فيديو منى برنس رقص يهز أركان السوشيال ميديا ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

فيديو منى برنس رقص يهز أركان السوشيال ميديا

عقب نشر مقطع فيديو غير لائق عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك” ، حكمت المحكمة العليا ضدها ومنعتها من مزاولة العمل الجامعي.

وأدى ذلك إلى لفت انتباه الجمهور إلى مقطع فيديو متداول بعنوان “رقصة منى الأمير”.

رفضت المحكمة الإدارية العليا استئناف منى برنس على فيديو رقصها.

وأقر البيان الرسمي للمحكمة أن الاستئناف رُفض عندما ثبت أنها ظهرت في عدة مقاطع فيديو رقص وأفلام مثيرة للجدل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه القضايا تضر بسمعة طبيبة الجامعة بين تلاميذها.

فضيحة منى برنس

بالإضافة إلى نشر مفاهيم ضارة من شأنها أن تخل بالنظام العام وتنال من مكانة الأستاذة الجامعية منى برنس.

وبحسب نفس التأكيد ، رفضت منى برنس مزاولة مهنتها ولم يُسمح لها بالعمل في أي كليات في مصر.

عملت الدكتورة منى برنس في كلية التربية بجامعة قناة السويس في قسم اللغة الإنجليزية.

صفحتها الشخصية على Facebook لديها حوالي 110،000 معجب ، وهم يتابعونها.

أعادت الدكتورة منى برنس نشر مقطع فيديو لها وهي ترقص في منزلها منذ مارس 2017 على صفحتها الشخصية على فيسبوك ، اعتبرته الجهات المعنية انتهاكًا للنظام العام ومهينة لطبيب الجامعة عندما ثبت أنها أثارت الجدل امتلكها بانتظام.

فيديو منى برنص كامل

الجدير بالذكر أن فيديو رقص منى برنس ، الذي أنشأته أثناء عملها طبيبة في جامعة السويس ، حظي باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ، لا سيما تطبيق “فيسبوك”.

استجابة لقرار المحكمة الإدارية العليا بمنعها من ممارسة مهنتها في أي جامعة مصرية ، استجاب المئات من رواد الاتصال بعدة طرق ، دعمًا أو معارضًا للقرار.

وكانت المحكمة الإدارية العليا بجمهورية مصر قد رفضت الاستئناف الذي تقدمت به الدكتورة منى الأمير أحمد رضوان البالغة من العمر 52 عامًا ، يوم الاثنين ، وهو ما كان يوم أمس.

يتعلق ذلك بقرار فصلها من وظيفتها كمدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة قناة السويس.

جاء ذلك نتيجة الاتهامات الموجهة إليها لأنها نشرت العديد من مقاطع الفيديو لنفسها وهي ترقص على صفحتها على فيسبوك.

أصرت على إعادة تشغيل مقاطعها الجديدة أيضًا.

وبسبب ذلك تتضرر سمعة الأستاذ الجامعي مما يتعارض مع واجبه ورسالته في تحسين الأخلاق.

كما أكدت المحكمة الفصل الدائم لأستاذة الجامعة لأنها “انتهكت التعريف العلمي للمقررات الأكاديمية”.

ثم نشر عقائد دينية ضارة تتعارض مع القانون المصري والإيمان السماوي.

واعتادت الإشارة إلى الطلاب بقولها: “إبليس تعرض للظلم” عند إلقاء محاضرة ضد أصول الدين.

وينطبق الشيء نفسه على العبارة ، “إنه أفضل شخصية لأنه عبّر عن قراره بحرية ، ودافع عن اختياره لإرادته الحرة ، دون أن يخضع للتعليمات والأوامر كما فعل البشر.”

من هي منى برنس

الكاتبة والروائية والمترجمة والباحثة المصرية منى برنس ولدت في القاهرة عام 1970.

حصلت على شهادتها من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة عين شمس بكلية الآداب المصرية.

حصلت بعد ذلك على درجة الماجستير من نفس المؤسسة ، تلتها في عام 2004 على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي.

ثم عملت أستاذًا بكلية التربية بجامعة قناة السويس وفرع الفيوم بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

في عام 2017 ، قامت جامعة قناة السويس بإحالة الدكتورة منى برنس للتحقيق بعد اتهامها بنشر أفلام على مواقع التواصل الاجتماعي من حسابها الشخصي على فيسبوك اعتقدت إدارة الجامعة أن هذه الأفلام لم تكن مناسبة للأكاديميين فحسب ، بل كانت أيضًا غير محترمة للمؤسسة بعد ذلك اتهمها الآخرون بالسخرية من الدين أمام طلابها.

صفحة منى برنس على الفيسبوك ، فيديو لمنى برنس وهي ترقص الدكتورة منى برنس ، ومنى برنس ترقص

عزل منى برنس بسبب فيديوهات الرقص

عندما نشرت منى برنس مقاطع فيديو لها وهي ترقص جزئيًا على صفحتها على فيسبوك في يونيو 2017، أثارت الغضب وحثت معجبيها وزملائها في الفصل على فعل الشيء نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت الدين وبذلت جهدًا لإثبات براءة الشيطان وحقه في حرية التعبير عندما تمرد على توجيهات الله، وجاء القرار نتيجة نشر أفلام تظهر رقصها وتحدث في الذات الإلهية.

أفادت جامعة السويس في يونيو 2018، أن تحقيقًا قانونيًا وإحالة إلى الهيئة التأديبية بالجامعة أدى إلى عزل الأستاذة المذكورة من منصبها.

طعنت منى برنس في قرار طردها أمام المحكمة الإدارية العليا بعد أن رفضت المحكمة الإدارية استئنافها، وأيدت المحكمة الإدارية العليا قرار المحكمة الإدارية ورفضت استئناف منى برنس أيضًا.

قضت المحكمة الإدارية العليا، اليوم بأن إقالة منى برنس من منصبها من قبل جامعة السويس له ما يبرره، وأن المذكورة ارتكبت المخالفتين المنسوبين إليها.

حددت المحكمة المخالفة الأولى التي ارتكبتها منى برنس، والتي كانت تنشر عدة مقاطع فيديو لنفسها وهي ترقص على صفحتها على فيسبوك بينما تصر على استمرار نشر مقاطع فيديو جديدة، لتنال من سمعة الأستاذ الجامعي، ومن رسالته ومسؤوليته عن نشر القيم والارتقاء.

وأكدت المحكمة أن هذه المخالفة تحط من قدر الأستاذة الجامعية، وأنه لا يجوز لأستاذة جامعية أن تستخدم الرقص كشعار تدعو فيه الناس، لأن ذلك سيضر بمشاعر طلابها ومشاعرهم تجاهها وكبرياءها.

وقضت المحكمة بأن تاني المخالفات التي ارتكبتها منى برنس، انتهاكها للقانون، وانحراف منى برنس عن التركيز العلمي للمناهج الأكاديمية وترويجها لآراء شقاق تتعارض مع المعتقدات الدينية.

منى برنس السيرة الذاتية

و سنتعرف معا عبر موقعنا الجنينة، على معلومات وتفاصيل منى برنس على النحو التالي:

  • الاسم: منى البرنس.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد عام 1970.
  • مكان الميلاد: القاهرة.
  • المستوى العلمي: الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة عين شمس عام 2004.
  • المهنة: كاتبة، و روائية، ومترجمة، وأستاذة جامعية.
  • الجنسية: المصرية.
  • مكان العمل: أستاذة في جامعة القاهرة فرع الفيوم ثم فى كلية التربية جامعة قناة السويس.

شاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

فيديو منى برنس رقص يهز أركان السوشيال ميديا,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .