كسوف الشمس في سوريا 2023 اليوم .. متى الكسوف اليوم في سوريا ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

كسوف الشمس في سوريا 2023 اليوم .. متى الكسوف اليوم في سوريا

أفادت الجمعية الفلكية الحكومية السورية ، أن كسوفًا جزئيًا للشمس سيشهد في سوريا غدًا الثلاثاء من الساعة 12:56 وحتى 3:22 مساءً.

وبحسب ادعاءات رئيس الجمعية ، محمد العسيري ، فإن الخسوف سيصل إلى ذروته عند الساعة 2:11 مساءً ، مع أكبر انسداد محلي لقرص الشمس يصل إلى 48٪.

ستشهد الأرض كسوفًا جزئيًا للشمس غدًا سيكون مرئيًا في مناطق من أوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا ولكن ليس في أجزاء أخرى من العالم.

متى الكسوف اليوم في سوريا

وحذر العسيري من رؤية الخسوف بالعين المجردة مباشرة ، أو استخدام النظارات الشمسية ، أو استخدام أي نوع من الظل ، مثل غطاء نافذة السيارة.

يمكن أن يكون الضرر الذي يسببه الكسوف لشبكية العين شديدًا في بعض الأحيان بما يكفي للتسبب في العمى مدى الحياة.

الكسوف

وقد أعدت الجمعية الفلكية الوسائل العلمية والتقنية اللازمة لرصد هذه الظاهرة في “مكتبة الأسد الوطنية” بالعاصمة دمشق حيث ستقام فعالية بهذا الخصوص.

وأوضح أن مراقبة الكسوف تتم حصريا باستخدام نظارات خاصة توزع مجانا في مكان المراقبة وفلاتر للتلسكوبات والكاميرات.

كسوف الشمس هو حدث فلكي يحدث عندما تكون الشمس والقمر والأرض كلها في خط مستقيم (القمر بين الشمس والأرض) ، مما يتسبب في انعكاس ظل القمر على سطح الأرض و حجب ضوء الشمس.

  • وبحسب المراصد الدولية ، فإن الكسوف الجزئي للشمس المقرر يوم الثلاثاء سيكون الثاني من هذا العام والسادس عشر للشمس في القرن الحادي والعشرين.

كسوف الشمس في سوريا 2023 اليوم .. متى الكسوف اليوم في سوريا ,نواصل بنشر عناوين الأخبار الجديدة على موقع “الجنينة” الإخباري ، وخاصة في المطبوعات العربية وبعض وسائل الإعلام الخارجية اللامعة فيما يتعلق بالخبر التالي , فقد حظي مؤخرًا بشعبية كبيرة في الوسط العربي وتم البحث عنه على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة تويتر، ولكن تمت غالبية عمليات البحث على جوجل واستعرضنا لكم جميع تفاصيل هذا الخبر على موقعنا .