كم عمر صاحب السمو الامير عبدالالة بن سعود، حيث نشر الديوان الاميري في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت 09 يناير 2023، عن خبر موت الأمير الملكي عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، عن سن تقريبا الـ 81 عامًا وبحسب الكلام الصادر عن الديوان الاميري، فإنه سيُصلى على جثمان المتوفى عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، نهار غدٍ الإثنين، بعد صلاة الظهر، وذلك في مسجد الإمام  تركي بن عبدالله في العاصمة الرياض كل المعلومات عن هذا الموضوع في موقع الجنينة.

بيان الديوان الملكي بشأن وفاة الأمير عبدالإله بن سعود:

اعلن عن الديوان الاميري اليوم الإعلان التالي: “بيان من الديوان الاميري” ذهب إلى رحمة الله سبحانه عز و جل صاحب السمو الملكي / عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسوف تصلى تعلى الجنازة ـ إن شاء الله ـ يوم غد الإثنين الذي سوف يكون 8 / 7 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن عبدالله في العاصمة الرياض تغمده الله بواسع عفوه ومغفرته ورضوانه وأسكنه أوسع جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون ولقد صدم مجموعة كبيرة من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بموت الأمير الملكي عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز اليوم السبت، داعين له بالرحمة، والعفو، وأن يلهم اسرته وذويه من العائلة المالكة جميل التحمل، والسلوان.

وقال أحد النشطاء: “أتقدم بالعزاء للعائلة المالكة واخص اولاد جلالة الملك سعود بن عبدالعزيز في موت الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز والتعزية مرتبطة لإخوانه الأمراء: الأمير علي والأمير خالد والأمير الوليد كما نقدم خالص العزاء لسمو امير محافظة القصيم وبريدة حفظه الله ونسأل الله ان يسكنه الفردوس ولجميع اهل الاسلام”.

وأضاف مغرد اخر: “أتقدم بخالص العزاء وصادق الحزن، للعائلة مولاي الملك سعود في موت سيدي الامير الملكي عبدالإله بن سعود رحمه الله سبحانه له ، ويجعل ما أصابه اجرا له ورفعة في مكانته وأن يسكنه الفردوس ، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كم عمر صاحب السمو الامير عبد الالة بن سعود

وبشأن سبب موت الامير الملكي عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، فإن الديوان الاميري السعودي، لم يعلن في كلامه الصادر رسميا عن سبب الموت، إلا أن بعض المواقع الاعلامية، تحدثت عن أن المتوفى تعرّض لأزمة طبية، فارق بسببها الدنيا اليوم السبت الموافق 29 يناير 2023.

ويعتبر الامير الملكي عبدالإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود من نشاة سنة 1941، وهو الولد السابع عشر من اولاد جلالة الملك سعود آل سعود.

من هو الأمير عبدالاله بن سعود بن عبدالعزيز

ولد سمو الامير الملكي عبدالإله بن سعود ال سعود في العاصمة السعودية سنة 1360هــ / 1941م تدرب منذ نعومة اظفاره في حفظ القرآن الكريم وتعلم الفروسية والتمرين على السباحة وتعلم التلاوة والكتابة فدرس في بيت ابيه الابتدائية وذلك من المدة عام 1367هــ حتى سنة 1372هــ فدرس الإعدادية في معهد العاصمة الرياض من المدة سنة 1372هــ حتى سنة 1376هــ فتعلم الثانوية من سنة 1376هــ حتى سنة 1379هــ وذلك أيضا في مركز التعليمي العاصمة النموذجية.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم عمر صاحب السمو الامير عبدالالة بن سعود ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.