارات عن رحيل رمضان 2023 اجمل كلمات عن وداع ونهاية رمضان

عبارات عن رحيل رمضان 2023

فيما يلي سوف نقوم بذكر مجموعة متنوعة من عبارات عن نهاية رمضان 2023 :
• سنفتقد التراويح وهمسات الفجر، وفرحة الإفطار، وداعاً يا شهر الصوم، على أمل اللقاء مجدداً ونحن من الله أقرب، اللهم تقبل منّا فيه صيامنا وقيامنا وطاعاتنا، واجعل لنا الحياة بعده زيادةً من كلّ خير، والموت راحةً من كلّ شر.
• لا ندري إن كان في العمر بقية حتى ندرك رمضان مرة أخرى، وهذا أكثر ما يحزننا عند وداعه، فطوبى لمن أدرك هذا الشهر الفضيل، وقد غفر الله تعالى له ذنوبه كلها، وخاب، وخسر من أدركه ولم يغفر ذنبه، فاجعلنا يا رب من أصحاب البشارات إنّك أنت التواب الرحيم.
• يتأهب شهر رمضان للمغادرة، ويحزم حقائبه ليرحل بعد أن ملأ القلوب بالراحة، والنفوس بالسكينة، فما أكرمك يا خير الشهور في هذه الحياة الدنيا، اللهم بلغنا هذا الشهر أعوامًا مديدة، واجعلنا فيه من عتقاء النار يا رب العالمين.
• لأن رمضان أكثر من واجب وعبادة مفروضة، لا تجعله ينتهي قبل أن تحتفظ بأثره ظاهراً في أيام حياتك، بل اغتنم هذه النهاية بتوبة نصوحة لوجه الله الكريم، وأكثر من التضرع والمناجاة لله رب العالمين لعلّه يجعلنا وإياكم من ورثة جنات النعيم

اجمل كلمات عن وداع شهر رمضان

فيما يلي سوف نقوم بذكر مجموعة متميزة من اجمل كلام عن وداع شهر رمضان:
• بالكثير من المشاعر الحزينة على فراقك يا شهر الإحسان نقول وداعًا، وداعًا لتلك الموائد واللمة الجميلة، وداعًا لليالي القيام والتراتيل المقدسة في صلاة التراويح، وداعاً لنسائم الرحمة في جوف الليل، وداعًا رمضان.
• وداعاً أيها الشهر الذي كان مدرسةً لنفوسنا فهذبها، وعلمها على الصبر والتأني والتحلي بمكارم الأخلاق لتسمو على سلّم الإيمان درجاتٍ نرتقي بها في جنات الخلد يوم القيامة بإذن الله تعالى.
• شهر رمضان هو النافذة الجميلة التي أطلّت بنا على رحمات الله الواسعة التي وسعت كلّ شيء، وها هي تلك النافذة على وشك أن تغلق حتّى إشعارٍ آخر، فانتهلوا من الخيرات والرحمات ما تبقى لكم من الأوقات في هذا الشهر الكريم.
• كثيرة هي المواقف الرحمانية في هذا الشهر الكريم التي تجعلنا نتعلق به بكافة جوارحنا، مما يجعل وداعه صعبًا علينا، فاللهم كما أكرمتنا ببلوغه وكماله حتّى النهاية نسألك بلوغه أعوامًا وأعوام إنّك على كلّ شيء قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر مجموعة متنوعة من عبارات عن رحيل رمضان 2023 ، بعد ذلك قمنا بذكر باقة من اجمل كلمات عن وداع شهر رمضان حيث كلنا حزن وأسى على فراق شهر رمضان.