ظهرت الطباعة بالشاشة الحريرية لدى اليابانيون ، و الجدير بالذكر أن الطباعة تتمتع بالمظهر الجميل التي تعطيه، فضلًا عن سهولة استخدام تلك التقنية ، و أيضاً تعتمد الطباعة بالشاشة الحريرية على تقنية الطباعة عبر شبكة من الحرير، و لا يقتصر على مادة واحدة ، حيث يمكن من خلال مادة البوليستر أو غيرها من الشبكات المحبوكة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ظهرت الطباعة بالشاشة الحريرية لدى اليابانيون.

ظهرت الطباعة بالشاشة الحريرية لدى اليابانيون

حيث أن هذه العبارة صحيحة ، حيث سيطر اليابانيون على تقنية الطباعة بالشاشة الحريرية، و بعد ذلك قاموا بتطويرها ، و أيضاً قاموا بإنشاء شكل فني من خلالها يدعى كاتاجامي ، و أيضاً الطباعة تنقل الشبكة الحريرية الحبر ومواد الطباعة و ذلك من خلال النقر على شفرة التعبئة (الاسكويشة squeegee) ، و هذا يساهم في إرسال الحبر من خلال فتحات الشبكة و ذلك من أجل نقله على السطح المصقول في أسفل الشبكة المراد الطباعة عليها كالقمصان والملصقات، والفينيل والخشب وغيرها.

خطوات الطباعة بالشاشة الحريرية

و فيما يلي سنعرض لكم خطوات الطباعة بالشاشة الحريرية ، و هي علىا لنحو التالي :

  • في البداية يجب عليك  تدهن الشاشة بمادة شبه جيلاتينية حسّاسة للضوء ، و من ثم يجب عليك ترك الشاشة لتجف، و تعرف هذه العملية (Green Masking).
  • و بعد ذلك قم بطباعة التصميم المراد طباعته على ورق الكلك (ورق الزبدة الخاص بالطابعات الليزرية).
  • و أيضاً يجب أن يكون الرسم أو التصميم معكوسًا (mirrored) كانعكاس المرآة.
  • و إن كان التصميم متعدّد الألوان يطبع كل لون لوحده باللون الأسود الخالص على عدة أوراق.
  • و من ثم قم بوضع ورقة الكلك فوق الشبلونة، و بعد ذلك يجب عليك أن تعرّض لضوء فلوروسنت خافت والمادة الحساسةز
  • و ذلك من أجل إغلاق كل المسامات الحريرية، دون المناطق السوداء على ورقة الكلك، و هي التي تمثّل لون التصميم المراد تفريغه. فتكون الشبلونة مغلقة المسام كلها ما عدا مسام التصميم.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ظهرت الطباعة بالشاشة الحريرية لدى اليابانيون ، حيث أن الطباعة تتمتع بالمظهر الجميل التي تعطيه، فضلًا عن سهولة استخدام تلك التقنية ، و أيضاً تعتمد الطباعة بالشاشة الحريرية على تقنية الطباعة عبر شبكة من الحرير، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل المهمة حول الموضوع.