كلمات عن ياسر عرفات – أجمل كلمه عن ياسر عرفات ,نظمت ، أمس ، مسيرة استطلاعية مركزية في قلقيلية ، نظمتها مديرية التربية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، في إطار الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لاستشهاد أيقونة الحركة ياسر عرفات “أبو عمار”ورحب اللواء رافع رجيبة وقادة الشباب الطلابي ونشطاء المحافظة بالمسيرة وهي تشق طريقها من مدرسة ساحة أبو علي إياد إلى دار المحافظة.

كلمات عن ياسر عرفات – أجمل كلمه عن ياسر عرفات

أكد المحافظ أنه من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، فإننا نكرس أنفسنا للقيم التي أرساها شهيدنا أبو عمار الخالد ، ونحن نسير في طريقه.

حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ، تحدث معروف زهران ممثل حركة فتح وأكد على الالتزام باستراتيجية الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، مسلطا الضوء على ضرورة الوحدة الوطنية والبرنامج الوطني الذي تتحد فيه جميع الفصائل والمسجد الأقصى ، مستنكرًا التفضيل الأمريكي لإسرائيل.

وعلى نفس المنوال ، تتواصل منذ صباح أمس ، سلسلة من الأحداث في جميع مدارس المحافظة من خلال أنشطة تناولت سيرة الرئيس الراحل عبر إذاعة المدرسة الصباحية ، مستغلة المحطات التاريخية في حياته.

استضافة احتفالات ثقافية ومسابقات رياضية تخليدا لذكرى الزعيم الراحل.

وتحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في الحفل الرئيسي في مدرسة السعدية الثانوية للبنين والذي تم تنظيمه بالتعاون مع حركة الشباب الطلابي.

وعرض في خطابه فضائل الشهيد ياسر عرفات وخمسة أمور أصر عليها وقتل من أجلها والتي حمل خلفه القائد محمود عباس: الدولة والقدس واللاجئون والأسرى والكنس.

وأوضح معاذ نزال رئيس قسم الأنشطة الطلابية في تعليم قلقيلية أن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات ستتواصل طوال الأسبوع الجاري.

يتزامن ذلك مع ذكرى إعلان الاستقلال وتأسيس الدولة.

وأشار معاذ نزال إلى أن طلاب فلسطين يتبعون استراتيجية الزعيم الخالد ياسر عرفات ويسيرون على خطاه.

وأشاد أبو مازن القيادي صاحب الرأي الراسخ بفرق الإرشاد الكشفية لعملهم المهم في التخطيط للفعاليات وتنفيذها.

أجمل كلمه عن ياسر عرفات

أتيحت الفرصة للجيل الجديد لمعرفة المزيد عن أبرز وأصعب أيام ولحظات الرئيس الراحل ياسر عرفات بفضل معرض صور اختيار أبو عمار للمصور الصحفي جمال العاروري.

حضر المئات من طلاب الجامعات والشباب عرض الصور ، الذي كان يحتوي على عشرات الصور ، وشاهدوا الصور بالكثير من الحزن والتفكير.

وطالب النائب الدكتور فيصل أبو شهلا ، العضو البارز في حركة فتح ، خلال حفل افتتاح المعرض ، بتشكيل حكومة وحدة وطنية والسعي لتحقيق الأهداف التي حددها الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأكد أن الشعب الفلسطيني الآن بحاجة ماسة إلى تنفيذ رؤية الرئيس عرفات وهو يستعرض مواقف الرئيس عرفات وأعماله البطولية منذ بداية الثورة وحتى استشهاده.

وأكد أبو شهلا أن منظمة فتح لن تبتعد عن المسار الذي سلكه الرئيس عرفات الذي ضحى بحياته دعما لحق الشعب الفلسطيني ووجوده.

طلب فريح أبو مدين ، الوزير السابق الذي أمضى سنوات عديدة مسافرا مع الرئيس عرفات ، الاعتذار من أولئك الذين أساءوا معاملته عندما اقتحموا منزله بعد الانقسام.

وأوضح أبو مدين في بيانه أنه لا يحق لأحد التحدث عن “أبو عمار” والتركيز على الصعوبات التي يواجهها.

وتعرضت مؤسسة الشهيد ياسر عرفات للهجوم من قبل أبو مدين بسبب طريقة تعاملها مع كل ما يتعلق بالرئيس الراحل ، قائلاً “هذه المؤسسة رغم جهدها الكبير لم تمنحه حقه” وحثها على اتخاذ المزيد من الإجراءات.

على الرغم من اعتقاد أبو مدين أن منح منزل الرئيس للجامعة خطوة حاسمة ، فقد فات الأوان بالفعل.

حياة أبو عمار

بحضور الدكتور سالم الصباح رئيس الجامعة والاستاذ فاروق الافرنجي رئيس مجلس الامناء د نظم محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور محمد أبو سعدة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للتخطيط بجامعة فلسطين وقفة تضامنية في الذكرى الحادية عشرة لتأسيس جامعة فلسطين استشهاد الشهيد الزعيم ياسر عارة.

كلمات عن ياسر عرفات – أجمل كلمه عن ياسر عرفات,وألقى العجرمي كلمة في الجامعة أثنى فيها على الشهيد الراحل واستذكر نضاله وكفاحه المستمر من أجل حقوق شعبه وأكد أن جامعة فلسطين ستكرم دائما ذكرى ياسر الذي أهدى الجامعة.