فيلم بيرغن سينما مترجم , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر الآتي وهو قصة فيلم بيرغن التركي الذي انتشر كثيراً في عالمنا العربي في ظل تغطيتنا لكافة أخبار السينما .

فيلم بيرغن سينما مترجم

كان فيلم “بيرغن” أول فيلم تركي على الإطلاق يحصل على عرض مسرحي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أفادت Vox Cinemas بمبيعات قوية لتذاكر الفيلم التركي بيرغن الذي وزعته في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ظهرت السيرة الذاتية لأول مرة في دور السينما في 16 يونيو وكانت أول فيلم تركي يحصل على عرض مسرحي في المملكة العربية السعودية.

كان أداء الفيلم أفضل في عطلة نهاية الأسبوع الثانية له مقابل الافتتاح ، مع زيادة مذهلة بنسبة 674٪ في مبيعات التذاكر كما تفوقت بيرغن على فيلم Miracle في الخلية رقم 7 بدخول الأوسكار التركي بنسبة 376٪ والذي كان أنجح فيلم تركي حتى الآن وهو من بين أفضل خمسة أفلام في دور السينما السعودية هذا الأسبوع.

وفي حديثه عن نجاح الفيلم قال طوني المسيح المدير الإداري لسينمات ماجد الفطيم: “وكس سينما متحمسة للغاية لتوزيع بيرغن في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، لا سيما في المملكة العربية السعودية حيث يمثل أول فيلم تركي يتم عرضه. في السينما.

فيلم بيرغن مترجم

نحن ملتزمون بجلب قائمة متنوعة من الأفلام إلى الشاشة الكبيرة التي تمثل العالم الذي نعيش فيه أداء بيرغن هو دليل على أن الجماهير في هذه المنطقة لديهم شهية لذلك.

يمثل إصدار هذا الفيلم لحظة مهمة في المملكة العربية السعودية وحقيقة أن أداءه قد تحسن بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع الثانية يعد أمراً استثنائياً أنا أشجع عشاق الأفلام على التقاط هذه السيرة الذاتية في السينما بينما لا يزال بإمكانهم ذلك. ”

بيرغن هي القصة الحقيقية للمغنية التي تحمل اسمها وتحولها من عازفة تشيلو واعدة إلى مغنية مشهورة عالمياً عُرفت باسم “ملكة الأرابيسك” وقد اكتسبت طائفة من الأتباع وحاربت لمواصلة الأداء على الرغم من استمرار علاقتها العنيفة مع زوجها من إخراج كانر ألبير تلعب بيرغن دور البطولة فرح زينب عبد الله تم اختياره ليكون الفيلم الافتتاحي في مهرجان Turkiye-Germany السينمائي في وقت سابق من هذا العام حيث تلقى آراء حماسية.

في حياتها حطمت أرقام المبيعات بأغانيها ، وفي وفاتها حطمت الأرقام القياسية بفيلم يروي حياتها وصعوباتها ومحاربة العنف ضد المرأة.

حصل فيلم السيرة الذاتية التركي “بيرجن” الذي تدور أحداثه حول حياة المغنية والممثلة الراحلة بيرغن سارمير التي توفيت على يد زوجها بعد تعرضه لسلسلة من العنف الأسري على جمهور كبير وتصدر شباك التذاكر و حققت أرباحاً كبيرة على الرغم من الجدل الشديد المحيط بها.

الأفلام السادية التي تصور الأوقات الصعبة في حياة المشاهير الذين أصبحوا مشهورين كانت دائماً تزود صانعي الأفلام بموضوعات غنية وكانت بمثابة نقطة جذب للجماهير من جميع الأعمار.

ونتيجة لذلك أصبح الجمهور والنجم أكثر تحديداً مما يسهل على صانعي الأفلام الحصول على وجهة نظرهم يثير هذا النوع من الصور مجموعة من المشاعر بما في ذلك الشفقة والغضب وحتى الرغبة في الانتقام والانتقام للمظلومين.

  • غالباً ما يحتوي هذا النوع من العمل على موسيقى تمثل حالة الحزن والكرب والتي بدورها تساعد الصورة في الحصول على السمات الصحيحة.
  • ظهر الفيلم التركي الأول الذي يُعرض في المملكة وهو فيلم السيرة الذاتية “بيرجين” على رأس قائمة أفضل خمسة أفلام خلال الأسابيع القليلة الأولى من صدوره.
  • يروي الفيلم أحداث الحياة الواقعية التي قادت الموسيقي التركي بيرغن سارمير من عازف تشيلو ناشئ إلى مطرب معروف.
  • لُقبت بـ “ملكة الأرابيسك” وحظيت بتقدير واهتمام واسعين بعد أن كافحت بشدة لمواصلة الغناء والأداء على الرغم من الإساءة والعنف المستمر من زوجها.
  • من خلال تصوير أحداث شيقة وممتعة عاشتها الفنانة سعى الفيلم التركي الجديد إلى الخوض في أعماق تفاصيل حياة الفنانة التركية بيرغن والأسباب وراء اختيارها هذا اللون الغنائي الحزين وتركها في الضمير والذاكرة. لدى المشاهد إحساس بالانتماء والحنين إلى شخصية تعشق أعمالها وتساءل دائماً عن سبب حزنها واختيار هذا الأسلوب في الغناء.

