مع اقتراب موسم الحج للعام 2023 يتساءل العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم عن تكلفة الذهاب للحج في المملكة العربية السعودية، في سطور هذا المقلل المقدم لكم من موقع الجنينة سنقوم بالتحدث عن كم تكلفة الحج من السودان 2023. 

كم تكلفة الحج من السودان 2023

  • قام المجلس الأعلى للحج و العمرة في جمهورية السودان، بالإعلان عن تحديد تكلفة الحج في العام الحالي عام 2023 ميلادي .
  • و الذي سيكون بعد الانتهاء من الأعمال  التي تنظمها المملكة العربية السعودية لتوفير خدمات الحجاج ، حيث سيتم بعدها الكشف عن تفاصيل آلية سداد تذاكر الحج للعام 2023.

رابط التسجيل لأداء مناسك الحج من دولة السودان للعام 2023

فيما يلي سنقوم بإرفاق رابط التسجيل لآداء مناسك الحج من دولة السودان للعام 2023، ليستنى لكم الدخول بشكل مباشر إلى الموقع.

  • قام المجلس الأعلى للحج و العمرة في دولة السودان بإتاحة عملية التسجيل المسبق في الحج من خلال الانترنت لكافة المواطنات و المواطنين داخل الدولة وذلك من خلال التسجيل في المنصة الإلكترونية الرسمية للحج “من هنا“.
  • حيث يجب على جميع الأشخاص انتظار التعليمات التي ستصدر عن المجلس الأعلى للحج و العمرة في دولة  السودان في القريب العاجل، حيث سيتم الكشف عن قيمة التذاكر و تفاصيل الحجز للحج.

شروط حجز الحج من دولة السودان للعام 2023

قام المجلس الأعلى للحج و العمرة في دولة السودان بتحديد العديد من الشروط المطلوبة من أجل حجز تذاكر الحج للمواطنين في الدولة و هي:

  • يشترط على الشخص القيام بإحضار شهادة التطعيم ضد فايروس كورونا بالجرعات الأساسية المعتمدة من قبل دولة السودان و المملكة العربية السعودية و يجب أن تكون الشهادة موثقة من قبل وزارة الصحة.
  • كما و يجب ألا يزيد عمر الحاج عن 65 عامًا ،و ذلك وفقًا للاشتراطات الصحية التي يتم تطبيقها في المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن يكون جواز السفر الخاص به صالح لمدة تسعة أشهر على الأقل.

قام المجلس الأعلى للحج و العمرة في دولة السودان بإتاحة عملية التسجيل المسبق في الحج من خلال الانترنت لكافة المواطنات و المواطنين داخل الدولة وذلك من خلال التسجيل في المنصة الإلكترونية الرسمية للحج “من هنا“.

حيث يجب على جميع الأشخاص انتظار التعليمات التي ستصدر عن المجلس الأعلى للحج و العمرة في دولة  السودان في القريب العاجل، حيث سيتم الكشف عن قيمة التذاكر و تفاصيل الحجز للحج.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان كم تكلفة الحج من السودان 2023، حيث تحدثنا في هذا المقال عن الشروط التي وضعها المجلس الأعلى للحج والعمرة في دولة السودان، كما وقمنا في هذا المقال بارفاق رابط التسجيل الالكتروني للحج للمواطنين في دولة السودان.