يتسأل الكثير عن عدد الجيش الروسي لعام 2023 ، هو ليس أحد الأسئلة العابرة التي يسألونها، وإن حديث عدد واسع من محطات و منصات الإعلام العالمية على خلفية الحشود العسكرية الضخمة على تخوم دولة أوكرانيا، والتي باتت على مشارف الدخول في حملة عسكرية شرسة للسيطرة على أكبر المدن في أوكرانيا، وبناءً على تقارير رسمية أمريكية، سوف نقدم لكم اليوم من موقع الجنينة عدد الجيش الروسي لعام 2023 ، ومعلومات عن الجيش الروسي .

كم عدد الجيش الروسي 2023 :

عدد الجيش الروسي يختلف ما بين كل من قوات بشرية على رأس عملها في القوات المسلحة وغيرها من القوات الآخرى في صفوف الاحتياط.

عدد المجندين الذي يصلون إلى سن الخدمة الإلزامية في روسيا يصل في كل سنة إلى نحو مليون و354 ألف شخص، وذلك بالنظر على معلومات مهمة تم تسريبات لموقع غلوبال فاير باور، بعدما تم تصنيف الجيش الروسي كواحد من أقوى جيوش في العالم.

حيث يبلغ عدد الجيش الروسي 766 ألف جندي جاهز. وذلك غير جنود الاحتياط فيصل الذي يبلغ عددهم إلى مليونين و485 ألف عسكري .
حيث ان الجيش الروسي يعد الجيش الثاني عالميًا بعد الجيش الأمريكي عبر ترسانة متكاملة من القوات التي تتوزّع ما بين قوات بحرية وجوية وصاروخية وبرية، حيث يزيد عدد دبابات الجيش عن ألف دبابة.

وقد وصلت عدد الطائرات التي تملكها القوّات الروسية إلى 3082 طائرة نفاثة و736 مقاتلة جوية، وما يزيد عن 1289 طائرة مخصصة للهجوم، بالإضافة إلى ذلك يمتلك الجيش الروسي قوّة صاروخية قصيرة ومتوسّطة المدى.

ويمتلك الجيش الأحمر عدد كبير جدًا من الأساطيل البحريّة والغواصات .

عدد الصواريخ النووية في الجيش الروسي :

إن عدد الصواريخ النووية في الجيش الروسي هو الأكبر على مستوى العالم ويبلغ 6370 سلاح نووي.

متعددة الاستخدام ما بين صواريخ نووية محمولة جوًا وبرًا عبر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والصواريخ النووية التي تتواجد في الغواصات التي تنتشر في دول العالم والقادرة على إصابة أي مكان أو دولة بدقة تامة، وهي من القوات العسكرية القادرة على إبادة البشرية عدد كثير من المرات.

أنها ليست الوحيدة حيث تمتلك الولايات المتحدة القدرة ذاتها برصيد نووي لا يقل عن 5800 سلاح نووي، وفقًا لما تم نشره في أحد التسريبات العالمية لمواقع مختصة في تتبع خطر الأسلحة النووية التي تُهدد الحياة البشرية حول العالم.

قائمة أقوى دول في العالم عسكريا 2023:

جيش روسيا:

وهو الجيش المنافس لجيش الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى المستوى الكبير في التطوّر الرّوسي بقواعد الصواريخ الباليستية العابرة لقارات، والكميّة الكبيرة التي تُعتبر الأولى عالميًا بالأسلحة النووية,حيث تمتلك روسيا الاتحادية الجيش العالمي الثاني على مستوى الكوكب، فقياسا بعد القوات سواء الجوية والبحرية والبرية، ومستوى تقدم تلك القوات

جيش الولايات المتحدة الأمريكية:

الذي يعتبر الأول على مستوى العالم، حيث تمتلك عدد القوات المنشورة على الأرض، بالإضافة إلى مستوى التقنيات الإلكترونية الحديثة التي باتت عصب المعارك الحديثة كطائرات الدرون ووسائل التشويش وتملك الولايات المتحدة ميزانية دفاع تصنف على أنها الأعلى عالميًا، وتمتلك بنى تحتية كبيرة للغاية، وتتفوق الولايات المتحدة على جميع دول العالم بعدد الطائرات العسكرية المتطورة

وفي نهاية مقالنا عن الجيش الروسي , يسعدنا من موقع الجنينة أن نكون قد قدمنا لكم بعض المعلومات المبسطة عن الجيش الروسي وقوته , وعدد الصواريخ النووية للجيش الروسي .