رمز أنثوي قوي هو بيرغن.

بيرغن سارمير هو أحد أيقونات الفن التركي حطمت ألبوماتها سجلات المبيعات وعلى الرغم من صغر سنها تمكنت من تأمين موقعها على الخريطة الإبداعية كواحدة من الأفراد القلائل الذين تركوا انطباعاً دائماً بعد فترة طويلة من وفاتهم.

وقد افترض البعض أن شعبيتها ترجع إلى صوتها الحزين الذي أضفى عليه شعوراً بالحزن قد يكون هذا قد ساهم في شهرتها.

كانت غير سعيدة على الرغم من سمعتها بسبب الإساءة التي تلقتها من زوجها الذي رش حامض النيتريك في وجهها وتركها عمياء بشكل دائم في عينها اليمنى.

قد تكون بيرغن مثالاً صارخاً لامرأة تمردت على العنف وكانت ضحية جريمة قتل صارخ إذا كان للظلم وجه واحد وللعنف وجوه عديدة والمرأة التي تعاني من هذا الألم تفقد الكثير من المعاني التي تبقيها مرتبطة بحياتها وقد يكون عرض الفيلم في مثل هذا الوقت رسالة مجتمعية مهمة تدعو إلى نبذها العنف ومكافحته وكذلك منع التعرض للمرأة تحت أي مسمى حتى تكون مأساة برج

قصة فيلم بيرغن

لكونها الأصغر بين إخوتها الستة عاشت حياة قاسية وعنيفة مع زوجها الذي لم يقتلها عمداً فحسب بل فقد عينها اليمنى أيضاً قد يكون هذا أحد أكبر عوامل نجاح فيلم بيرغن الاختيار الممتاز لمواقع التصوير والذي يحمل شهادات حية حول قصة الثلاثينيات من عمرها بعد إعلانها أنها لن تعود إليه أبداً أطلقت عليها النار في مقاطعة بوزانتي في منطقة أضنة.

كانت حقيقة أن الأحداث تم تصويرها في حيها وفي المواقع التي تتردد عليها كثيراً وتعشقها أمراً حاسماً لنجاح الفيلم لأنه قدم الواقع والأصالة التي يحتاجها.

لم يكن من الصعب اختيار الموسيقى لفيلم “برجين” لأنها تصور تفاصيل حياة “امرأة الأحزان” الفنانة التي غنت الشجن بصوت حزين والتي نقلت مشاعر القلق والخوف. والتمرد من خلال الموسيقى كما أضافت الموسيقى التصويرية قيمة إلى نجاح الفيلم لأن النوتات الموسيقية كانت الكلمة الأخيرة للحالة العاطفية التي برع المخرج في تصويرها ونقلها إلى المشاهد.

على الرغم من أن بعض الناس كانوا قلقين من الفيلم وهاجموه لأنه يعرض مشاهد عنف شنيع ووحشي إلا أن النجاح الساحق للفيلم في دور العرض دحض جميع الادعاءات وأثبت أنه يصور بدقة واقع النساء المعنفات اللواتي يمثلهن بيرغن أصعب حالة.

لأنها تعيش في نظر الجمهور كيف لا يحمل مشاهد قاسية إذا كانت الحقيقة في البداية مروعة ومدمرة بالإضافة إلى حقيقة أن السيرة الذاتية بشكل عام تزين الحقائق مع الأخذ بعين الاعتبار أسماء الأفراد الذين أصبحوا جزءاً من عالم الإبادة وما ننقله عنهم هو ما سمعناه وعرفناه من خلال القصص التي ألفوها وتركوها وراءهم في ذاكرة المجتمع نحاول تجنب عكس الصورة غير السارة كما هي.

في 4 مارس 2023 تم إطلاق سراح بيرجين أخرجه كانر ألبير ومحمد بيناي من إنتاج ماين تشينغوز وظهر سيناريو من تأليف يلدز بيازيد وسيما كايجوسوز فرح زينب عبد الله ممثلة عربية حلّت محل الفنانة التركية سيريناي التي كانت قد انسحبت من المشروع بعد عامين من التحضير إردال بشيكجيوغلو وتيلبي .

سجل فيلم بيرغن الكثير من السجلات حصل على جوائز لامتلاكه أكبر افتتاح للدراما والسيرة الذاتية على الإطلاق بالإضافة إلى أفضل افتتاح فيلم محلي في تركيا خلال العامين الماضيين بعد تسعة أسابيع من الإنتاج كان بيرغن هو الفيلم الثامن الأكثر مشاهدة في التاريخ التركي.

من خلال هذا المقال قدمنا لكم فيلم بيرغن سينما مترجم عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة أخبار السينما العالمية .