فيديو اعتزاز النفيعي تحصد المركز الثاني عالميًا في الحساب الذهني، بعد فوز اعتزاز النفيعي في مسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير تساءل الشعب السعودي عن فوزها ومن كان داعمها، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على كافة التفاصيل. 

فيديو اعتزاز النفيعي تحصد المركز الثاني عالمياً في الحساب الذهني

حصلت الطالبة السعودية اعتزاز النفيعي المركز الثاني عالميًا، بمسابقة الحساب الذهني العبقري الصغير، الذي أقيم بمصر. وانتشر على مواقع السوشيال ميديا فيديو للطالبة السعودية، وهي تجيب على أسئلة المسابقة في حماس، ويمكنكم مشاهد فيديو اعتزاز النفيعي

لمن أهدت هذا النجاح 

نجحت الطالبة السعودية اعتزاز النفيعي بمسابقة الحساب الذهني، وأهدت الطالبة السعودية هذا الإنجاز بالمسابقة العالمية للحساب الذهني العبقري الصغير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي، وفق ما صرحته صحيفة “عكاظ “.

أثبت اعتزاز النفيعي أن هذا الإنجاز شي طبيعي لأبناء وبنات المملكة العربية السعودية، الذين يرفعون اسم الوطن بكافة المحافل الدولية. 

والد اعتزاز النفيعي 

تحدث والد اعتزاز النفيعي، سعد النفيعي، أن هذا الإنجاز ينضم لإنجازات أبناء وبنات السعودية بكافة المواقع، وأهدي هذا الإنجاز للقيادة السعودية ولوزارة التعليم وتعليم منطقة تبوك. 

فازت الطالبة السعودية اعتزاز محمد سعد النفيعي من منطقة تبوك شمالي السعودية في المركز الثاني عالميًّا بمسابقة “العبقري الصغير” للحساب الذهني، التي أقيمت في مصر في الأول والثاني من يونيو/حزيران الحالى.

وقالت الوسائل الإعلام السعودية، تحدثت اعتزاز عن فوزها والعوامل التي ساهمت على هذا التفوق، وتحدثت إن من أهمها دعم أسرتها لها وثقتها في نفسها وحرصها على التدرب يوميًّا على الحساب الذهني في جانب مذاكرتها لدروسها.

وتحدثت اعتزاز إنها انضمت بالبداية إلى “برنامج العبقري الصغير” للذكاء العقلي وتابعت المستوى الأول، وانتقلت للمستوى الثاني الذي يتم فيه التركيز على الحساب الذهني.

وصرحت أن إحدى المعلمات بالبرنامج دربتها لأجل تأهيلها للمسابقة العالمية، ما ساعدها على الفوز في المركز الثاني، وشكرت كل من دعمها وشاركها الفرحة على مواقع التواصل إذ تصدّر اسمها المنصات السعودية ليومين.

العبقري الصغير

هي مسابقة عالمية أقيمت بنسختها الحالية في مدينة شرم الشيخ المصرية، إذ شارك فيها عدد ضخم من دول العالم.

 الحساب الذهني

يُقصد فيه القيام بالعمليات الحسابية من جمع وطرح وقسمة وضرب في واسطة الدماغ البشري، من غير الحاجة لاستخدام آلة حاسبة، إذ يتمتع الطالب الذي لديه القدرة على الحساب الذهني في ثقته الكبيرة في نفسه ومهاراته.

اقرا ايضا: من هي اعتزاز النفيعي ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “فيديو اعتزاز النفيعي تحصد المركز الثاني عالمياً في الحساب الذهني”، حيث تعرفنا على الطالبة اعتزاز النفيعي ولمن أهدت الفوز، ومن كان يدعمها، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.