وقت صلاة التهجد في الدمام اليوم، إن عبادة التهجد أو صلاة الليل من أكثر العبادات المحبوبة التي يؤديها المسلم إلى الله تعالى ، وفيها يأتي إلى الله أملا في الثواب واستجابة الدعاء ، و من جهة أخرى فإن صلاة التهجد لا تقتصر على ليالي رمضان فقط ، بل تمتد إلى كل ليالي السنة ، لكن أجرها وثوابها في رمضان مضاعف لذلك توجه عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية للبحث عن وقت صلاة التهجد بالدمام 1444.

وقت صلاة التهجد في الدمام اليوم

تبدأ صلاة التهجد في الدمام من بعد منتصف الليل في الدمام الساعة 11:40 مساءً وحتى 4:04 صباحًا من كل يوم من العشر الأواخر من رمضان 1444 ،و يستحب للمسلم أن يصلي التهجد في الثلث الأخير من الليل في كل ليلة من ليالي العشر الأخيرة من رمضان لما فيها من فضائل مع الحرص على الاكثار من الاستغفار وتلاوة القرآن.

وقت صلاة التهجد في العشر الأخير من رمضان

وروى عمرو بن عبسة عن حديث بينه وبين نبي الله عن صلاة التهجد في الثلث الأخير فقال: “قلت يا رسول الله أي الليل أسمع؟ قال جوف الله الآخر، فصل ما شئت، فإن الصلاة مشهودة مكتوبة، حتى تصلي الصبح” ومنه نعلم أن أفضل وقت لصلاة التهجد بالليل هو الثلث الأخير من الليل حتى طلوع الفجر ، اقتداءً لكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم في جوف الليل الآخر.

اقرأ أيضاً : موعد صلاة التهجد في جدة 1444 / 2023

اوقات صلاة القيام بمساجد الدمام 2023 – 1444

تم تحديد مواقيت صلاة القيام داخل مساجد الدمام بالمملكة العربية السعودية لعام 2023 م و 1444 هـ من نهاية صلاة العشاء حتى وقت أذان الفجر حسب التقويم المتبع في المملكة العربية السعودية ، وهو تقويم أم القرى ،حيث تم تحديد مواعيد صلاة القيام في جميع مساجد الدمام من نهاية صلاة العشاء من كل يوم حتى قرب وقت الفجر وهو ما يتوافق مع الساعة 8:37 مساءً حتى 3:48 مساءً صباح كل يوم.

طريقة صلاة التهجد

تؤدى صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان في الثلث الأخير من الليل حتى وقت أذان الفجر على النحو التالي:

  • استلقِ بعد الثلث الأول من الليل.
  • نوم سهل لفترة من الوقت.
  • الاستيقاظ بنية صلاة التهجد في القلب.
  • ركعتان خفيفتان ثم التسليم.
  • الصلاة بأكبر عدد ممكن من الركعات.
  • صلاة الوتر في نهاية صلاة التهجد.

دعاء صلاة القيام في رمضان مكتوب

يوجد العديد من الأدعية المرغوبة والمفضلة عند كثير من المسلمين ، لا سيما في العشر الأواخر من الشهر الكريم ، في صلاة قيام صلاة التهجد التي أوصى بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لنا ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم لك الحمد، أنت رب السماوات والأرض ، لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، قولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وأسررت وأعلنت، أنت إلهي، لا إله لي غيرك.

الى هنا نختم مقالنا الذي وضحنا فيه موعد صلاة التهجد في الدمام اليوم ، و موعد الصلاة ايضا في العشر الاواخر من شهر رمضان ومواقيت صلاة قيام الليل في مساجد الدمام لعام 2023 و كيفية و طريقة صلاة التهجد و دعاء صلاة التهجد.