أصل عشيرة الحجاج شفا بدران ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

أصل عشيرة الحجاج شفا بدران

على خلفية مقتل أحد شبان العشيرة “محمد الحجاج” السبت الماضي متأثرا بعيار ناري بسيارته في منطقة شفا بدران ، مما تسبب في جريمة مروعة لأهالي المنطقة وأدى إلى العمل ، اسم عشيرة الحجاج ، شفا بدران ، كان موضوع محركات البحث في الأيام الأخيرة تزعم المصادر أن الضحية والقاتل ينتميان إلى عائلتين من أكبر العائلات في المملكة الأردنية وترتبط أصول الضحية بعشيرة الحجاج ، في حين ترتبط أصول القاتل بعشيرة عدوان سنتعرف على كل تفاصيل الجريمة في الأقسام التالية.

عشيرة الحجاج ويكيبيديا

تعتبر عشيرة الحجاج من أهم وأشهر العائلات في المملكة الأردنية ، والتي تعود جذورها إلى جمهورية مصر العربية من بني الدايل وعلي الحجاج وبني قومه وبني بكر وابن خزيمة ومدرسة ابن وابن مضر وابن نزار وابن معاد بن اضنة وابن كنانة وابن الياس وابن عبد المونات ومن عائلات العشيرة “بحسب جمهورية مصر العربية ويتم الإشارة إلى أن النسب الكبير لأسرة الحجاج وضعهم ضمن العائلات السعودية التي لها مكانة اجتماعية عالية بين القبائل.

ماذا حصل في شفا بدران

علمت مديرية شرطة شمال عمان في ساعة مبكرة من فجر السبت ، 17 أيلول 2023 ، عن العثور على جثة ميتة داخل سيارة لمجموعة من 30 شخصا ، وأنه أصيب برصاصة.

جاء القاتل من عشيرة العدوان ، بحسب التقارير ، والضحية كان حاجا كما ذكرت المصادر أن هناك نسب بين العائلتين.

بعد تعقب القاتل وإجباره على الاعتراف بالجريمة نتيجة خلافات سابقة مع الضحية ، تمكنت الأجهزة الأمنية من إخضاعه تمت مصادرة سلاح الجريمة والتحقيق جار.

وزعم أن القاتل مطلوب للأجهزة الأمنية طوال فترة التحقيق لأنه أطلق النار على شخص بمسدس في محطة وقود قبل شهرين.

وذكر المطلع أن الطرفين لديهما تاريخ من القضايا الأمنية لكنه امتنع عن مناقشتها قبل عامين ، أدى حادث قتل بينهما إلى مقتل شخصين.

أثارت الجريمة التي وقعت في حي شفا بدران اضطرابات هناك ، وبحسب مسؤولين حكوميين أردنيين ، استمرت عائدات أعمال الشغب حتى يومنا هذا:

  • كما تم إحراق ست سيارات ، إلى جانب ثلاثة منازل ، بما في ذلك منازل والد القاتل وعمه ونائب مقرب من الجاني.
  • إغلاق الشوارع المجاورة وإحراق الإطارات.
  • من أجل منع أعمال الشغب ، تقرر أن الأجهزة الأمنية في عاصمة المنطقة ، عمان ، لديها إمكانية الوصول إلى جميع المداخل والمخارج الرئيسية.

عشيرة الحجاج شفا بدران وما هو تفاصيل الجريمة ؟

بعد مقتل شاب برصاصة داخل سيارته صباح اليوم ، اندلعت أعمال شغب في حي شفا بدران شمال العاصمة الأردنية عمان ، بسبب خلاف “عشائري” بين فصيلين من عشيرة “العدوان”.

أفاد بيان صادر عن مديرية الأمن العام الأردني ، أن مديرية شرطة شمال عمان تلقت ، صباح اليوم السبت ، بلاغاً عن وجود جثة في إحدى السيارات تعود لرجل يبلغ من العمر 30 عاماً أصيب برصاصة حية تم التعرف على القاتل وما زال البحث جاريا.

تفاصيل جريمة شفا بدران

تمت مشاهدة الإطارات المحترقة والشوارع المغلقة والمنازل والسيارات والممتلكات الخاصة بأسرة الجاني وأقاربهم في الحي حتى بعد ظهر اليوم ، أسفرت أعمال الشغب عن إحراق 3 منازل – كان أولها ملك لنائب على صلة بالقاتل – بالإضافة إلى منازل والد القاتل وعمه و 6 سيارات.

  • استعدادًا لاندلاع أعمال شغب محتمل ، قام أفراد الأمن أيضًا بإغلاق الأبواب المؤدية إلى المنطقة التي تدور فيها الاحتجاجات.
  • وزعم شخص مطلع على جريمة القتل المسبب للشغب التي وقعت في حي شفا بدران أن الجاني والضحية كانا من “إرث عائلي”.
  • وبحسب المصدر ، هناك نسب بين العائلتين ، وتشير المعلومات الأولية إلى أن القاتل البالغ من العمر 30 عامًا كان مخمورًا عندما ارتكب جريمة قتل الضحية البالغة من العمر 28 عامًا.
  • وبحسب المصادر ، أطلق القاتل النار على شخص في محطة بنزين قبل شهرين ، ما دفع الأجهزة الأمنية إلى ملاحقته.
  • وأكد المصدر أنه كانت هناك حوادث أمنية سابقة بين الجانبين لكنه اختار عدم الكشف عنها قبل حوالي عامين ، أدت جريمة قتل بين هذه الجماعات إلى مقتل شخصين.

أصل عشيرة الحجاج شفا بدران

وتابع المصدر قائلا إنه نتيجة أعمال الشغب التي استمرت حتى ظهر اليوم ، تم إشعال ثلاثة منازل – بينها منزل نائب صديق للقاتل ومنازل والد القاتل وعمه – بالإضافة إلى ست سيارات.

  • استعدادًا لاحتمال ظهور أعمال شغب ، تحاول الأجهزة الأمنية حاليًا إغلاق جميع المداخل والمخارج الرئيسية في المنطقة.
  • أفاد مصدر أمني أن مديرية شرطة شمال عمان تلقت بلاغاً عن وجود جثة في إحدى السيارات تعود لرجل في الثلاثينيات من عمره قرب فجر يوم السبت.
  • وأثناء تواجد رجال الأمن خلال الاضطرابات ، أضرمت النيران في أحد المنازل .
  • كما وأضرمت النيران في الإطارات ، وأغلقت الطرق.

عشيرة الحجاج شفا بدران وما هو تفاصيل الجريمة ؟ ,انتهينا من سرد كافة تفاصيل هذه المقالة , هذا الموضوع واحداً من المواضيع التي تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام في الشارع العربي بشكل كبير , حيث تحدثنا عن كافة جوانب هذه الشخصية الجديدة , ما هو الاسم الكامل لها , ما هي ديانتها , مكان الولادة وتاريخ الولادة وما هي الجنسية وأبرز الصفات التي تختص بها الشخصية , هذه الشخصية يتم البحث عنها بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية منها محرك بحث جوجل وهذا ما ظهر في مؤشرات بحث جوجل الخاصة بالشركة الأمريكية , تحرينا كل المعلومات لنخرج لكم بهذه المعلومات القيمة بخصوصها , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .