وش موعد زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية، حسب بعد تصريحات الصحف العربية فإنه من المتوقع أن تكون زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية ان تبدأ غداً الأربعاء، من المقرر أن يجتمع بادين مع العديد من قادة الدول الإقليمية من أجل البحث عن ملفات مهمة ومنها قضية الطاقة وملف إيران النووي، والعديد من الأمور الأخرى، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نعرف وش موعد زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية.

وش موعد زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية

من المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة المملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع القادم يوم الأربعاء حسب تصريحات بعد الصحف بعد أن قامت بنقاش الموضوع، ومن المقرر العمل به أن يقوم الرئيس الأمريكي بايدن بالاجتماع مع العديد من قادة الدول الإقليمية للبحث في العديد من الأمور المهمة ومنها قضة الطاقة والأهم هو ملف إيران النووي، لذلك الجميع ينتظر زيارة الرئيس الأمريكي بايدن لملكة العربية السعودية.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” وشبكة “سي إن إن” عن مصادر لم تقوم بكشفها ، إن بايدن سيمضي قدما في زيارة السعودية بعد أن ترددت أنباء في حزيران/ يونيو حول اعتزامه القيام بذلك.

ونقلاً عن الصحيفة ” أن الرئيس الأمريكي قرر التوجه إلى الرياض هذا الشهر لإعادة بناء العلاقات مع المملكة النفطية في وقت يسعى فيه إلى خفض أسعار المحروقات في بلاده وعزل روسيا على الساحة الدولية”.

كما أن الصحيفة ذكرت أن بايدن سيلتقي خلال زيارته بالعديد من قادة الدول ومنها مصر والأردن والعراق والإمارات، أما بالنسبة إلى التفاصيل اللوجستية والجدول الزمني للزيارات لم يتم تأكيدهما بعد.

أما بالنسبة لصحيفة “واشنطن بوست” فكتبت عن الزيارة، ونقلا عن مسؤولين لم تعلن أسمائهم، إن اللقاء “وجها لوجه” مع ولي العهد السعودي سيأتي بعد مهمات عدة “غير معلنة” في الدولة الخليجية الغنية أجراها مستشار بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك ومبعوثه لشؤون الطاقة أموس هوشستين اللذان يكرران دعواتهما إلى زيادة إنتاج النفط الخام من أجل خفض التضخم.

وقامت شبكة “سي إن إن” بالتأكيد على أن الاستعدادات لهذا اللقاء قد قطعت شوطا طويلا.

وصرجت المتحدة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير”يتطلع الرئيس إلى فرصة التواصل مع قادة من الشرق الأوسط، لكن ليس لدي ما أعلنهُ اليوم”.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد عرفنا وش موعد زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية، كما قمنا بنقل ما قامت بتصريحه الصحف حول زيارة الرئيس الأمريكي بايدن إلى السعودية.