كم سعر لتر البنزين 95 في الامارات ؟ ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، ارتفع سعر البنزين في الكثير من دول العالم مع الغزو الروسي على أوكرانيا ، حيث يرغب الكثير من الناس في التعرف على سعر البنزين في الأمارات ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أسعار البترول في الأمارات لشهر أغسطس واشهر محطات البترول في الإمارات ، وسنتعرف على أسباب ارتفاع أسعار النفط وكل ما يتعلق بالموضوع.

سعر البنزين في الأمارات لشهر أغسطس 2023

تم الإعلان عن ارتفاع أسعار البترول في دولة الإمارات لشهر أغسطس 2023 شاملة مع الضريبة 5% ، حيث كانت الاسعار كما في الجدول التالي:

نوع البنزين سعر اللتر
 لتر البنزين ممتاز 1.91 رهم إماراتي
لتر البنزين الخصوصي 95 1.80 درهم إماراتي
لتر الديزل 2.6 درهم إماراتي
لتر بنزين 98 4.36 درهم إماراتي
لتر بنزين 95 4.52 درهم إماراتي
لتر بنزين 91 4.44 درهم إماراتي
لتر السولار 4.67 درهم إماراتي

اسعار الغاز الطبيعي في الامارات

عملت دولة الامارات لخفض سعر الغاز الطبيعي عن سعر البنزين والسولار والديزل وغيرها ، ويعود السبب لذلك محاولة تقليل الأثر السلبي على البيئة في دولة الامارات من أجل تقليل كمية الدخان الذي يخرج من السيارات ، حيث أن سعر الغاز الطبيعي في الامارات هو 1.40 درهم اماراتي ، وتم المحافظة على السعر ذاته منذ عام 2017م.

أشهر محطات البنزين في دولة الامارات

هناك الكثير من محطات البنزين المتميزة في دولة الأمارات ، حيث أن هناك العديد من محطات البنزين التي تقوم بعمل مميز مثل إرسال سيارات متخصصة لتعبئة البنزين للسيارات المقطوعة من الوقود ، كما أن يوجد على كل مدخل من مداخل محطات البنزين شاشة يكتب عليها أسعار البترول ، ومن أشهر وابرز محطات البترول في دولة الإمارات كما يلي:

  • محطة بترول الإمارات.
  • شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.
  • شركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”.

أسباب ارتفاع أسعار النفط

هناك العديد من الاسباب التي كان لها دور في ارتفاع أسعار البترول ، وهي كما يلي:

  • الغزو الروسي على أوكرانيا التي كان له دور بارز في ارتفاع أسعار البترول.
  • فرض الاتحاد الروسي العقوبات على موارد النفط من روسيا.
  • انخفاض مستوى تكرير النفط بسبب جائحة كورونا الذي ادى إلى ارتفاع نسبة النفط.
  • خفضت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” إنتاجها وإمداداتها من النفط.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع كم سعر لتر البنزين 95 في الامارات ؟ ، وتعرفنا على أشهر محطات البنزين في الإمارات ، وتعرفنا على سبب ارتفاع أسعار البترول ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.