كلمة عن اليوم الوطني القطري 2023، هذا اليوم الفريد والمميز الذي يقوم فيه أبناء افراد دولة قطر وذلك ي ذكرى تأسيس الوطن وانه تم اعلان قيام امارة قطر، والتي تم قيامها في فضل كل تعب وجهد الشيخ الذي رحل والذي يعرف باسم جاسم بن محمد بن ثاني رحمه الله عليه والذي يعتبر مؤسس دولة قطر، ومن خلال مقالنا عبر موقعنا موقع الجنينة سوف نتحدَّث بكل تفصيلي متكامل عن اليوم الوطني القطري، وسوف نقوم بالتحدث أيضا عن كلمة اليوم الوطني والكثير من المعلومات خلال مقالنا هذا.

كلمة عن اليوم الوطني القطري 2023

إنَّ اليوم الوطني لأمارة  قطر هو يعتبر العيد الوطني والاساسي الموثوق للقطريين، يقوم بالاحتفال فيه أبناء الشعب القطري كله  في ذكرى تأسيس دولة قطر على يدين الشيخ الذي أسسها والذي يعتبر راحل جاسم بن محمد بن ثاني -طيَّب الله ثراه- والذي تم تأسيسه تلك الدولة دولة قطر في سنة 1878ميلادي.

وذلك بفضل كل تلك الجهود الهائلة التي قام بها، وتم تقديمها حتى تحظى على استقلال الدولة، ويقوم أبناء الشعب القطري في يومنا هذا بالتعبير عن انتمائه لهذا الدولة والوطن وانهم مجتمعون تحت راية دولة قطر الواحد، فيقوموا بإظهار في يومنا هذا كل أنواع حبَّ الدولة والفداء من اجله.

كما يقوموا في التعبير من قبل أبناء الشعب في يومنا هذا  عن حبهم وتقديرهم لكل القادة الأفاضل الذين قاموا في المساهمة في ان تتم استقلال وتأسيس هذه الدولة وخصوصا الشيخ الراحل جاسم بن محمد بن ثاني -رحمه الله- تعالى.

هدف الاحتفال في اليوم الوطني 

بعد ما ذكر من شعار اليوم الوَطني القطري لسنة 2023 سوف يتم فيما يلي وضع اكثير من النقاط عن هدف الاحتفال في اليوم الوطني 2023:

يعد من الحب والاحترام والأمنيات الرائعة الجميلة ان نبعث في كل هذه الكلمات إلى أبناء الشعب القطري في كل اقطار العالم، وان نقوم بالمباركة له من كل قلبنا على قدوم اليوم الوطني القطري.

فهذا اليوم الذي يعتبر كل الفخر لجميع المواطنين في قطر في كل هذا العالم، فكل عام وقطر بألف خير.

قصيدة شعر عن اليوم الوطني القطري

العديد هي الشعر الوطني التي يقوم بالتعبير عن الحب والانتماء لأمارة ودولة قطر في مناسبة حلول اليوم الوطني القطري، نقوم بذكر من هذه الشعر والقصائد ما يلي:

يقول الشاعر في قصيدة قطر يا دارنا:

يا دارنا لخاطرك نوقـد شمـوع المستحيـل
أرضٍ بها العز الأبي يرقى بنا رؤوس الجبال

بلادنا. وأميرنا. ظـلٍ إلى العـز الظلـيـل
رايتنا طموحنا فـوق التصـوّر والخـيـال

نسمع هتاف أبطالنا في ديرة المجد السليـل
يخط في صدر الزمن اسمٍ كسر سيف المحال

كم كنت في ليل المساء أزرع دروبك بالرحيل!
وأمشي على درب الوفا تختال خطواتي دلال

أرضي قصيدة كل ما فيها من المعنى جميـل
والله خلقني بأرضها نبته على درب الشمـال

يا ديرتي. تقبلـي شعري. ولـو أنـه قليـل
في ليلك العذب الذي يرخي على جرحي ظلال

انتي الوحيدة بالأمل. تزرع لي البيـدا نخيـل
وأرفع عيوني للسما يا الله ما أروّع هـ الجمال

هذي قطرنا والنعم وأنا لها عاشـق قتيـل
لو ابتعد عن أرضها تصرخ لي أيامي تعـال

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان كلمة عن اليوم الوطني القطري 2023، والذي تحدثنا فيه عن اهم المعلومات التي تخص اليوم الوطني القطري، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.