رابط تفاصيل نتيجة القبول للجامعات السودانية موقع وزارة التربية والتعليم في السودان ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

رابط تفاصيل نتيجة القبول للجامعات السودانية موقع وزارة التربية والتعليم في السودان

تحتوي الصفحة على نتائج القبول للجامعات السودانية للعام الدراسي 2023 – 2023 م مع رقم الاستمارة وكذلك نتائج القبول للجامعات والكليات الحكومية والخاصة في عموم السودان للعام 2023 – 2023 م بجميع فروعها يتم إضافة نتائج القبول بمجرد إتاحتها هنا بعد إعلانها من قبل وزارة التعليم العالي السودانية.

  • حيث أعلنت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لقبول وتوثيق الشهادات ، الكشف عن نتائج القبول للمتقدمين للمؤسسات السودانية بعد انتهاء ترتيباتها.
  • تسليم الشهادات السودانية والعربية والأجنبية للعام الدراسي 2023 – 2023 م عن طريق مكتب القبول يشكل الجولة الأولى / القبول العام.

موقع وزارة التربية والتعليم في السودان

أكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملية التقديم عبر الإنترنت لمؤسسات التعليم العالي في الطابق الأول مساء الأربعاء 26 أكتوبر 2023.

وسارت العملية بسلاسة وبشكل طبيعي ، وأكمل ما مجموعه 215172 طالبًا طلباتهم ، ويشكلون 61٪ من المتقدمين الناجحين إنه يمثل أكبر رقم وصل إليه التطبيق الإلكتروني على الإطلاق.

أنهى ما مجموعه 1472 طالبًا سودانيًا يحملون دبلومات عربية وأجنبية و 1855 طالبًا أجنبيًا غير سوداني طلباتهم بنجاح.

كانت ولايات البحر الأحمر والشمال ونهر النيل والوسط وغرب دارفور أول خمس ولايات تقدمت بطلبات هذا العام ، ومع ذلك لم تقدم أي دولة طلبات أكثر مما كان متوقعًا (أولها أيضًا).

يبحث العديد من الطلاب السودانيين حاليًا بنشاط عن قرار القبول في المؤسسات السودانية للعام الدراسي 2023-2023 على الموقع الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي ، والذي من المتوقع أن يكون متاحًا في الساعات القليلة القادمة يساعدك فريق اقرأ نيوز في الحصول على نتيجة القبول من خلال تحديد الخطوات التي يمكنك اتخاذها للقيام بذلك بعد أن صرح مصدر رسمي بالوزارة أن النتائج ستبدأ بالظهور اعتبارًا من اليوم.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

في ظل ظهور ما يسمى بالموجة الثالثة من انتشار وباء كورونا الجديد ، وهو مرض خطير وضع الطلاب وأولياء الأمور في حالة حزينة للغاية ، سهلت وزارة التربية والتعليم السودانية الحصول على نتائج القبول للسودانيين جامعات للعام القادم 2023/2023 يعيش كل طالب من أكثر من 150.000 طالب في السودان ، ينتظرون نشر النتائج على الموقع الرسمي ، في حالة من القلق المطلق.

أعزائي طلاب المدارس الثانوية السودانيين ، يمكن استخدام الخطوات المذكورة هنا لتلقي نتائج القبول للجامعات السودانية للأعوام الأكاديمية 2023-2023.

  • – الخطوة الأولى يقوم الطالب بالدخول باستخدام رابط admission.gov.sd/result الخاص بنتائج قبول الطالب في الجامعات السودانية لعام 2023.
  • يقوم باختيار عبارة الدخول من الشاشة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك يؤكد الطالب أنه يريد اكتشاف نتائجه في الجامعات السودانية بعد إدخال اسمه ورقم الجلوس.
  •  بمجرد النقر على كلمة “عرض” ، تظهر النتائج ، مما يسمح للطالب باختيار الكلية والمؤسسة التي سيحضرها لدراسته الجامعية.

رابط تفاصيل نتيجة القبول للجامعات السودانية موقع وزارة التربية والتعليم في السودان ,الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع.