فيديو : هدف رونالدو على يوفنتوس الرائع مقصية خرافية , زاد البحث عن الهدف الخرافي العالمي الذي سجله اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بينما كان لاعباً لنادي ريال مدريد الإسباني ضد نادي يوفنتوس الإيطالي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2017-2018 , يأتيكم المقال عبر موقع الجنينة .

فيديو : هدف رونالدو على يوفنتوس الرائع مقصية خرافية

تلقى كريستيانو رونالدو ، اللاعب البرتغالي ، الكثير من التقدير لهدفه الرائع من ركلة مقصية ضد يوفنتوس وقيادة حامل اللقب ريال مدريد للفوز 3-0 على صاحب الأرض في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، أصبح البرتغالي البالغ من العمر 33 عامًا أول لاعب يسجل في عشر مباريات متتالية يوم الثلاثاء ، ليصل إجمالي أهدافه إلى 119 هدفًا.

الهدف الثاني لكريستيانو رونالدو كان أبرز ما في مباراة تورينو بإيطاليا.

هدف رونالدو على يوفنتوس

هدف رونالدو على يوفنتوس

لقد سجلها بضربة مقصية خلفية ارتفعت عاليا وكانت دقيقة ضد المخضرم في يوفنتوس جيانلويجي بوفون ، الذي لم يحرك إصبعًا في طريقه.

ساعد رونالدو الريال ، حامل اللقب في الموسمين السابقين ، على الاقتراب بما يكفي ليؤمن مكانًا في الدور قبل النهائي.

رد فعل زيدان على هدف رونالدو على يوفنتوس

وكان زين الدين زيدان ، المدرب الفرنسي لرونالدو ، أول من هنأ اللاعب البرتغالي ، ووصف إضرابه بأنه “من أجمل الأهداف في تاريخ كرة القدم”.

بعد أقل من ثلاث دقائق ، سجل رونالدو الهدف الأول لفريقه ، وسط سخرية جماهير فريق “السيدة العجوز”.

ومع ذلك ، بعد هدف رونالدو الثاني ، والذي ساعده تمريرة من داني كارفاخال ، لم يتبق أمام الجماهير أي بديل سوى التصفيق رد البرتغالي بنفس الرد ، ووضع راحة يده على قلبه وقدم للجمهور تلويحًا تقديريًا.

يعتقد كارفاخال أيضًا أن “تصفيق الجماهير لكريستيانو يقول كل شيء”.

ووفقًا لزيدان ، فإن رونالدو “يقوم بأشياء لا يستطيع أحد غيره القيام بها” ، الذي عرف كيف “يثمن” جهود أبرز لاعبيه ويهدئه كلما لزم الأمر لإبقائه مستعدًا بدنيًا حتى اللحظات الحاسمة.

التقطت كاميرات البث التلفزيوني رد فعل زيدان على الهدف وهو يضع يده على رأسه ويظهر تعابير وجهه تشير إلى أنه لا يصدق ذلك.

  • وقال الفرنسي مازحا: “قد لا يكون أجمل من الهدف الذي سجلته في جلاسجو” ، في إشارة إلى هدف الفوز الذي سجله بقدمه اليسرى “أثناء الطيران” ضد باير ليفركوزن في عام 2002 ، مما منح ريال لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة.
  • وتابع زيدان: أنا المدرب ، لكني أيضًا أحب كرة القدم ، وعندما أرى أهدافًا من هذا القبيل ، يمكنني أن أرى سبب تميز رونالدو عن البقية.
  • في آخر تسع مباريات له وهو يرتدي قميص ريال مدريد ، سجل رونالدو 19 هدفًا ، ليرتفع إجمالي رصيده لهذا الموسم إلى 28 هدفًا اعترف زيدان بأن إنجازات لاعبه جعلته يحسده.
  • في آخر عشر مباريات له في دوري أبطال أوروبا ، سجل رونالدو 16 هدفًا ، منها 14 هدفًا هذا الموسم وهدفين في نهائي 2017 ضد يوفنتوس (4-1).
  • وصرح زيدان ، الذي لعب ليوفنتوس من 1996 إلى 2001 لمدة خمسة مواسم ، أن “جماهير يوفنتوس هتفوا لرونالدو وفريقه ما حدث مذهل ، لكن لا يمكن لجميع الملاعب عرضه”.

رد فعل لاعبي يوفنتوس على هدف رونالدو على يوفنتوس

اعترف ماسيميليانو أليجري ، مدرب يوفنتوس في إيطاليا ، بأنه مندهش من قدرة رونالدو على تغيير أسلوب لعبه في سن 33 والتكيف مع وتيرته المتضائلة وقدرته على تجاوز المنافسين مع تقدمه في السن.

قال المعلق: لست متأكدًا مما إذا كان هدف رونالدو هو الأفضل في تاريخ كرة القدم ، لكنه رائع بلا شك ، ولا يسعني إلا أن أشيد به على ما يفعله الآن.

أكد المدرب الإيطالي أن تصفيق جماهير يوفنتوس لكريستيانو رونالدو وفريق ريال مدريد هو مثال رائع للجميع في العالم.

خمس مرات أفضل لاعب في العالم ، سجل رونالدو أمام حارس يوفنتوس بوفون في آخر ست مباريات “نحن على دراية بأنفس رونالدو الحالية والماضية ، فهو يتفوق كلاعب على أعلى المستويات ، وهو وليونيل ميسي من الأرجنتين بإحراز تقدم مذهل “.

وتابع أن هذا يعني أننا قد نقارن بينهما (رونالدو وميسي) بمارادونا وبيليه لقدرتهما على تحديد المباريات وإلهام فرقهما لتحقيق الانتصارات.

قال ما يلي عن المدافع الإيطالي أندريا بارزالي: “يجب أن تكون مثاليًا عندما تلعب ضد أحد أفضل اللاعبين في العالم ، مثل كريستيانو رونالدو إذا تركت المساحات المفتوحة ، فسوف يعاقبك قبل أن يصنع هدفًا يعيش عليه في تاريخ كرة القدم ومن المؤسف أنه حقق ذلك أمامنا “.

كريستيانو رونالدو ويكيبيديا

بدأ مسيرته الاحترافية في سبورتنج لشبونة قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد في سن 18 عام 2003 وكما ولد وترعرع في جزيرة ماديرا البرتغالية ساعد يونايتد في الفوز بثلاث بطولات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وواحدة في دوري أبطال أوروبا ، وواحدة في كأس العالم للأندية بعد حصوله على أول لقب له ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، خلال موسمه الأول في إنجلترا.

  • حصل على لقب أفضل لاعب في العالم FIFA وجائزة الكرة الذهبية في سن 23.
  • انتقل رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو / 131.6 مليون دولار أمريكي) في عام 2009 .
  • مما جعله أكثر لاعب باهظ الثمن في تاريخ كرة القدم.

من هو هداف ريال مدريد التاريخي

أصبح رونالدو هداف النادي على الإطلاق هناك بعد فوزه بخمسة عشر لقباً هناك ، بما في ذلك لقبين في الدوري ، ولقبين في الكأس ، وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وخسر رونالدو جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات بعد انتقاله إلى ريال مدريد إلى ليونيل ميسي ، خصمه منذ فترة طويلة ، قبل أن يحصل على جوائز متتالية في عامي 2013 و 2014 ، ثم كرر هذا الإنجاز في عامي 2016 و 2017.

  • أول لاعب يحصل على الكأس خمس مرات في العصر الحديث بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي في 2018.
  • انضم إلى يوفنتوس في 2018 مقابل 100 مليون يورو (88 مليون جنيه إسترليني) .
  • هي أكبر رسوم انتقال يدفعها أي إيطالي على الإطلاق إلى لاعب يزيد عمره عن 30 عامًا.
  • قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى في عام 2023 ، أمضى ثلاثة مواسم مع الفريق .
  • كما فاز ببطولتي دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرة واحدة.
  • عين الاتحاد البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو أعظم لاعب برتغالي على الإطلاق في عام 2015.

بداية مسيرة كريستيانو رونالدو

في سن 18 ، ظهر لأول مرة كمحترف في عام 2003 ومنذ ذلك الحين ، خاض 180 مباراة دولية ، وشارك في 10 مسابقات كبرى ، وسجل في لهم ، مما يجعله اللاعب الأكثر نشاطًا في البرتغال والهداف الرئيسي لأمته على الإطلاق وفي يورو 2004 ، سجل هدفه الأول لبلاده ، وساعد البرتغال في مباراة البطولة.

  • كما حصل على الحذاء الفضي لثاني أفضل هداف في البطولة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، ساعدهم في الفوز بدوري الأمم UEFA الافتتاحي في عام 2019 .
  • بينما استمر في الفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولة في عام 2020.
  • يعد رونالدو أحد أكثر اللاعبين المحبوبين وقابلية للتسويق في العالم .
  • كما قد حصل على جائزة أفضل رياضي في العالم من ESPN من 2016 إلى 2019 وجائزة Forbes لأفضل رياضي في العالم في عامي 2016 و 2017 الناس في العالم.
  • رونالدو هو ثالث رياضي يكسب مليار دولار بينما لا يزال ينافس ، وهو أول لاعب كرة قدم يفعل ذلك.

فيديو : هدف رونالدو على يوفنتوس الرائع مقصية خرافية , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة عبر موقع الجنينة بخصوص هدف رونالدو الخرافي في شباك بوفون الحارس الإيطالي لنادي يوفنتوس الإيطالي.