كم عدد أدوار برج خليفه بالأسماء، يعرف برج خليفه بانه من اهم المعالم السياحية في مدينه دبي وهو أطول برج في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر حيث تم افتتاح هذا البرج في شهر يناير من عام 2010 ويتساءل الكثير من الأشخاص حول عدد أدوار برج خليفه وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن برج خليفه وكم عدد ادواره.

اهم المعلومات عن برج خليفة

يقع برج خليفه في مدينه دبي حيث يعرف بانه أطول برج في العالم وبدا بناء برج دبي في عام 2004 واستمر انشاءه لمده خمس سنوات وتم افتتاحه في عام 2010 حيث خلال فتره تشييد البرج لم يتم الإفصاح عن عدد طوابق برج خليفه وكم طوله لمنع تجاوزه من قبل المنافسين حيث يظهر في نهاية برج خليفه ابره يقدر طولها بحوالي 1.7 متر لتجعل الطول الفعلي للبرج يصل الى 829.8 متر وتم تسميه برج خليفه بهذا الاسم نسبه لاسم حاكم اماره أبو ظبي وحاكم دوله الامارات حيث هذا برج خليفه على لقب أطول ناطح السحاب في العالم.

تصميم برج خليفة الخارجي

كان مشروع بناء برج خليفة للمهندس ادريان سميث شركة موقعها في شيكاغو حيث تم اخذ شكل البرج من نبات الزئبق المتواجد في الصحراء حيث كلما زاد الارتفاع قله المسافة ويتخذ البرج الهيئة الدائرية من اعلى وتم تصميم البرج على أساس الحماية من الحركة الهوائية وتصميم الخارجي يعمل كعاكس وواقي من اشعه الشمس حيث يوجد في برج خليفه العديد من الفنادق والمكاتب والشركات والمطاعم ومواقف السيارات.

كم عدد أدوار برج خليفه بالأسماء

يوجد برج خليفة في مدينة دبي الواقعة في الدولة العربية المتحدة حيث يتخطى عدد طوابق برج خليفه 200 طابق ولكن ليس جميعها صالحه للسكن حيث يتوقف الاستخدام البشري عند الطابق 163 حيث ان طول برج خليفه 828 متر وهناك حوالي 46 طابق غير مشغولة بالسكان وهي مجرد شكل لاكتمال هيئه البرج اما باقي الطوابق فيتنوع تقسيمها ما بين شقق سكنيه وشركات ومطاعم وغيرها حيث يعد الطابق 154 اكثر للسكان.

التوزيع الداخلي لبرج خليفة

يوجد داخل برج خليفه العديد من الطوابق حيث يوجد فيها:

  • وحدات سكانيه وتبدا من الدور 39 وحتى الدور 108.
  • فندق ارماني دبي وتم افتتاح هذا الفندق في عام 2010 كما يضم حوالي 144 شقه متضمنه 160 حجره.
  • مكاتب وشركات حيث يوجد في برج خليفه 49 طابق مخصصه للمكاتب والشركات.
  • مطعم اتموسفير وهو على ارتفاع قدره 422 متر في الطابق 122 من البرج.
  • طوابق مع مواقف السيارات حيث يوجد طابقين تحت طابق البهو مخصصين لركن المركبات.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان كم عدد أدوار برج خليفه بالأسماء كما تحدثنا عن برج خليفه وعن تصميمه الخارجي وعن عدد ادواره كما تحدثنا عن التوزيع الداخلي لهذا البرج. كم عدد أدوار برج خليفه بالأسماء.