فيديو.. لحظة مقتل رحيم الله حقاني عالم الحديث البارز , انتشر خبرة وفاة رحيم الله حقاني اليوم الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري في جميع مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وسنقدم لكم في الجنينة جميع تفاصيل وفاته من خلال هذا المقال الذي يأتيكم في قسم منوعات من الموقع ونستمر بتغطيتنا لأهم وأبرز وجديد أخبار العالم العربي والعالم بأكمله وفي مقالتنا لليوم قمنا بالبحث والتأكد من كل المعلومات قبل سردها لكم في هذا المقال لأن الفيديو انتشر في اماكن كبيرة جداً في مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها في حسابات كثيرة عبر موقع تويتر شاركت فيديو لحظة وفاته .

فيديو.. لحظة مقتل عالم الحديث البارز الشيخ رحيم الله

فجر مهاجم من تنظيم داعش عبوة ناسفة مخبأة في طرف اصطناعي بلاستيكي لقتل “رحيم الله حقاني” رجل دين معروف في حركة طالبان الأفغانية ، خلال هجوم على مدرسة دينية في كابول ، بحسب مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع يوم الخميس.

وعلق بلال كريمي المتحدث باسم قيادة طالبان على الحادث قائلا بحسب بعض المصادر الصحفية المتعلقة بهذا الشأن “للأسف تم إبلاغنا بمقتل رجل الدين المحترم الشيخ رحيم الله حقاني في هجوم جبان نفذه أعداؤنا”.

بيان تنظيم الدولة الإسلامية طالبان

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية بيانا بعد ساعات من القتل زعم فيه الفضل في الجريمة.

ونجا حقاني من هجمات أخرى ، منها تفجير عبوة ناسفة في مدينة بيشاور شمال باكستان عام 2020 وألقي باللوم فيها على تنظيم الدولة الإسلامية وقتل سبعة اشخاص على الاقل في الانفجار.

سبب وفاة رحيم الله حقاني

اغتيل الشيخ رحيم الله حقاني ، وهو داعية معروف في حركة طالبان في أفغانستان ، في حادثة بمدرسة دينية في كابول عندما فجر مهاجم عبوة ناسفة مخبأة في ساق اصطناعية بلاستيكية ، كما شوهد في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع يوم الخميس.

فيديو لحظة مقتل رحيم الله حقاني

وتزعم حركة طالبان أنها أقامت الأمن في أفغانستان التي سيطرت عليها بعد انسحاب القوات الأجنبية قبل نحو عام.

ومع ذلك ، هناك هجمات متكررة تستهدف في كثير من الأحيان مسؤولي طالبان وأفراد الأقليات الدينية والعرقية ، والتي يدعي التنظيم مسؤوليتها عنها.

فيديو.. لحظة مقتل عالم الحديث البارز الشيخ رحيم الله حقاني , لهنا نتوصل لنهاية مقالتنا هذه التي تحدثنا فيها عن حقيقة وفاة رحيم الله حقاني وما هي سبب وفاته وفيديو لحظة وفاته المنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً موقع تويتر , آتاكم هذا الخبر من خلال تغطية موقع الجنينة الحصرية المتواصلة لكافة وأهم أخبار الوطن العربي والعالم بشكل عام .