كم جرو تلد الكلاب الجيرمن , كنا حريصين على أن نقدم لك مقالًا عن عدد الجراء التي تلدها الكلاب الجيرمن لأنها من بين الحيوانات الأليفة التي يربيها كثير من الناس في المنزل، كما سنزودك بكافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن الكلاب الجيرمن من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى بعض الإرشادات والنصائح، وتابعونا حتى نهاية مقالنا في “الجنينة” بعنوان كم عدد الجراء التي تلدها الكلاب الجيرمن، لمعرفة كل شيء عن مدة حمل هذه الكلاب وحملها.

كم جرو تلد الكلاب الجيرمن

متوسط إجمالي عدد الجراء التي تلدها الكلاب هو 6 ، لكن هذا العدد يمكن أن يختلف اعتمادًا على حجم الكلب الأم، سواء كانت صغيرة أو متوسطة الحجم أو كبيرة، من سلالة الكلب، وعوامل أخرى، ويمكن أن تحتوي بعض السلالات على جرو واحد أو اثنين فقط، بينما يمكن أن تلد سلالات أخرى ما يصل إلى ستة، في حين أن بعض السلالات يمكن أن تنتج ما يصل إلى 15 جروًا، فإن الكلاب المتوسطة الحجم يتراوح بين 5 و 6.

هناك أنواع معينة يشمل عدد الجراء المقدر لها، على سبيل المثال:

  •  الكلاب اللابرادور: تلد من 6 إلى 10 جرو.
  • الكلاب الجيرمن شيبريد: تلد من 7 إلى 9 جرو.
  • الكلاب الشيواوا: تلد من 3 إلى 5 جرو.
  • الكلاب البيكون: ميلتيس تلد من 3 إلى 8 جرو.
  • الكلاب الجولدن: ريتريفير تلد من 8 إلى 14 جرو.

فترة حمل الكلاب الجيرمن

تتراوح فترة حمل الكلاب الجيرمن بين 58 يومًا ويمكن أن تصل إلى 63 يومًا، ويمكن للأنثى أن تلد في الفترة بين هذه الأيام نتيجة لذلك، يجب أن تكون مستعدًا لاستقبال الكلاب الصغيرة خلال هذه الأيام لأنها من نفس الأنواع للكلاب العادية، والاختلاف الوحيد في نوع التهجين.

ومن المعروف أنه لا يوجد فحص دم لمعرفة حمل أنثى كلب، ولكن من الممكن التعرف على أن الأنثى حامل من خلال علامات الحمل في الكلاب الجيرمن، وكذلك من خلال ملامسة البطن عند الطبيب البيطري، من يستطيع أن يعرف هذا أكثر من الناس العاديين، حتى صاحب الكلب نفسه، وهذان الشيئان أفضل من يعرف حمل كلاب الجيرمن، وقد نجح الأطباء البيطريون في اكتشاف الحمل بنسبة 90٪ ولم يفشلوا حتى الآن.

اعراض الولادة عند الكلاب الجيرمن

ولا تختلف ولادة الكلاب الألمانية في كثير من الأحيان عن ولادة الحيوانات الأخرى، فهي تشبه إلى حد كبير ولادة القطط على اختلاف أنواعها، يجب على صاحب الكلب مساعدتها ومنحها كل وسائل الراحة لإتمام عملية الولادة بسلام، والاهتمام بها بشكل خاص خلال هذا الوقت أكثر من أي وقت آخر، خاصة من انخفاض درجة الحرارة عن 100 درجة وغيرها من علامات الولادة في الكلاب الجيرمن.

يجب توفير منطقة مظلمة لأن الكلاب تميل دائمًا إلى القيام بذلك، ومن المثالي أن يكون طبيب بيطري حاضرًا لتوصيل الكلب والعناية به حتى يلد بشكل طبيعي وبدون مضاعفات، في هذه المرحلة، ستلد الكلب في غضون 24 ساعة.

كم جرو تلد الكلاب البيتبول

على الرغم من أن بيتبول هو سلالة من الكلاب الشريرة المعروفة بقوتها وعدوانيتها وعدائها، إلا أنها معروفة أيضًا بلطفها وولائها.

نظرًا لقوتها وغضبها، تتميز هذه السلالة من الكلاب بشراستها الشديدة وقدرتها على القتال، فإن الهدف الأساسي لتربية هذا النوع من الكلاب هو الدفاع.

ويربي الكثير من الناس بيتبولس، لذلك قد يهتم الكثير من الناس بمعرفة عدد الجراء التي يمكنهم إنتاجها، وتختلف الإجابة من كلب إلى كلب، ولكن أكثر ما يمكن أن ينتجه بيتبول هو 12 جروًا.

بيتبول، هي من بين سلالات الكلاب التي يسهل تدريبها لأنها ذكية وشرسة عندما يتعلق الأمر بالناس.

كم جرو تلد الكلاب الهاسكي

رغم أنها تمتلك الكثير من الطاقة، إلا أن أقوياء البنية هي كلاب لطيفة وعاطفية على الرغم من كونها مخلوقات مرحة ومخيفة في نفس الوقت.

الهسكي، هو أحد سلالات الكلاب التي يمكن للأم أن تلد فيها من واحد إلى عشرة صغار في وقت واحد.

يستخدم الإسكيمو كلاب الهاسكي، وهو كلب متوسط الحجم من أصل شرقي، لسحب زلاجاتهم أثناء سفرهم عبر الثلج لأنه كلب ذكي وقوي وحيوي يمكنه السفر لمسافات طويلة وتحمل حمولة معتدلة.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم جرو تلد الكلاب الجيرمن ، وتعرفنا على العديد من المعلومات والتفاصيل عن كلاب الجيرمن، وعن بعض كلاب البتبول والهاسكي، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.