من هي أضواء العريفي ويكيبيديا، تعد القيادية أضواء العريفي واحدة من السيدات المشهورات في أنحاء المملكة السعودية، تعتبر كوكيل من الوزارات في وزارة الرياضة والتخطيط الاستراتيجي والاستثمار، وهي تعتبر عضواً من خلال اللجنة الأولمبية السعودية، كما وتعد مؤسسة فريق نادي اليمامة للسيدات، وقامت بالكثير من الإنجازات والمساهمات التي تعمل على تطوير كرة القدم للسيدات في المملكة السعودية، ويتساءل الكثير من المتابعين والمشاهدين عن من هي أضواء العريفي ويكيبيديا، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

من هي أضواء العريفي

تعد أضواء العريفي أول سيدة في المملكة العربية السعودية التي التحقت للاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث اشتغلت كعضو مجلس المختصة إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، والتحقت كعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم.

كانت بداية حياتها التعليمية في جامعة اليمامة ونال  من حصول على درجة البكالوريوس في الإدارة المالية، كما من انها تحصل على دبلوم الإدارة الرياضية للعبة كرة القدم، قامت بالكثير من الإنجازات على صعيدها من تطوير الرياضية للسيدات بالسعودية.

حيث انها تعتبر أشهر الشخصيات في العالم العربي. هي من أصول سعودية ولها نجاحات وإنجازات مختلفة التي تمكنت من نيل إعجاب العديدون. كما مناصب الكثير من التعينات الإدارية المتنوعة بما في ذلك عضو في الاتحاد السعودي لكرة القدم وتعد أول عضوة في المملكة العربية السعودية تعينت هذا المنصب.

مناصب إدارية متنوعة، ولها أنشطة هائلة على المستويات العربية وعلى المستوى الشخصي وأضواء من الشخصيات التي تتبنى الدين الإسلامي ومتكلمة اللغة العربية بطلاقة.

من هي أضواء العريفي ويكيبيديا

تعتبر أضواء العريفي واحدة من السيدات القيادية في المملكة العربية السعودية، حيث انها تعمل في مركز وكيل وزارة الرياضة الخاصة والتخطيط الاستراتيجي والاستثمار المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

ونضيف إلى كونها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، لها الكثير من الإنجازات السيدات في الرياضة السعودية والتي تمكنت منها مسمى لامعاً في أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقديراً لجهودها المتميزة في نشر الرياضة للسيدات في المملكة من خلال فوزها بجائزة المرأة في الرياضة لسنة 2020م.

كما اشتركت في الكثير من الندوات والمؤتمرات العربية في العالم العربي وفي المملكة العربية السعودية، الشخصيات التي تجولت في متنوع الدول العربية.

وشهدت الدورات المهمة التي أخذوها في خدمة الاتحاد السعودي لكرة القدم والعمل على تطويرها الحياة الرياضية للسيدات خلال مدة عملها. حكم على مدى أعوام كثيرة أضواء العريفي أول سعودية تجمع إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم وهي تعتبر عضوة في لجنة المسؤولية الاجتماعية.

تويتر أضواء العريفي

تعد الأستاذة أضواء العريفي من أبرز  الشخصيات النسوية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، حيث أنشأت فريقاً نسوياً لكرة القدم وهو نادي اليمامة للسيدات 2017.

وتولت الكثير من مناصب من أبرزها منصب وكيل وزارة الرياضة والتخطيطي الاستراتيجي بالمملكة العربية السعودية، وتملك المعلمة أضواء العريفي صفحة شخصية رسمية خاصة بها على منصات التواصل الاجتماعي المشهور تطبيق تويتر.

حيث تشارك إنجازاتها وأخبارها مع متابعيها ومشاهديها ومحبيها  وتتفاعل معهم، وللدخول إلى تطبيق تويتر أضواء العريفي الرسمي.

وفي نهاية هذا المقال الذي بعنوان من هي أضواء العريفي ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حيث تعرفنا على من هي أضواء العريفي وذكرنا اهم أعمالها في حياتها المهنية الرائعة والمشهورة في المملكة، كما تعرفنا على تويتر أضواء العريفي، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.