فيديو انحسار مياه البحر المتوسط، تم توضيح مركز فضاء الناصرة حقيقة ما تم انتشاره من أبرز المعلومات في الأوقات عن تراجع مياه البحر المتوسط بالتزامن مع فترتها الهزة الأرضية في دولة تركيا ليلة مساء أمس الإثنين. وتحدث المركز، إن عملية تراجع مياه البحر في شواطئ منطقة عكا بالداخل المحتل يرجع إلى كون القمر بفترة مرحلة محاق، ما يقصد تأثير ظاهرة المد والجزر وهذه ظاهرة دورية تحدث فترة مرتين كل شهر. حيث تم تشديد المركز على أنه “ليس هناك حديث عن تسونامي بسبب ما حدث الزلزال، ولا داعي للقلق”.

فيديو انحسار مياه البحر المتوسط

وتم تناقل منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا من منطقة عكا ترصد من خلال انحسار مياه البحر المتوسط على شواطئها. يأتي ذلك بعد ضجة واسعة أثارتها مقاطع فيديو وصور من ظهور “تراجع مياه البحر” في مناطق عدلون اللبنانية وسيناء المصرية.

وكان أهالي مدينة العريش في محافظة سيناء بجمهورية مصر العربية قد أكدوا أنّهم فوجئوا منذ السبت السابق بتراجع بشكل  ملحوظ في شاطئ البحر المتوسط قبالة شاطئ العريش، وعدد من الشواطئ الأخرى بمناطق الرواق بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

حيث يضيف الأهالي، من خلال ما تم نقلها وكالة “فرانس برس”، أنّ تراجع الشاطئ تتجاوز ما بين (10 و15) متراً، وهذه ظاهرة تحدث لأول مرة دون تعيين أسباب حتى يتم تراجعها لكنّ مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية جاد القاضي قال: إنّ ما تم تناوله عن انحسار المياه في شواطئ سيناء غير سليم.

ويفيد المركز الوطني للجيوفيزياء التي تتبع للمجلس الوطني للبحوث العلمية أنّه لا صحة لما يتم من خلال تداوله عن تراجع البحر والسبب حتمية وصول أمواج تسونامي، حيث إنّه لم يتم تسجيلها أيّ هزة أرضية في البحر المتوسط تستطيع أن تسبّب مثل هذه الأمواج”.

رصد انحسار مياه البحر المتوسط على شواطىء عكا

إظهار مقطع فيديو متداول، قيام مواطنين من منطقة عكّا، داخل الخط الأخضر، الذي رصد انحسار مياه البحر المتوسّط على شواطئها الذي يكون مسافة 200 متر.

ويأتي ذلك بعد ضجة واسعة أثارتها مقاطع فيديو وصور ظهور “تراجع مياه البحر” في مناطق عدلون اللبنانية، وظهور تصدعات في صخور أحد الشواطئ.

في حين شهدت شواطئ مناطق شمال سيناء في جمهورية مصر العربية انحسار منسوب مياه البحر المتوسط في ظاهرة تحدث لأول مرة، ما أثار الخوف من خلال الناس.

هل تتعرض مصر لـ تسونامي

لكن خبراء تحدثوا إن مسألة انحسار مياه البحر متعلقة بالمد والجزر، ولا ارتباط بالزلازل التي ضربت دول سوريا وتركيا مؤخرا.

يأتي ذلك بعد ضجّة واسعة أثارتها مقاطع فيديو وصور، تُظهر “تراجع مياه البحر” في مناطق عدلون اللبنانيّة، وظهور تصدّعات في صخور أحد الشواطئ.

في حين شهدته شواطئ محافظة شمال سيناء في جمهورية مصر العربية انحسارَ منسوب مياه البحر المتوسّط في ظاهرةٍ تحدثُ للمرة الأولى، ما أثار الخوف الذعر لدى الناس.

لكنّ خبراء قالوا إنّ مسألةَ انحسار مياه البحر متعلقة بالمدّ والجزر، ولا ارتباط بالزّلازل التي ضربت دول سوريا وتركيا أخيراً.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان فيديو انحسار مياه البحر المتوسط، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول فيديو انحسار مياه البحر المتوسط، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.