عدد المسلمين في استراليا، الإسلام وصل منذ فترة بعيدة جداً الى استراليا ، وكما انه وصل المسلمين الى هناك قبل المستعمرين الأوروبيين، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كم يبلغ عدد المسلمين في دولة أستراليا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم تاريخ الاسلام في استراليا، كما اننا في نعاية هذا المقال سوف نقوم بذكر لكم الإسلاموفوبيا في أستراليا، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر أعزائي المتابعين.

كم يبلغ عدد المسلمين في دولة أستراليا

يعد الدين الإسلامي في استراليا هو دين أقلية ، وذلك حسب تعدد الذي تم اجرائه في عام 2016، فانه في الجزيرة عدد السكان المسلمين يقدر بما يقارب 604 الف فرد، أي ما يعادل 2.6 في المائة من عدد السكان الكلي الاجمالي.

بالرغم من ان النسبة هذه صغيرة، الا تمثل زيادة سريعة تقدر بما يقارب خمسة عشر  في المائة عن عام 2011 عندما بلغ عدد المسلمين في استراليا ما يقارب 2.2 في المائة

الإسلام اليوم يعد هو ثاني أكبر ديانة في استراليا عقب الدين المسيحي، وهذا يشمل كافة الطوائف.

في حين، يعتنق ما يقارب اثنان وخمسين في المائة من السكان المسيحية بطوائفها المختلفة، ولكن من الجدير بالذكر انه في الآونة الأخيرة بدا الإسلام بالانتشار في دولة استراليا وبدات النسب تزداد.

تاريخ الاسلام في استراليا

الدينالإسلامي وصل الى استراليا للمرج الأولى من خلال القوارب الإندونيسية التي أتت هناك من اجل بعض الاهداف تجارية، واستقر عدد من التجار هناك وتزوجوا نساءً من السكان الأصليين.

 المعتقدات الإسلامية اثرت على أساطير السكان الأصليين، لا سيما في عدد من الطقوس الجنائزية، وكانت تتخذ هناك قبائل إله يشبه الله كثيرًا، وتعبده دون غيره.

الإسلاموفوبيا في أستراليا

الخوف من الإسلام أو الإسلاموفوبيا ، يعد هو مصطلح يشار الى كراهية والخوف من غير المسلمين للمسلمين، ويعد هذا السلوك هو منتشر بشكل كبير جداً في الدول الأوروبية أو الدول والتي الأوروبيين يشكلون فيها اغلب السكان، مثل الولايات المتحدة وأستراليا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كم يبلغ عدد المسلمين في دولة أستراليا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم تاريخ الاسلام في استراليا، كما اننا في نهاية هذا المقال لقد قمنا بذكر لكم الإسلاموفوبيا في أستراليا.