من هو صاحب برج خليفة محمد العبار محدث، إن برج خليفة هو أطول برج حول العالم ، ويمتاز هذا البرج بتصميمه الداخلي والخارجي الفريد، والذي كلف بناؤه 1.5 مليار دولار، حيث كان هناك الكثير من البحث عن من هو صاحب برج خليفة أطول مبنى حول العالم، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على من هو صاحب برج خليفة و ما هي أهم المعلومات عنه.

ما هو برج خليفة

يعتبر برج خليفة المشهور في الوقت الحالي باسم برج دبي، و هو ناطحة سحاب تقع في إمارة دبي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويرتفع هذا البرج من سطح الأرض على ارتفاع 829.8 مترًا، أي ما يساوي ما يقارب 2722 قدمًا، و تم تصنيف البرج كأطول برج حول العالم ،و بتاريخ 6 يناير 2004، تم بناء حجر الأساس الأول الخاص به وافتتح بتاريخ 4 يناير 2010 و في البداية ، أطلق على البرج اسم برج دبي، بعدها تم تغيير الاسم إلى برج خليفة تقديراً لرئيس إمارة دبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

من هو صاحب برج خليفة محمد العبار محدث

يعد محمد بن علي العبار صاحب برج خليفة ملياردير ورجل أعمال يحمل الجنسية الإماراتية، ولد في إمارة دبي بتاريخ 8 نوفمبر 1956 م، و يعتبر العبار هو مؤسس و يتولى أيضاً منصب رئاسة شركة إعمار العقارية، وهو عضو المجلس التنفيذي لحكومة دبي، وأحد أبرز مساعدي نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و قام بالكثير من الاستثمارات في دولة الإمارات، وكلفته حكومة الإمارات بإدارة استثمارات الدولة داخل سنغافورة.

اقرأ أيضاً : ولي عهد الأردن كم عمره

إنجازات محمد العبار

وفيما يأتي نتطرق لأهم إنجازات رجل الأعمال محمد العبار و التي هي :

  • حصل على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية من جامعة سياتل.
  • إدارة أموال دبي واستثماراتها في سنغافورة.
  • كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للألمنيوم المحدودة.
  • يتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي.
  • وهو صاحب فكرة مهرجان دبي للتسوق.
  • تولى منصب رئاسة اتحاد دبي للجولف.

الشركة التي بنت برج خليفه

حيث تعتبر الشركة التي أخذت على عاتقها مهمة بناء برج خليفة هي شركة “سكيدموري، أوينغس وميريل”، و مما تجدر الإشارة اليه أيضًا أن هذه الشركة هي الشركة التي صممت وأنشأت برج ويليس ومركز التجارة العالمي داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

إنستقرام محمد العبار 

لدى رجل الأعمال محمد العبار حساب على موقع إنستقرام ، حيث يقوم بمتابعته أكثر من 62 ألف متابع ،و يقوم العبار بمشاركة  متابعيه عدد من صوره الشخصية وآخر أعماله وآرائه ،و الممكن الوصول لحساب محمد العبار على انستقرام بشكل فوري”من هنا“.

تويتر محمد العبار

لدى رجل الأعمال محمد العبار حساب رسميًا عبر موقع تويتر، ويقوم بمتابعته عبر هذا الحساب أكثر من 45 ألف متابع ،و يتفاعل من خلاله مع المتابعين، و يقوم بنشر آخر أعماله ، وآرائه المتنوعة، ويمكن زيارة حسابه على تويتر مباشرة. “من هنا“.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه الى من هو صاحب برج خليفة محمد العبار محدث، كما تطرقنا الى ما هو برج خليفة و ما هي أهم إنجازاته و عرفنا ما هي الشركة التي بنت برج خليفة و حسابه على انستقرام و توتير.