كم عدد الأونصات في الكوب، تعتبر الأونصات هي إحدى الوحدات المعترف بها في أنظمة القياس الموجودة حول العالم، وتعد الأونصة هي الأكثر استخداماً في مجال القياس، ففي بداية هذا المقال سنتعرف على الأونصة بشكل موسع، كما سنتحدث حول عدد الأونصات الموجودة في الكوب، وسنتكلم حول أنواع الأونصات حول العالم، كما سنتعرف أيضاً على بعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع بشكل مختصر.

ما هي الأونصة

تعتبر الأونصة هي وحدة من الوحدات التي تستخدم لقياس الكتلة، كما وتستخدم في العديد من أنظمة القياس وتساوي الأونصة 28.349523125 غراماً تقريباً، ويعود أصل هذه الكلمة إلى اللغة اللاتينية ولها أصل في اللغة الإنجليزية قديماً، كما وتختلف مقدار الأونصة باختلاف المادة التي يراد وزنها، لأن الأونصة في المعادن الثمينة يختلف مقدارها ووزنها عن مقدار الأونصة في باقي المواد الأخرى.

اقرأ أيضاً: الاونصة كم غرام

كم عدد الأونصات في الكوب

تعتبر الأونصة هي إحدى وحدات قياس الكتلة في العالم، والتي كانت منذ قديم الزمان، حيث تبلغ عدد الأونصات في الكوب عدد الميليلترات في الكوب الواحد مقسوم على 30 ، ومثال ذلك أن الكوب الذي يتسع حجمه إلى 180 مليمتر يختلف عن الكوب الذي يتسع 60 مليمتر او الذي يتسع 40 مليمتر، كما وكانت الأونصة تستخدم كثيراً في الماضي وما تزال محتفظة بقيمتها إلى هذا الوقت الحالي في الكثير من الأنظمة التي تستخدم للقياس الموجودة حول العالم، وتعتبر أونصة الأوزان الدولية هي الأكثر انتشاراً في هذا العالم.

ما هي أنواع الأونصات

يوجد الكثير من الانواع المنتشرة جداً للأونصات والتي تختلف باختلاف المادة التي يراد قياسها، كما وتختلف الأونصات أيضاً من دولة إلى أخرى، وفيما يلي سنتحدث عن أنواع الأونصات الموجودة حول العالم:

  • أونصة الأوزان الدولية : وتعتبر هذه الأونصة من أكثر الأنواع انتشاراً في هذا العالم، حيث قامت الولايات المتحدة الأمريكية مع دول الكومونولث بعقد اتفاقية لتحديد وزن هذه الأونصات حيث تساوي هذه الأونصة 28.3495231 غراماً.
  • أونصة الصيدليين وتسمى هذه الأونصة أيضاً بأونصة الأكاديميين وتساوي قيمتها
    31.1034768 غراماً.
  • الأونصة الدولية: هذه الأونصة شائعة جداً بعد أونصة الأوزان الدولية وهذه الاونصة تستخدم كثيراً لوزن المعادن الثمينة والنفيسة مثل الذهب والفضة وغيره، وتساوي قيمة هذه الاونصة نفس قيمة أونصة الصيدليين.
  • أونصة ماريا تيريزا: حيث تستخدم هذه الأونصة بشكل كبير جداً في الدول الإفريقية وفي كثير من الدول الأوروبية مثل أثيوبيا، وتصل قيمة هذه الأونصة 28.0668 غراماً.
  • الأونصة الإسبانية: ويعود أصل هذه الأونصة إلى إسبانيا ويبلغ قيمة هذه الأونصة 28.75 غراماً.الأونصة الصينية: وتنتشر هذه الأونصة كثيراً في الصين وتقدر ثمن هذه الأونصة 50 غراماً.

إلى هنا ننهي مقالنا والذي تحدثنا فيه عن الأونصة بشكل موسع، كما وتعرفنا على كم عدد الأونصات في الكوب، وتحدثنا عن أنواع الأونصات، وبهذا القدر نكتفي ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة.