فيديو.. قصة البيت الازرق في الكويت،في كثير من الأحيان ما نسمع عن قصص مليئة بالرعب والغموض ، عن منازل وقصور يدعي البعض أنها مأهولة أو ملعونة،و هناك العديد من الأشياء الغريبة والمريبة تحدث فيه، من بينهم البيت الأزرق في دولة الكويت فما قصة هذا البيت ، هذا ماسنعرفه من خلال المقال التالي.

ما هو البيت الازرق في الكويت

البيت الأزرق المشهور في دولة الكويت وهو عبارة عن فيلا سكنية على طراز أو أسلوب ستينيات القرن الماضي ، وقد تم بناؤها في منطقة السالمية في الكويت،و الفيلا تبدو فخمة جدا من حيث المنظر الخارجي حسب رواة ابناء السالمية عن هذا المنزل الذي هدم وتم بناء مكانه فندق،وجاء الاسم من لون المنزل الملون من الخارج باللونين الأبيض والأزرق، و منذ ما يقرب من 5 عقود ، ارتبط البيت الأزرق بالقصص المروعة المتداولة في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

فيديو قصة البيت الازرق في الكويت

و بداية قصة هذا البيت كانت في الستينيات ، عندما بنى التاجر صالح الإبراهيم منزل أحلامه ، حلم بمرور الوقت أن يملأه بأبناء من نسله ، لكن الله لم يطعمه الخلف إلا بعد فترة طويلة من زواجه وقرر تحقيق حلمه من خلال طريقه ،و أرسل ابنه في بعثة بالخارج للدراسة ، وقبل تخرجه مات وهو في طريقه إلى السوق ، فيما أعد والده المنزل وأعاد تأهيله ، وبحثت والدته عن زوجة صالحة،و بقي الوالدان في حالة حداد استمرت أيامًا وشهورًا حتى تراكم الغبار على أثاث المنزل وخرج الوالدان من المنزل ولأنهم يعانون من العديد من الذكريات مع الابن المتوفى ، اقترح الأقارب عليهم بيع المنزل ، الا انهم رفضوا لأنهم اعتقدوا أن روح ابنهم كانت فيه.

اقرأ أيضاً : من هي لبنى السديري ويكيبيديا

من هو صاحب البيت الأزق

الفيلا البيضاء والزرقاء في منطقة السيالمية بالكويت مملوكة لرجل كويتي يدعى صالح الإبراهيم قام ببنائها خلال العام 1965 م وبعد وفاته تعددت الروايات التي تقول عن هذا المنزل تطارده الأشباح والأرواح ، خاصة خلال الثمانينيات ومع منتصف التسعينيات من القرن المنصرم تم إنكار هذه الخرافات.

روايات عن البيت الأزرق المسكون

في عام 2002 ، تم الإبلاغ عن حريق مروع في البيت الأزرق ، وعندما وصل رجال الإطفاء وجدوا أن الحريق قد تم إخماده ، رغم أنه كان مرئيًا من بعيد ،و عادوا إلى مركز الإطفاء وتكررت النيران ، وعند دخولهم المنزل للمرة الثانية للبحث عن الفاعل لم يكن هناك أثر ، قرر أهالي الحي الاستعانة بشيخ لطرد الجن بالقرآن ، لكن هذا الشيخ وجد نفسه خارج البيت، دون أن يعرف ما حدث لأنه كان فاقدًا للوعي ، وفي عام 2004 اشترت الأسرة المنزل وأشادت بمكانه كمبنى استمر في العمل حتى عام 2007 ، ولكن فجأة هُدم المبنى دون إبداء الأسباب ، واشترت شركة الأرض و فندق ميلينيوم بني عليها ،و لم يخلو من بعض الاضطرابات أثناء البناء ، لكن القصة تلاشت بعد أشهر من الافتتاح في عام 2015.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تناولنا فيه فيديو.. قصة البيت الازرق في الكويت، وعرضنا ما هو البيت الأزرق المسكون ومن هو صاحب البيت و لبعض الروايات عن البيت.