عاصمة البوسنة والهرسك كلمات متقاطعة , كثيرًا ما يستخدم المدربون الألغاز في غرف التدريب لتحفيز جلسات التفكير وتشجيع التفاعل بين المتعلمين والمدرب، إنها في الواقع قطعة أثرية جميلة وغريبة للغاية وهي مليئة بالعديد من المعلومات حول العالم العربي وبقية العالم بما في ذلك التفاصيل الثقافية وعواصم الدول الأخرى، وسنتعرف عبر موقعنا الجنينة على عاصمة البوسنة والهرسك كلمات متقاطعة.

عاصمة البوسنة والهرسك كلمات متقاطعة

يبلغ عدد سكانها أكثر من 369000 وهي أكبر مدينة في البوسنة والهرسك تقع على طول نهر ميلجاكا وتحدها جبال الألب الدينارية، كمحور ثقافي في البلقان ومركز سياسي واجتماعي وثقافي مهم للبوسنة من المهم ملاحظة أن هذه المدينة يُعتقد أنها تحمل بصمات مزدوجة للإمبراطوريتين النمساوية والعثمانية، كثيرا ما يشار إليها باسم “القدس الأوروبية” بسبب تنوعها الشهير في الثقافة والدين، مدينة هي: سراييفو.

معلومات عن مدينة سراييفو

يجب معالجة الحقائق الأكثر أهمية فيما يتعلق بسراييفو دولة عاصمة البوسنة والهرسك من أجل الحصول على فهم أفضل لها: الكلمات التركية “سري أوفاسي” التي تترجم إلى “حول القصر” هي المكان الذي ظهر فيه اسم سراييفو لأول مرة، كان يعتقد أن سراييفو كانت المدينة الوحيدة في أوروبا التي يوجد بها كنيس وكنيسة كاثوليكية وكنيسة أرثوذكسية ومسجد، تقع أول جامعة في البلقان في سراييفو، إنها ثاني أكبر مدينة في العالم والأولى في أوروبا التي تمتلك شبكة ترام كهربائية بالكامل، تسبب حصار سراييفو الذي يعتبر أطول حصار على المدينة في المعاناة.

أبرز الألغاز وحلولها

تثير هذه اللعبة الكثير من المشاكل الثقافية لأن المشكلة التي يتم إنشاؤها داخل اللعبة لصالح الجميع وليس لتحقيق مكاسب خاصة بهم، يبحث العقل البشري باستمرار عن إجابات للألغاز الرائعة والمثيرة للتفكير، فيما يلي أبرز هذه الألغاز:

  • ما هي الفاكهة التي تتكون من 4 أحرف، ومنها أحرف تشير إلى اسم حيوان مفترس؟ (فاكهة الرمان).
  • خمس أشخاص يجلسون تحت نخلة الأول أعمى والثاني أبكم والثالث أصم والرابع بلا يدين والخامس بلا رجلين، إذا سقطت تفاحة من الأعلى من منهم سيلتقطها أولًا؟ (لا أحد لأنها نخلة ولا ينزل منها تفاح).
  • كلمة من كلمات اللغة العربية، إذا أضفت لها حرفًا واحدًا تُصبح أقصر، فما هي تلك الكلمة؟ (قصر).
  • هل الأكثر توفيرًا هو أن تدعو صديقين إلى السينما مرة، أم أنك تقوم بدعوة صديق واحد إليها مرتين؟ (دعوة صديقين مرة واحدة).
  • اسم العنصر ذو اللون الأسود والذي لا يمكنك الاستفادة منه إلا حين يتحول إلى اللون الأحمر؟ (الفحم).

نصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على عاصمة البوسنة والهرسك كلمات متقاطعة، يبلغ عدد سكانها أكثر من 369000 وهي أكبر مدينة في البوسنة والهرسك تقع على طول نهر ميلجاكا وتحدها جبال الألب الدينارية، كمحور ثقافي في البلقان ومركز سياسي واجتماعي وثقافي مهم للبوسنة.