كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض ، يعرف تليسكوب جيمس من الاختراعات المهمة التي حققت نجاح كبير التي تم اطلاقها في الفترة الاخيرة وعبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف على اهم المعلومات على هذا التليسكوب.

ما هو تليسكوب جيمس ويب

تم اختراع هذا التليسكوب من قبل وكالة ناسا الأمريكية مع وكاله الفضاء الكندية ووكالة الفضاء الأوروبية وتم تصميم هذا التليسكوب بطريقة تجعله حساس ودقيق ويرى الأشياء القديمة والباهتة والبعيدة وهو يتفوق على تليسكوب هابل الفضائي كما انه يعتمد على نوع من الأشعة ويسمى بالأشعة تحت الحمراء لرؤية الاشياء القديمة والبعيدة ويمكن للتليسكوب جيمس ويب القيام بالعديد من التحقيقات واستكشاف الكثير من الأمور المهمة في مجالي الفلك والكون وله العديد من المهام والاهداف التي صمم من اجلها.

كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض

يبعد عن الارض مسافة حوالي 1.5 مليون كيلومتر خارج مدار الارض كما يتم وضع هذا التلسكوب خلف كلا من الارض والشمس عند نقطه معينة تعرف بنقطة لاغراج كما انه يدور حول نقطة في مدار دائري ليقوم بمهمته في عمليه الرصد والاستكشاف مقارنة بتلسكوب هابل فانه يدور على ارتفاع 550 كيلو متر فوق سطح الارض لذلك يعتبر بعد كبير جدا وهذا بالطبع يمثل ميزة وعيب في نفس الوقت حيث أن الميزة تكون في القدرة على تعيين ودراسة الأجسام والأجرام البعيدة بينما العيب لا يمكن علماء الفضاء من اجراء اي تصليح او تعديل في تلسكوب من بعد القيام باطلاقه على مسافة بعيدة من الارض.

ما هي مهام هذا التلسكوب

يوجد لتليسكوب جيمس ويب العديد من المهام التي يقوم بها ويحقق بعض الاهداف ومن هذه الاهداف هي دراسه انواع الكواكب المختلفة داخل وخارج النظام الشمسي والبحث في اصول الاجرام السماوية التي توجد فيها الفضاء مثل الكواكب والنجوم والاقمار ويتم ايضا دراسه ظاهرة الإنفجار العظيم كما انه يرى الاشياء القديمة جدا والباهتة والبعيدة ويدرس المجرات الموجودة في الكون ومعرفه الاصل التي تعود اليه.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه على اهم المعلومات عن هذا التليسكوب والمهام التي يقوم بها وكم يبعد مسافة عن الارض. كم يبعد تلسكوب جيمس ويب عن الارض.