مدة صلاحية البيض المسلوق في الثلاجة وخارجها، البيض المسلوق يعد واحد من افضل الطرق التي يقوم الإنسان باستخدامها منذ قديم الزمن من أجل المحافظة على الفائدة التي توجد في البيضة، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم مدة حفظ البيض المسلوق في الثلاجة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من طريقة تحضير البيض المسلوق باحترافية و مدة صلاحية البيض خارج الثلاجة، كما اننا أيضا سوف نقوم بذكر لكم كل من كيف يتم تخزين وحفظ البيض المسلوق؟ و حقائق مثيرة للاهتمام عن البيض المسلوق.

مدة حفظ البيض المسلوق في الثلاجة

البيض يعد واحد من المغذيات المليئة بالطاقة والبروتين بالاضافة الى الفيتامينات والمعادن، ويضاف الى الوجبات الغذائية للفرد في الكثير من الوصفات الشهية، ويوجد عدد من الشروط التي ينبغي عليك القيام باتباعها من اجل الحفاظ على صلاحية البيض بعد السلق او قبلها، سواء وضع في الثلاجة او تم الاحتفاظ به خارجها.

طريقة تحضير البيض المسلوق باحترافية

تحضير الوجبة هذه يختلف بشكل كبير بين الناس بسبب رغبات الإنسان المختلفة من فرد لآخر وحاجة عدد من الافراد لأن تكون البيضة لينة وطرف آخر يفضل أن تكون البيضة متماسكة وقوية، وفي ما يلي من نققاط سوف نقوم بتوضيح وذكر لكم طريقة تحضير البيض المسلوق باحترافية، والتي هي على النحو التالي:

  • القيام بوضع بضعاً من البيض في وعاء صغير.
  • ثم عقب ذلك القيام باضافك عليه مياه حتى تقوم بتغطية كل أجزاء البيض.
  • القيام بتشغيل النار تحت المياه.
  • القيام بضع المياه تغلي لفترة تصل إلى 10 دقائق إذا كنت تحبها متماسكة أما أن كنت تحبها لينة ” بروشت ” 7 دقائق.
  • القيام برفع البيض من المياه المغلية وضعه في مياه باردة وبعد دقيقتين قم بتقشير البيض.
  • تستطيع الان القيام بأكل البيض مع الملح والفلفل الأسمر بصحة وهناء.

مدة صلاحية البيض خارج الثلاجة

هناك فترة معينة ومحددة ينبغي على الشهص أن يلتزم بها من أجل أن يصير البيض صالح ولا يفسد في حال ترك في الخارج بعد سلقه لمدة طويلة ، و دراسة وتجربة قام بها واحد من العلماء من أجل دراسة وضحت ان الفترة التي من الممكن للبيض المسلوق أن يبقى صالحاً للأكل وظهر بأنه يستحمل من خمسة إلى سبع أيام وفق درجة الحرارة

كيف يتم تخزين وحفظ البيض المسلوق؟

في ما يلي سوف نقوم بتوضيح لكم كيف يتم تخزين وحفظ البيض المسلوق:

  • ينبغي عليك الابتعاد عن القيام بوضع البيض المسلوق في باب الثلاجة؛ لأن اغلاقه وفتحه بصورة متواصلة سوف يتسبب في تقلب درجات الحرارة، وبالتالي تعرض البيض المسلوق للتلف.
  • الابتعاد عن حفظ البيض المسلوق على درجة حرارة الغرفة، والقيام بوضعه بالثلاجة.
  • لا يُنصح القيام بتجميد البيض المسلوق، فان التجميد يجعل الصفار و البياض يصيران  قاسيين ويجعل تناول البيض المسلوق أمرًا غير ممتع.
  • تجميد البيض المسلوق يؤدي إلى تنقيص مدة صلاحيته للأكل؛ وهذا لانه يدمر الهيكل الخلوي للبيض.

حقائق مثيرة للاهتمام عن البيض المسلوق

عقب ان عرفنا مدة صلاحية البيض المسلوق، فمن الضروري القيام بأخذ الاحتياطات الضرورية عند القيام بحفظه في المرات الاتية القادمة، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم عدد من الحقائق المثيرة للاهتمام عن البيض المسلوق، والتي هي كما يلي:

  • سلق البيض يعمل على إزالة الطبقة الواقية التي توجد بالقشرة، ويُفسِّر هذا قُصر مدة صلاحية البيض المسلوق، حيث البيض يصير معرض أكثر للتلوث البكتيري عقب سلقه.
  • ينبغي القيام بسلق البيض جيدًا فإنه يتم قتل بكتيريا السالمونيلا التي توجد بالبيض.
  • القيام بشطف البيض المسلوق بالماء البارد على الفور عقب سلقه، ومن ثم القيام بضغطه بلطف يساعد في جعل عملية تقشيره أسهل.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم مدة حفظ البيض المسلوق في الثلاجة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من طريقة تحضير البيض المسلوق باحترافية و مدة صلاحية البيض خارج الثلاجة، كما اننا أيضا لقد قمنا بذكر لكم كل من كيف يتم تخزين وحفظ البيض المسلوق؟ و حقائق مثيرة للاهتمام عن البيض المسلوق.