كم عدد ايام الهالوين ومتى ينتهي، يعد مناسبة الهالوين من المناسبات المتميزة التي يحتفل بها أغلب دول العالم والتي تمتاز بالتنكر والرعب لإضفاء الأجواء المرعبة والمخيفة والذي يعد أحد الأعياد الهامة للمجتمع المسيحي في دول العالم، لأن المواطنين في هذا اليوم يقيمون أعيادًا متنوعة ومخيفة ومرعبة بالاعتقاد منهم بأنهم يجلبون الأرواح ويأتون بها، فما هو الهالوين وما هي أشهر مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، هذا ما سوف نوضحه من خلال مقالنا هذا بالإضافة معلومات عن بداية ونهاية الهالوين.

ما معنى Halloween

يعتبر عيد الهالوين هو أحد الأعياد المنتشرة للمجتمع المسيحي، وبالخصوص للمسيحيين الغربيين، وكانت بدايته هذه العطلة في القرن الثامن عندما قاموا بإشعال المواطنين في العصور الوسطى النار وقموا بارتداء ملابس الأشباح،

ومع مرور الزمن كانت بعض التقاليد مجتمعة، ومنذ ذلك الوقت عُرف باسم Halloween، وهو مشتقة من كلمة to hallow، والتي مقصدها في اللغة الإنجليزية مقدسًا.

كم عدد ايام الهالوين ومتى ينتهي

حيث يستمر عيد الهالوين 3 أيام فقط في بعض يلاد العالم، لأن هذه الدول تعمل على بداية الاحتفال بهذا اليوم، الذي يصادف 31 أكتوبر من كل سنة، بإقامة الكثير من المهرجانات،

لأنه متعلقة بأهل العصور الوسطى الذين باعتقادهم ذلك اليوم هو بداية فصل الشتاء ورجوع الماشية من الحقول المراعي، كما يعتقد أن أرواح الأشخاص الذين ماتوا خلال هذه المدة حتى ترجع  لزيارة بيوتهم  وسافرت إلى عالم آخر.

متى يبدأ عيد الهالوين:

حيث تكون بداية بعض البلاد احتفالاتها بيوم البطلة في 31 أكتوبر 2023 م  وتبقى مستمرة بضعة أيام فقط، ولاسيما إلى أن أصول هذه العطلة متعلقة ومرتبطة كل الارتباط ارتباطًا قويا بالأشخاص الذين عاشوا في أكثر المناطق.

بما في ذلك المملكة المتحدة وأيرلندا وشمال إفريقيا، منذ 2000 عام، لأن هذا اليوم يشكل ختام موسم الصيف والحصاد وسوف يكون بداية الشتاء البارد قبل حلول السنة الجديدة وهكذا، صارت الحدود بين عالمي الأحياء وعالم الموتى غير ظاهرة مع الاعتقاد بأن الأموات قد رجعوا إلى سطح الأرض.

متى ينتهي الهالوين:

حيث يتم انتهاء عيد الهالوين في 2 نوفمبر 2023 م، حيث شهدت هذه المدة الكثير من الاحتفالات التي قموا ببدايتها القديسون الكاهن في العصور الوسطى،

بإشعال النيران المقدسة وإقامة بتجمع الناس لحرق كافة المحاصيل والحيوانات التي تعتبر كتضحيات للآلهة، لأنهم يلبسون الأزياء التي بالعادة ما تكون رؤوس وجلود حيوانات، وفي ختام الاحتفال يرجعون لإشعال النيران المقدسة حتى تكون قادرة على حمايتهم من الشتاء.

موعد عطلة عيد الهالوين

تحتفل الجالية المسيحية حول دول العالم بعيد الهالوين الذي يكون في يوم 31 من شهر أكتوبر من كل سنة، وفي هذا اليوم يؤدي الناس طقوسًا محددة التي تعبر عن مهام العيد بالنسبة لهم، والوقت الذي يبقى للاحتفال بعيد الهالوين.

تنوعت مظاهر الاحتفال بالهيروين والتي تنوعت عما كانت عليه في عصورهما الوسطى، ومن مظاهر الاحتفال بالهيروين ما يلي

ارتدِ ملابس مخيفة مرعبة ومضحكة حتى تخيف الأرواح.

رواية الكثير من روايات الأشباح والغناء والرقص.

يزور الأطفال ويقوموا بصنع مشاهد مرعبة لجيرانهم إذا لم يحصلوا على الحلوى.

تمثيل وتشكيل وإضاءة اليقطين بالشموع.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كم عدد ايام الهالوين ومتى ينتهي، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول مناسبة الهالوين الذي يحتفل به الكثير من الدول بالعالم ولها الكثير من المظاهر حث ذكرنا متى يبدأ ومتى ينتهي من احتفالاته، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.