عبارات عن اليوم العالمي للصداقة 2023 , أهلا وسهلا بكم متابعينا عبر موقع الجنينة وكما عودناكم في كل مرة علي مقال جديد وفي هذا السياق سنتحدث عن الصداقة ومما لاشك فيه أن هذه الكلمة سمية بهذا الاسم لحجمها المعنوي الهائل فإن الصداقة تدل على الصدق في المحبة والأخوة .

تاريخ يوم الصداقة العالمي 2023

في نهاية شهر حزيران يحتفل جميع العالم بعيد الصداقة العالمي من أجل التأكيدا علي أهمية الرابطة الإنسانية الرائعة وتعد عاطفة خاصة لا يشعر بها إلا كل قلب جميل ورائع يمتلك هذة صفات الصداقة وفي هذا العام يأتي يوم الصداقة العالمي الموافق ليوم 30/06/2023 اليوم الخميس وفيه يستعد العديد من أجل الاحتفال بهذا اليوم الرائع مع أصدقائهم وأيضا التعبير عن مشاعرهم تجاه أصدقائهم .

كلام جميل عن يوم الصداقة العالمي 2023

فإن الاصدقاء الحقيقيون من يفدون أصدقائهم بكل شيئ دون طلب المقابل لهذا سمية صداقة لصدق النوايا ولصدق الاحترام والتقدير والحب وكما أن كل صديق على دين صديقه فإن الصديق هو الذي يعني الطباع لصديقه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل) .

أجمل كلام عن الصديق الوفي

يعد الصديق الحقيقي هو من نستطيع اللجوء إليه عند الأزمات أو الظروف الصعبة حيث لا يكون قيمة للصداقة ما لم تكن عونا وسندا لبعضهم :

  • أنت الكتف التي لا تميل واليد التي لا تفلت يدي والعين التي لا تغفل عن ألم لي أنت الصديق الصدوق والعزيز على قلب يحبك.
  • الصديق الذي لا يخذلك كنز حقيقي ابحث عنه وحين تجده احمه من أي أذى كما تحفظ مجوهراتك الثمينة.
  • إلى من ساندني في أشد لحظات الضعف ومن كان عينا ترى الأشياء أكثر مني حين أضعفت مشاعري بصري إلى الصديق الأصدق على الإطلاق شكرا لك.
  • في المواقف السيئة كنت أول من يقف إلى جانبي ساندتني وأمسكت يدي حين أوشكت على السقوط كل عام ونحن أصدقاء.

عبارات عن الصداقة الحقيقية

وان الصداقة كنز لا يفني وهي نصف الحياة فيا حظه من اعتطتها الحياة صديق صدوقا  ومما قيل عن الصداقة من الحكم:

  • الصديق كالمصعد، إما أن يأخذك إلى الأعلى أو يسحبك إلى الأسفل.
  • أخبر صديقك كذبة، فإن كتمها أخبره الحقيقة.
  • يمكننا التخلص من صديق بكلمة واحدة، لكن ألف كلمة لا تكفي لاكتسابه.
  • حفنة من الأصدقاء خير من عربة ملأى بالدراهم.
  • ازدهار الصداقة لا يكون إلا إذا كانت الذاكرة ضعيفة بحيث تنسى الأخطاء.

وفي الخاتمة ادعو الآباء والأمهات متابعة أبنائهم والبحث في سلوك أصدقائهم لانه كما سبق وتحدثنا عن الاصدقاء فالصديق على دين صديقه وهذا ما نطلبه من جميع الآباء المحافظة على الأبناء من خلال البحث عن اخلاص ومعاملات أصدقائهم والمتابعة الدقيقة ودمتم سالمين ونتمنى أن يكون هذا المقال نال اعجابكم وتفضلوا منا بكل الحب والاحترام