فارس ويوم knight and day فيلم كوميدي رومانسي حركي أمريكي عُرِض في العام ٢٠١٠، أخرجه جيمس مانجولد، ببطولة توم كروز وكاميرون دياز، الفتاة الكلاسيكية تقع في حب العميل السري غريب الأطوار روي ميلر، بدون قصدٍ منها، حيث دور روي ميلر يلعبه كروز باعتباره هاربًا من وكالة المخابرات المركزية، تابعونا لمعرفة تفاصيل فيلم knight and day ويكيبيديا.

فيلم knight and day ويكيبيديا

 

أحداث الفيلم تتمحور في قالب كوميدي حركي عن عميل سري يُدعى ميلر وهو الذي يعمل لدى واحدة من الوكالات الأمنية المتخصصة، حيث يقابل بالمصادفة فتاة جميلة اسمها جون هافينز في المطار، بيجعلها تخوض معه بدون موافقتها في مغامرة خطيرة جدًا، وكذلك مغامرة كوميدية، هدف هذه المغامرة هو حماية بطارية قوية وفعالة تحمل بداخلها مفتاح لمصدر طاقة جبار متجدد لا ينتهي، وبينما ميلر وجوني سويا في العملية يتورطان ويصبحان هاربان وخارجان عن القانون، وتزيد الأمور تعقيدًا عند قيام أعداء ميلر بالاتصال بجون واخبارها أن ميلر تعرض لانهيار نفسي ولا يدرك ما يقوله او يفعله، وهؤلاء أعداء ميلر يكونون في الواقع رؤساءه السابقين في عالم الجاسوسية، وبعد مكالمتهم لجون يتركونها في حيرة من أمرها عن من بإمكانها أن تثق به الآن غير ميلر.

أبطال الفيلم

  • توم كروز: والذي يُمثِّل دور روي ميلر العميل السري الذي يحاول حماية البطارية كي لا تقع في الأيدي الخطأ، فليتقي صدفةً مع فتاة يستغلها مستخدمًا إياها في تمريرالبطارية عبر إحدى المطارات، فتصبح الفتاة إثر ذلك في ورطة وهو ملزم الآن ليحميها.
  • كاميرون دياز والتي تقوم بدور جون هافينز.
  • بيتر سارسغارد بدور فيتزجرالد.

آراء ناقدي الفيلم

حصل الفيلم على مراجعة وتقييم سلبية من هوليود ريبورتر، بحيث أن كريك هونيكت قال: المنطقية والعقلانية قد غابا عن  هذا الفيلم الحركي اللامتوقف باعتماده على بطولة توم كروز وكامرون دياز لبيع التفاهات”، بينما قيّم الناقد محمد رضا الفيلم: “أعتقد أن السيناريو أراد أن يقول أكثر مما يكترث الفيلم لإظهاره، أو أكثر مما استطاع المخرج بلورته، وجيمس ماغنولد يعرف ذلك وينجح في سد الثقوب وتحويل النظر إلى متابعة مثيرة طوال الوقت. ومع ذلك قالوا على الرُغم من ذلك فإنه لا يمكننا القول أن فيلم فارس ويوم ليس جيدًا، فهو فيلم جيّد.

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن الفيلم الشهير مُؤخرًا والذي يتساءل الكثير عن قصته وهو فيلم knight and day ويكيبيديا.